رياضةفيديو

الدوري الأوروبي.. ماتس هوميلز يقر بذنبه بشأن الخسارة أمام رينجيرز

أقر ماتس هوميلز، مدافع بوروسيا دورتموند، بدوره في إقصاء فريقه من الدوري الأوروبي، بعدما تعادل 2-2 مع مضيفه جلاسكو رينجرز، اليوم الخميس، في إياب الملحق المؤهل لثمن النهائي وخلال تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي، أشار هوميلز إلى نجاح فريقه في فرض سيطرته وإحكام قبضته على رينجرز في الشوط الأول، وهو ما نتج عنه تقدمه 2-1.

وأضاف “عدنا بعد الاستراحة بشكل سيئ وأعدناهم للمباراة من جديد، إلى جانب الخطأ الذي ارتكبته بفقدان الكرة والتسبب في هدف التعادل” ولفت المدافع الألماني، إلى تمكن فريقه من استعادة عافيته من جديد، لكنه فشل في التسجيل مجددًا.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

ونوه “في النهاية، نحن لم نخسر بطاقة التأهل هنا، بل قبل أسبوع في دورتموند، هذه خيبة أمل كبيرة، تعرضنا للإقصاء من دور مجموعات دوري الأبطال ثم خرجنا من بطولة كان يتوجب علينا الاستمرار بها” وفي ختام تصريحاته، شدد هوميلز على حتمية الاعتراف، بأن الفريق ارتكب الكثير من الأخطاء الفردية، التي أدت لهذه النتيجة.

اقرأ أيضاً: إشبيليا وأتالانتا يرافقان لايبزيج للدور الـ16 من الدوري الأوروبي

مباراة أتالانتا واولمبياكوس

حجزت فرق إشبيلية وبورتو وأتالانتا ولايبزيج مقاعدها في الدور الـ16 بالدوري الأوروبي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس ورغم خسارته في زغرب أمام دينامو بهدف إيابا الليلة، لكن إشبيلية الإسباني تأهل للدور التالي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-3) بعدما كان قد تفوق ذهابا (3-1) جاء الهدف الوحيد لدينامو في لقاء الإياب الليلة، عن طريق ميسلاف أورسيتش من ركلة جزاء في الدقيقة (65) وبعد الفوز ذهابا على لاتسيو (1-2)، كرر بورتو الفوز على الفريق الإيطالي بنفس النتيجة إيابا في معقله، ليتأهل إلى الدور التالي عن جدارة.

وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عن طريق تشيرو إيمبولي في الدقيقة (19)، لكن بورتو رد بالتعادل عن طريق مهدي تريمي في الدقيقة (31)، قبل أن يحرز ماتيوس أوريبي هدف الفوز في الدقيقة (68) وأقصى لايبزيج الألماني ريال سوسيداد من المسابقة بتكرار الفوز إيابا (1-3) ويتأهل بمجموع المبارتين (5-3).

مباراة لايبزيج وريال سوسيداد

اقرأ أيضاً: كل صباح.. حركات اليوغا التي يمكنك القيام بها من السرير

وافتتح ويلي أوربان التسجيل للايبزيج في الدقيقة (39)، وأضاف أندريه سيلفا الهدف الثاني (59) قبل أن يقلص مارتين زوبيميندي النتيجة (67) وأحرز إيميل فورسبيرج الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة (89) وفاز أتالانتا الايطالي على مضيفه أولمبياكوس اليوناني (0-3) إيابا ليتأهل إلى الدور التالي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-1) جاءت ثلاثية أتالانتا عن طريق جواكيم ميكيل (40) ورسلان مالنوفسكي (67 و69).

اقرأ أيضاً: مصائب دورتموند تأتي مزدوجه بعد الخسارة أمام رينجرز

تعاقبت الضربات على رأس ماركو روزه، مدرب بوروسيا دورتموند، في ليلة إقصاء الفريق من الدوري الأوروبي، على يد جلاسكو رينجرز، بعد تعادله معه (2-2) في إياب الدور الفاصل ولم يستطع دورتموند، تعويض إخفاقه في جولة الذهاب بالخسارة أمام رينجرز (2-4)، ليواصل الفريق الألماني، فشله الأوروبي هذا الموسم.

وبجانب الإقصاء، تلقى مدرب دورتموند، ضربة مزدوجة بإصابة الثنائي توماس مونييه وماركو رويس خلال المباراة وخرج توماس مونييه بين الشوطين، فيما استُبدل ماركو رويس قبل نهاية الوقت الأصلي بعدة دقائق وتعرض مونييه لإصابة شديدة في الرأس بعد اصطدامه بأحد اللاعبين، ليعلق روزه على ذلك، في تصريحات نشرتها صحيفة ruhrnachrichten “من المحتمل أن تكون الإصابة نفسها مرة أخرى”.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو

وأمسك رويس بركبته متألمًا أثناء خروجه من الملعب قبل نهاية المباراة، حيث أوضح مدربه أنه تلقى ضربة قوية جعلته يغادر وهو يعرج بشدة وأكد المدرب أن الثنائي سيخضع للفحوصات الطبية بمجرد العودة إلى الديار، للاطمئنان على سلامتهما.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة