رياضةفيديو

أمم إفريقيا.. السنغال تهزم بوركينا فاسو وتبلغ النهائي

بلغت السنغال نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، الخميس، بفوزها على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف لواحد في أولى مباريات المربع الذهبي.

المنتخب السنغالي دخل ملعب “أحمدو أهيدجو” بنسق هجومي مرتفع واستطاع زملاء ساديو ماني فرض أفضليتهم على مجريات اللعب مستغلين تراجع منافسهم، الذي فضل تأمين مناطقه الخلفية والاعتماد على المرتدات.

ومع مرور الوقت، خرج المنتخب البوركيني من مناطقه الخلفية، وتمكن من مجاراة منافسه السنغالي بعدة محاولات، لكن الدفاع السنغالي، بقيادة خاليدو كوليبالي، أبطل مفعولها.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وأثمر الضغط المتواصل للسنغال عن هدف سجله عبدو ديالو عند الدقيقة 70، حين استغل حالة ارتباك لدى المنافس وسدد كرة وصلته أمام المرمى ليضعها داخل الشباك.

ولم تمض سوى 6 دقائق حتى أضاف إدريسا غاي هدفا ثانيا، قبل أن تنجح بوركينا فاسو سريعا في تقليص الفارق بهدف سجله إبراهيم توري في الدقيقة 82.

وعرفت الدقائق الأخيرة اندفاعا كبيرا من لاعبي بوركينا فاسو على أمل تعديل الكفة، ما خلف فراغات كبيرة في مناطقهم الدفاعية، وهو ما استفاد منه ماني وأحرز الهدف الثالث للسنغال قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

هدف ماني أّمن وصول السنغال إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخ البطولة والثانية على التوالي، بعد أن بلغت نهائي نسخة 2019، وخسرته أمام الجزائر.

وتنتظر السنغال في النهائي المتأهل الخميس من مباراة مصر والكاميرون مستضيفة البطولة.

اقرأ أيضاً: بافيتيمبي غوميز يعود إلى صفوف غالاطة سراي

أعلن نادي غالاطة سراي، الأربعاء، تعاقده مع بافيتيمبي غوميز في صفقة انتقال حر بعد انتهاء ارتباطه بفريقه السابق، الهلال السعودي.

ونشر غالاطة سراي عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، فيديو ترحيبي بالمهاجم الفرنسي، وعلق “مرحبا في منزلك، بافيتيمبي غوميز”.

وسبق لـ غوميز أن لعب في صفوف غالاطة سراي موسم 2017-2018 قبل أن ينتقل إلى الهلال في صيف 2018 ويرتدي قميصه لثلاث مواسم نصف.

ويأتي انضمام غوميز إلى غالاطة سراي في أوقات عصيبة يمر بها النادي التركي على المستوى المحلي، حيث تكبد الفريق 10 هزائم وتعادل في 6 مباريات مقابل 7 انتصارات فقط، ما جعله يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

ومن المنتظر أن يُشارك غوميز في مباراة فريقه أمام ألانيا سبور، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من منافسات الدوري التركي الممتاز.

اقرأ أيضاً: برشلونة يتعاقد مع أوباميانغ حتى 2025

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، تعاقده مع اللاعب الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (32 عاما) في صفقة انتقال حر قادما من أرسنال الإنجليزي.

وذكر برشلونة، في بيان عبر حسابه بـ”تويتر”، أن أوباميانغ وقع مع النادي الكتالوني عقدا يمتد حتى صيف 2025، ويتضمن بندا يتيح للمهاجم الغابوني الرحيل في 2023.

والثلاثاء، أعلن أرسنال فسخ تعاقده مع أوباميانغ بالتراضي، بعد انتهاء سوق الانتقالات الشتوية في إنجلترا.

وخضع أوباميانغ للفحص الطبي في برشلونة، الإثنين، وانضم للتدريبات في اليوم التالي، قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وهذه هي الصفقة الرابعة لبرشلونة في فترة الانتقالات الشتوية، بعد كل من داني ألفيس وفيران توريس وأداما تراوري.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة