رياضةفيديو

الاتحاد الإفريقي يفرض عقوبات على منتخبي مصر والمغرب

فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء، عقوبات على لاعبين ومسؤولين في المنتخبين المصري والمغربي على خلفية اشتباكات مواجهتهما في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

اللجنة اتهمت الأطراف المعنية في بيان، بـ”سوء السلوك في المباراة”، وذلك بناء على تقرير مراقبي المباراة.

وأفاد التقرير بحدوث مشاجرات بين مساعد مدرب مصر، روجيريو باولو دوس سانتوس، ورئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، وتلا ذلك اشتباك عام تم فيه تحديد اللاعبين المغربي سفيان بوفال والمصري مروان داوود.

وقررت اللجنة إيقاف مروان داود لاعب منتخب مصر مباراتين وروجيرو سانتوس، مساعد البرتغالي كارلوس كيروش، 4 مباريات، وفرضت غرامة على الاتحاد المصري 10 آلاف دولار.

كما تم إيقاف سفيان شكلا وسفيان بوفال، ثنائي منتخب المغرب مباراتين بسبب سوء السلوك في المباراة، وأيضا تغريم الاتحاد المغربي 10 آلاف دولار.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو

وأقرت لجنة الانضباط أيضا غرامة مالية 100 ألف دولار على الاتحاد المصري، مع إيقاف التنفيذ لـ 50 ألف دولار، لـ”خرقه البروتوكولات والتوجيهات الإعلامية الخاصة بالبطولة؛ بسبب غياب كيروش وعمرو السولية عن المؤتمر الصحفي قبل مباراة المغرب.

اقرأ أيضاً: الاتحاد المصري يعترض على حكم مباراة “الفراعنة” القادمة مع الكاميرون

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضا رسميا للاتحاد الإفريقي “كاف” على تعيين الحكم الغامبي بكاري غاساما لإدارة مواجهة “الفراعنة” مع الكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا.

وقال الاتحاد المصري في بيان رسمي نشره عبر “فيسبوك”: “قدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الافريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الغامبي بكاري غاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر إقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون”.

اقرأ أيضاً: تعرف على الرادار البشري الذي يرصد الملعب

وأعلن “كاف” في وقت سابق من مساء اليوم تعيين غاساما، لإدارة مباراة مصر والكاميرون، ما أثار سخط الجماهير المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لتاريخ الحكم الغامبي السيء مع المنتخب والأندية المصرية.

وأدار غاساما (42 عاما)، 6 مباريات لمنتخب مصر، انتهت بفوز “الفراعنة” في ثلاث منها، وخسر مرتين، وتعادل في مباراة واحدة.

واستذكر الجمهور المصري مواقف غاساما في مباراة المنتخب أمام تونس والتي تسببت في فقدان مصر لبطاقة التأهل لكأس إفريقيا في 2015، إلى جانب قراراته الخاطئة خلال إدارته لقاء الأهلي وصن داونز في دوري الأبطال، وأيضا مع الزمالك في نفس البطولة أمام نفس الفريق.

اقرأ أيضاً: قدم.. إصابة مدرب الأهلي المصري بكورونا قبيل مونديال الأندية

أعلن نادي الأهلي المصري، إصابة مدربه لكرة القدم، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بفيروس كورونا، وذلك قبل يوم من انطلاق كأس العالم للأندية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال الأهلي في بيان على معرفاته الرسمية: “أجرى موسيماني مسحة طبية جديدة صباح اليوم الأربعاء، وذلك للتأكد من نتيجة المسحة الأولى والتي جاءت إيجابية”.

وأشار طبيب النادي، أحمد أبو عبلة، إلى أن موسيماني يخضع حاليا للعزل في فندق الإقامة وحالته مستقرة دون وجود أي أعراض لكورونا.

ويستهل الأهلي مبارياته في مونديال الأندية الذي ينطلق، غدا الخميس، ويستمر حتى 12 الشهر الحالي، أمام مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

يذكر أن الأهلي، بطل دوري أبطال إفريقيا، سيخوض غمار كأس العالم للأندية وسط غياب عديد من عناصر الأساسية لارتباطهم مع المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون

اقرأ أيضاً: المنتخب السعودي ينهزم في أرض “الساموراي” بثنائية

مُني المنتخب السعودي بهزيمة أمام مضيفه الياباني بهدفين دون رد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وسجل ثنائية منتخب “الساموراي” كل من تاكومي مينامينو وجوتيا ايتو في الدقيقتين 32 و50.

ورفعت اليابان بهذا رصيدها إلى 18 نقطة حصدتها من 6 انتصارات و3 تعادلات، لتُعزز موقعها في المركز الثاني في ترتيب المجموعة.

بالمقابل توقف رصيد السعودية عند 19 نقطة لكنها بقيت في صدارة الترتيب برصيد 19 قبل جولتين من نهاية التصفيات.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة