أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

الرئيس التركي يعود لعمله بعد تعافيه من كورونا

عاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى عمله، الجمعة، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

وأفادت الأناضول، أدى أردوغان، صلاة الجمعة الذي أمّه رئيس الشؤون الدينية علي أرباش، في مسجد تشاملجا الكبير بمدينة إسطنبول.

وبعد انتهاء الصلاة، أقام “وقف مسجد تشاملجا” حلقة ذكر ودعاء بمناسبة الانتهاء من ألف ختمة للقرآن الكريم على نية الشفاء للرئيس التركي من الفيروس.

وبعد خروجه من الصلاة أدلى بتصريح مقتضب للصحفيين الذين كانوا بانتظاره خارج المسجد، وذلك لأول لقاء صحفي منذ السبت الماضي اليوم الذي أعلن فيه إصابته بالفيروس.

وقال أردوغان “تخطيت الإصابة بكورونا بكل سهولة وبالطبع كان للقاحات دور في ذلك”، مشيرا أنه تلقى جرعتين من لقاح “سينوفاك”، و3 جرعات “بيونتك”.

وأوضح أنه خلال مرحلة الإصابة بكورونا لم يشعر بأي تعب أو إرهاق، وأنه واصل كافة أعماله من المنزل على الصعيدين الوطني والدولي.

وعن وضع عقيلته، أكد أردوغان أن السيدة أمينة لم تتجاوز بعد الإصابة بكورونا وتتخذ كافة التدابير، معربا عن أمله بتماثلها للشفاء حتى الإثنين المقبل.

والخميس، أعلن سركان طوبال أوغلو، طبيب الرئيس أردوغان، أن نتائج مسحات كورونا التي أُجريت للأخير خلال اليومين الأخرين ظهرت “سلبية”.

وقال طوبال أوغلو للأناضول إن أعراض كورونا على الرئيس التركي انتهت تماماً خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

والسبت الماضي، قال أردوغان إنه أجرى وعقيلته اختبارات الكشف عن كورونا، بعد شعوره بأعراض خفيفة، وظهرت النتيجة “إيجابية” وإنه مصاب بمتحور أوميكرون.

إقرأ أيضا: تركيا تصدر 65 مليون وردة بمناسبة “عيد الحب”

صدّرت تركيا 65 مليون وردة إلى 24 بلدا مع اقتراب عيد الحب الموافق لـ 14 فبراير/ شباط من كل عام.

وأفادت الأناضول، قال إسماعيل يلماز، رئيس رابطة مصدري نباتات ومنتجات الزينة في تركيا، إن بلاده صدرت خلال الفترة القريبة 65 مليون وردة وزهرة إلى مختلف البلدان بمناسبة عيد الحب.

وأوضح أن القيمة التجارية للصادرات بلغت 9 ملايين دولار، مشيرا أن 24 بلدا في مقدمتها هولندا وبريطانيا وألمانيا استوردت الورود من تركيا بمناسبة عيد الحب أو ما يعرف “فالنتين داي”.

وأشار إلى أن القرنفل الأحمر جاء في مقدمة أنواع الزهور المصدرة.

وأضاف يلماز أن إجمالي صادرات الزهور العام الماضي سجل 148 مليون دولار، مبينا أن الهدف للعام الحالي الوصول إلى 180 مليون دولار.

إقرأ أيضا: الدفاع التركية: تحييد 33 إرهابيا شمالي سوريا الجمعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، ارتفاع عدد إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” الذين تم تحييدهم، الجمعة، شمالي سوريا إلى 33 إرهابيا.

ولفتت الوزارة في بيان، إلى تحييد 4 إرهابيين بعد أن قاموا بإطلاق نيران من شمالي سوريا تجاه مخفر حدودي تركي بولاية ماردين.

وبذلك ارتفع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم اليوم إلى 33.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 29 إرهابيا كانوا يحاولون شن هجمات على منطقتي عمليتي “درع الفرات” و”نبع السلام” شمالي سوريا.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة