رياضةفيديو

اليويفا ينقل رسمياً نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا إلى العاصمة الفرنسية باريس

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الجمعة، نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وتقرر أن تقام المباراة على ملعب “دو فرانس” يوم 28 أيار/مايو المقبل وكان الاتحاد الأوروبي أعلن منذ فترة إقامة اللقاء على ملعب جازبروم أرينا في مدينة سان بطرسبرج، إلا أنه تقرر نقل اللقاء من روسيا.

ويستضيف ملعب “دو فرانس” المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة بعد عامي 2000 و2006 وشهدت المرة الأولى فوز ريال مدريد على فالنسيا بثلاثية دون رد، ليتوج الملكي باللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

وفي الثانية، فاز برشلونة على آرسنال بنتيجة (2-1)، لينتزع الفريق الكتالوني الكأس ذات الأذنين للمرة الثانية في تاريخه يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتقرر فيها نقل النهائي، حيث جرى نقله في النسختين الماضيتين بسبب أزمة جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً: مدرب باريس سان جيرمان قرار نقل النهائي لفرنسا يحفزنا

اعتبر ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى ملعب دو فرانس، سيكون بمثابة حافز إضافي لفريقه وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “نقل نهائي دوري الأبطال إلى باريس، حافز إضافي لنا، لقد تأهل الفريق من قبل للمباراة النهائية”.

وأضاف “لكن ينتظرنا مهمة شاقة قبل التفكير في التأهل لنهائي دوري الأبطال”.

وأشار “جماهير البي إس جي ستكون سعيدة برؤية فريقها في نهائي دوري الأبطال، بصرف النظر عن المدينة التي ستقام فيها المباراة”.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

وأتم ماوريسيو بوكيتينو تصريحاته في هذا الشأن “سيقام نهائي هذا العام في باريس، لكن جماهير الفريق ستكون متحمسة في جميع المدن” يذكر أن البي إس جي تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، حيث خسر أمام بايرن ميونخ بهدف دون رد عام 2020.

اقرأ أيضاً: آرسنال يسابق برشلونة من أجل خطف مهاجم ريال سوسيداد

اتخذ آرسنال خطوته الأولى نحو إحدى الصفقات الهجومية التي يتطلع لإتمامها بنجاح، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة ويسعى آرسنال بشدة للحصول على مزيد من التعزيزات الهجومية بعد رحيل بيير إيمريك أوباميانج إلى برشلونة الشهر الماضي.

ويخطط الجانرز لضم المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك من ريال سوسيداد في الموسم المقبل، وبدأ بالفعل الاتصال بممثليه لكن سيتطلب إتمام الصفقة أن يتنازل سوسيداد عن الشرط الجزائي الباهظ البالغ 76 مليون جنيه استرليني، وفقا لما ذكرته صحيفة “سبورت” الإسبانية اليوم الجمعة.

اللاعب اسحاق

وأصيب النادي اللندني بالإحباط بعد فشله في التعاقد مع دوشان فلاهوفيتش، الذي انضم إلى يوفنتوس من فيورنتينا، في الانتقالات الشتوية الماضية وتنتهي عقود ألكسندر لاكازيت وإدي نكيتياه بختام الموسم الجاري، ويقال إن العديد من الأسماء مدرجة في القائمة المختصرة لمدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، يتصدرها إيزاك.

 اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وسجل إيزاك في الموسم الماضي 17 هدفا في 34 مباراة بالليجا، كما تألق مع منتخب السويد في بطولة أوروبا الصيف الماضي وأشارت سبورت إلى أن آرسنال سيجد منافسة من برشلونة في صفقة إيزاك الذي يُعتقد أنه يفضل النادي الكتالوني ومن بين المهاجمين الآخرين الموجودين على رادار أرتيتا، يبرز  لاعب إنتر لاوتارو مارتينيز ونجم إيفرتون دومينيك كالفيرت لوين.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة