أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

إثر إصابته بفيروس كورونا.. الرئيس التركي يؤكد أنه بوضع صحي جيد

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يشعر بأعراض خفيفة إثر تشخيص إصابته بفيروس كورونا أمس السبت.

وقال أردوغان في تغريدة، الأحد: “طبيبنا أجرى فحصنا الروتيني هذا الصباح. الحمد لله لا يوجد ما يدعو للقلق، اليوم أيضا نشعر بأعراض خفيفة ونواصل أعمالنا مع السيدة أمينة من المنزل”. ​​​​​​​

والسبت قال أردوغان إنه أجرى وعقيلته أمينة، اختبارات الكشف عن كورونا، بعد شعوره بأعراض خفيفة، وظهرت النتيجة إيجابية، وإنه مصاب بمتحور أوميكرون.

وأضاف الرئيس التركي عبر حسابه في موقع تويتر: “الحمد لله أشعر بأعراض خفيفة، وسأواصل القيام بعملي من المنزل، وأنتظر الدعاء منكم”.

بدوره أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن الرئيس أردوغان، وعقيلته أمينة، في وضع صحي جيد عقب إصابتهما بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: رؤساء دول يتمنون الشفاء لأردوغان إثر إصابته بكورونا

أعرب زعماء عدد من الدول، السبت، عن أطيب تمنياتهم بالشفاء العاجل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب إصابته بفيروس كورونا.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، “علمت مع زوجتي أولينا بحزن أن اختبارات كوفيد -19 لأردوغان وزوجته كانت إيجابية”.

وأضاف في تغريدة بالتركية على موقع تويتر، “نعرب عن أطيب تمنياتنا بالسلامة لأردوغان والسيدة أمينة ونتمنى لهما الشفاء العاجل”.

بدوره، أعرب رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، أرسين تتار، عن أطيب تمنياته بالسلامة لأردوغان وعقيلته أمينة، عقب إصابتهما بكورونا.

وأضاف في تغريدة على تويتر “أتقدم باسمي وباسم شعبي بأطيب التمنيات بالسلامة لأردوغان وزوجته وأتمنى أن تتحسن صحتهما بأسرع وقت ممكن”.

من جهته، أجرى الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف مكالمة هاتفية مع أردوغان للاطمئنان على صحته.

وذكرت الرئاسة التركية، في بيان على تويتر، أن علييف أعرب عن أطيب تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس أردوغان وزوجته أمينة.

وفي وقت سابق السبت، قال أردوغان إنه أجرى وعقيلته أمينة، اختبارات الكشف عن كورونا، بعد شعوره بأعراض خفيفة، وظهرت النتيجة بإيجابية إصابتهما بمتحور أوميكرون.

اقرأ أيضاً: أردوغان يشكر أمير قطر على تمنيه الشفاء له من كورونا

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن شكره لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على تمنيه الشفاء له ولزوجته السيدة أمينة من فيروس كورونا.

وعلّق أردوغان عبر حسابه في تويتر، على تغريدة لأمير قطر يتمنى فيها الشفاء له ولزوجته أمينة عقب إعلان إصابتهما بمتحور أوميكرون، السبت.

وقال أردوغان: “أخي العزيز الأمير الشيخ تميم، نشكركم مع زوجتي على تمنياتكم بالسلامة. ونبلغ بحضوركم سلامنا ومحبتنا إلى الشعب القطري”.

وكان الشيخ تميم كتب في تغريدته: “تمنياتي بالشفاء العاجل لأخي العزيز فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، وزوجته السيدة أمينة، من فيروس كورونا، مع دوام الصحة والعافية لهما”.

اقرأ أيضاً: الرئيس الكازاخي يتمنى الشفاء العاجل لأردوغان من كورونا

أعرب الرئيس الكازاخي قاسم جومرت توكاييف، عن تمنياته بالشفاء العاجل لنظيره التركي رجب طيب أردوغان بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال توكاييف عبر حسابه في موقع توتير: “أتمنى الشفاء العاجل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته بعد إصابتهما بفيروس أوميكرون”.

والسبت قال أردوغان إنه أجرى وعقيلته أمينة، اختبارات الكشف عن كورونا، بعد شعوره بأعراض خفيفة، وظهرت النتيجة إيجابية، وإنه مصاب بمتحور أوميكرون.

وأضاف الرئيس التركي عبر حسابه في موقع تويتر: “الحمد لله أشعر بأعراض خفيفة، وسأواصل القيام بعملي من المنزل، وأنتظر الدعاء منكم”.

اقرأ أيضاً: سياسي تركماني بالعراق يتمنى الشفاء العاجل للرئيس التركي

أعرب أيدن معروف، وزير شؤون المكونات في إقليم كردستان شمال العراق، عن تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال معروف -عضو اللجنة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية- عبر تغريدة في تويتر “أسأل الله تعالى الشفاء العاجل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته السيدة المحترمة أمينة إثر إصابتهما بفيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة