رياضةفيديو

صفقة فاشلة لبرشلونة تكلف خزينة النادي 15 مليون يورو تحت إشراف بارتيمو

قال تقرير صحفي إسباني، إن نادي برشلونة قدم بعض البيانات حول الصفقات التي أبرمها خلال السنوات الأخيرة، والتي أظهرت أن النادي الكتالوني دفع 15 مليون يورو لأتلتيكو مدريد.

وبحسب إذاعة “RAC1” الكتالونية، فإن مجلس إدارة برشلونة السابق برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، رفض دفع عمولة قدرها 20 مليون يورو لمينو رايولا لضم ماتياس دي ليخت، وكان البديل هو خيمينيز لاعب أتلتيكو مدريد، الذي طلب ناديه 80 مليون يورو للتخلي عنه وأضافت: “في ذلك الوقت، حسم برشلونة التعاقد مع أنطوان جريزمان مقابل 120 مليون يورو، ولم يستطع ضم خيمينيز، لكن برشلونة قدم 15 مليون يورو لضمان التعاقد مع خيمينيز في المستقبل”.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وأشار التقرير، إلى أن برشلونة لم ينجح في إتمام الصفقة، لأن وباء كورونا كان قد انتشر، ولم يكن مع النادي الكتالوني ما يكفي من المال لإكمال توقيع خيمينيز.

اقرأ أيضاً: توخيل يكشف حقيقة التعاقد مع نجم برشلونة

كشف توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي حقيقة ما تردد حول رغبته في التعاقد مع أحد نجوم برشلونة خلال الانتقالات الشتوية الماضية وكانت تقارير أشارت إلى وجود مفاوضات بين النادي اللندني وبرشلونة من أجل ضم اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي الذي ينتهي عقده في 30 يونيو/ حزيران المقبل.

ونفى مدرب تشيلسي توماس توخيل حدوث اتصالات لضم ديمبلي في سوق الانتقالات الشتوية الماضي وقال المدرب الألماني الجمعة :”أنا سعيد لأنه كان سوق انتقالات هادئ”، مضيفا “لكن لا، لم أتحدث مع ديمبلي، لم اتصل به”.

وكان موسم ديمبلي مع توخيل في بوروسيا دورتموند هو الأنجح على المستوى الشخصي للاعب، حين توج فيه بكأس ألمانيا كما تم اختياره أفضل لاعب ناشئ في البوندسليجا وفي التشكيل المثالي للمسابقة.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

ولم يستقر نادي برشلونة على مستقبل اللاعب بشأن مشاركته في المباريات المقبلة أو تجميده لا سيما بعدما رفض تجديد عقده، أو الرحيل في الانتقالات الشتوية.

اقرأ أيضاً: سميث رو حاضر ومستقبل نادي آرسنال الأنجليزي

أشاد مهاجم آرسنال ألكسندر لاكازيت، بلاعب وسط الفريق إميل سميث رو، ووصفه بأنه “حاضر ومستقبل” النادي، وذلك خلال فترة تواجد الفريق اللندني في دبي وكان اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، عضوًا مهمًا في تشكيلة ميكيل أرتيتا، منذ أن بدأ أول مشاركة له في الدوري الإنجليزي الممتاز في يوم البوكسينج داي عام 2020 أمام تشيلسي وسجل سميث رو هدفين في الدوري الإنجليزي الممتاز، أضاف إليها 4 تمريرات حاسمة في النصف الثاني من الموسم الماضي، وشهد مستواه الجيد مكافأته بعقد جديد مدته 5 سنوات.

وأحرز لاعب الوسط المهاجم، 8 أهداف وصنع هدفين في 19 مباراة بالدوري حتى الآن هذا الموسم، كما شارك في أولى مبارياته مع منتخب إنجلترا في أكتوبر/تشرين الأول وكان سميث رو في دبي مع زملائه، خلال العطلة الشتوية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي مقطع فيديو خلف الكواليس أصدره النادي، أشاد لاكازيت بزميله الشاب.

 اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

ومع قيام سميث رو ببعض تمارين الإطالة مع المدرب الشخصي، اقترب لاكازيت قائلا: “يحصل على تدريب عملي خاص به في كل مرة، الفيزيائي الخاص به” ثم قام المهاجم الفرنسي بإمساك سميث رو مازحا، وأضاف: “يا له من رجل. رقم 10. المستقبل. الحاضر والمستقبل. يا له من لاعب”.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى