تكنولوجيافيديو

بعد أكثر من 15 عامًا.. فيس بوك تغير اسم خلاصة الأخبار

تعمل شركة ميتا على تغيير اسم خلاصة أخبار فيس بوك، وهو الجزء الأساسي من الخدمة التي يتصفحها المستخدمون لمعرفة ما شاركه أصدقاؤهم وعائلاتهم.

ويطلق على خلاصة الأخبار من الآن فصاعدًا اسم الخلاصة، وذلك وفقًا لتغريدة من الشركة. وكان اسم خلاصة الأخبار ساريًا منذ تقديم الميزة لأول مرة منذ أكثر من 15 عامًا.

ويعد هذا تغييرًا كبيرًا من بعض النواحي. وتعتبر فيس بوك واحدة من أكثر المنصات استخدامًا في العالم، والخلاصة هي واجهتها الرئيسية.

ولكن من ناحية أخرى، يعد هذا مجرد تغيير في الاسم ليعكس بشكل أفضل المحتوى المتنوع الذي يراه الأشخاص في الخلاصة، وذلك وفقًا لتصريحات دامي أويفيسو، المتحدث باسم فيس بوك. ولا يؤثر التغيير في تجربة التطبيق على نطاق أوسع.

ويبدو أن تغيير العلامة التجارية يعكس علاقة فيس بوك الفوضوية مع توزيع القصص الإخبارية. وأظهرت الأبحاث أن المعلومات المضللة تحصل على قدر أكبر من المشاركة عبر المنصة مقارنة بالتقارير القائمة على الحقائق.

وكان المنظمون يبحثون في كيفية قيام شركات التكنولوجيا الكبرى بتصنيف المحتوى في الخلاصات المرتبة خوارزميًا.

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة لبناء موقعك الإلكتروني

ومن جانبها، قالت ميتا إنها تعمل على تقليل كمية المحتوى السياسي الذي يظهر عبر الصفحات الرئيسية للأشخاص. واقترح بحثها الخاص أن خوارزمية خلاصة الأخبار قد تدفع حتى السياسيين إلى اتخاذ مواقف أكثر تطرفًا.

ويمكن أن يساعد تغيير الاسم أيضًا في إزالة الالتباس المحتمل داخل التطبيق. وعندما تم تقديم خلاصة الأخبار منذ أكثر من عقد ونصف، لم يكن لدى فيس بوك أيضًا علامة تبويب الأخبار.

وقالت ميتا في مذكرة للموظفين إن اسم خلاصة الأخبار جعل الناس يعتقدون أنه مكان للقصص الإخبارية بدلاً من منشورات الأصدقاء.

فيس بوك تعيد تسمية خلاصة الأخبار إلى الخلاصة

أعلنت الشركة أنها تطلق تبويب الأخبار في فرنسا. نتيجة لذلك يمكن أن تؤدي إعادة تسمية خلاصة الأخبار إلى تمييز تلك المنشورات – التي تتضمن تحديثات من الأصدقاء والمجموعات والصفحات والأحداث والمزيد – من قسم الأخبار الفعلي.

وكتبت الشركة في تدوينة: الأخبار هي علامة تبويب مخصصة عبر فيسبوك في قسم الإشارات المرجعية التي تسلط الضوء على القصص الإخبارية من مجموعة متنوعة من مصادر الأخبار الموثوقة وذات الصلة.

وأضافت: كجزء من التزامنا المستمر بالصحافة وإنشاء المحتوى في ميتا، توفر علامة التبويب الجديدة هذه للأشخاص مساحة مخصصة للبحث عن القصص التي تهمهم أكثر، مع ضمان منح التقارير الأصلية وصولاً أوسع إلى الجماهير في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضاً: تعلّم البرمجة من الألف إلى الياء

ويساعد فريق من الصحفيين المستقلين في تنظيم أخبار فيس بوك الفرنسية لضمان نظرة عامة عادلة للأخبار المنشورة. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت فيس بوك ناشرًا في حد ذاتها من خلال Bulletin، قائمة النشرات الإخبارية المنسقة.

وقال المتحدث باسم الشركة: خططنا لهذا التغيير منذ مدة. نعتقد أن الخلاصة هي انعكاس أفضل للتنوع الواسع للمحتوى الذي يراه الأشخاص أثناء التمرير. ولا يتعلق هذا بإعلان علامة تبويب الأخبار في فرنسا.

اقرأ أيضاً: ريلمي تعلن عن Realme 9 Pro و Realme 9 Pro Plus

كشفت شركة ريلمي عن Realme 9 Pro و Realme 9 Pro Plus، وهما أحدث هواتفها مما تسميه سلسلة Number.

ويأتي Realme 9 Pro Plus مزودًا بشاشة من نوع AMOLED بقياس 6.43 إنشات وبدقة 2400×1080 بكسل ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز. ويحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج بالشاشة يمكنه أيضًا قياس معدل ضربات القلب.

ويعمل الجهاز بواسطة Dimensity 920 ويدعم شبكات الجيل الخامس. ويقترن بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

ويتميز الهاتف بكاميرا ثلاثية مزودة بمستشعر IMX766 من سوني بدقة 50 ميجابكسل. وهو نفس المستشعر الموجود في بعض الهواتف الذكية الرائدة مثل Oppo Find X3 Pro و Realme GT 2 Pro الخاص بالشركة.

وهناك كاميرا بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل ووحدة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. وتحتوي كاميرا السيلفي على مستشعر بدقة 16 ميجابكسل.

ويأتي Realme 9 Pro Plus بثلاثة ألوان هي Sunrise Blue أو Aurora Green أو Midnight Black. ولكن اللون الأكثر إثارة للاهتمام هو Sunrise Blue.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

ويأتي هذا اللون مع طبقة فوتوكرومية تتغير من اللون الأزرق إلى الأحمر المائل للوردي في غضون ثوانٍ عند التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية. ويستغرق التبديل 3 ثوانٍ ويتلاشى ويعود إلى اللون الأزرق في نحو 5 دقائق.

وتدعم البطارية بسعة 4500 ميلي أمبير شحن SuperDart بقوة 60 واط. ويصل Realme 9 Pro Plus مع أندرويد 12 وواجهة المستخدم Realme UI 3.0.

وتبدأ الأسعار من 335 دولار لنسخة 6/128 جيجابايت، وتصل إلى 360 دولار لنسخة 8/128 جيجابايت. في حين أن سعر أغلى نسخة 8/256 جيجابايت هو 385 دولار.

وتم تحديد موعد البيع الأول في 21 فبراير. ويكون الهاتف متاحًا أيضًا عبر موقع ريلمي الإلكتروني وبعض المتاجر الفعلية.

ريلمي تكشف عن أحدث هواتفها

يأتي Realme 9 Pro بشاشة بقياس 6.6 إنشات ومعدل تحديث أعلى يبلغ 120 هرتز. ولكن اللوحة عبارة عن LCD، مما يعني أن ماسح بصمات الأصابع موجود عبر الجانب أسفل مفتاح التشغيل.

ويعمل Realme 9 Pro بواسطة Snapdragon 695 الداعم لشبكات الجيل الخامس. ويقترن بسعة 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وخيار تخزين 128 جيجابايت واحد.

ويحتوي على كاميرا ثلاثية في الخلف بمستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. وتحتوي كاميرا السيلفي على نفس مستشعر 16 ميجابكسل.

اقرأ أيضاً: الحصول على لابتوب يقدم أفضل تجربة أداء مقارنة مع السعر

ونظرًا لأن Realme 9 Pro أكبر من Realme 9 Pro Plus، فإنه يأتي مع بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير. ويتم شحنها بقدرة 33 واط.

ويأتي Realme 9 Pro أيضًا بألوان Sunrise Blue أو Aurora Green أو Midnight Black. وتبدأ الأسعار من 240 دولار لنسخة 6/128 جيجابايت أو 280 دولار لنسخة 8/128 جيجابايت.

ويعمل Realme 9 Pro بنظام أندرويد 12 مع واجهة المستخدم Realme UI 3.0. ويبدأ البيع في 23 فبراير.

اقرأ أيضاً: تحديث ويندوز 11 يصل مصحوبًا بتطبيقات أندرويد

أصدرت شركة مايكروسوفت التحديث الكبير الأول لها لنظام التشغيل ويندوز 11، وهو يتضمن الكثير من الإضافات الجديدة.

وتتوفر معاينة عامة لتطبيقات أندرويد عبر النظام التشغيلي في الولايات المتحدة، جنبًا إلى جنب مع تطبيقي المفكرة ومشغل الوسائط المعاد تصميمهما.

ويتضمن التحديث الكبير الأول لنظام التشغيل أيضًا مجموعة من التحسينات فيما يتعلق بشريط المهام.

وتسمح المعاينة العامة لتطبيقات أندرويد عبر ويندوز 11 للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من متجر تطبيقات أمازون Appstore.

وبالرغم من أن متجر أمازون لديه عدد محدود من تطبيقات أندرويد مقارنة بمتجر جوجل بلاي الأوسع. ولكن هناك حلولاً لتشغيل متجر جوجل بلاي على النظام التشغيلي بشكل غير رسمي.

وترتبط أكبر التغييرات في التحديث بشريط المهام. ويكون الوقت والتاريخ متاحين عبر شاشات متعددة في ويندوز 11، وهو شيء كان مفقودًا عند الإطلاق.

اقرأ أيضاً: خسارة الوزن.. تطبيقات مجانياً للحمية الغذائية

كما تعود أداة الطقس أيضًا إلى شريط المهام في هذا التحديث. وتتوفر ميزة كتم الصوت وإلغاء كتم الصوت الجديدة في شريط المهام لمكالمات مايكروسوفت تيمز.

وتتمكن أيضًا من عرض مشاركة تطبيق أو نافذة معينة بسرعة من شريط المهام مباشرة إلى مكالمة مايكروسوفت تيمز.

تحديث ويندوز 11 متاح عبر Windows Update

أعادت مايكروسوفت أيضًا تصميم تطبيقات مشغل الوسائط والمفكرة لنظام التشغيل. ويشتمل برنامج المفكرة الآن على ميزة التراجع المتعدد الخطوات وواجهة بحث محسّنة ودعم الوضع الداكن.

وتم تصميم تطبيق مشغل الوسائط الجديد ليحل محل Groove Music و Windows Media Player ويتضمن دعمًا لكل من الصوت والفيديو وتصميم يتناسب بشكل أفضل مع تحسينات واجهة المستخدم في النظام التشغيلي.

وانتقلت مايكروسوفت إلى نمط التحديث السنوي للميزات لكل من ويندوز 10 وويندوز 11 مؤخرًا. ولكن لن يكون هذا التحديث الكبير الأول لنظام ويندوز 11 هو التحديث الوحيد هذا العام. وبدلاً من ذلك، تضيف الشركة ميزات جديدة إلى النظام التشغيلي بشكل متكرر.

اقرأ أيضاً: دقة الخوارزميات في اكتشاف والتعليقات المزيفة والخداع عبر الإنترنت

ويقول رئيس ويندوز والأجهزة، بانوس باناي: ترى بمرور الوقت أننا نصدر ميزات جديدة في النظام التشغيلي للمستخدمين بشكل متكرر بالإضافة إلى التحديث السنوي لدينا.

وأضاف: نستفيد من مجموعة آليات التحديث المتنوعة لدينا، بما في ذلك تحديثات الخدمة ومتجر مايكروسوفت. وهدفنا هو تقديم الابتكار المستمر، وتزويدك بأفضل الخبرات على مدار العام.

وتخطط عملاقة البرمجيات لاختبار ميزات ويندوز 11 التجريبية الجديدة مع المستخدمين طوال عام 2022. ويجري حاليًا اختبار ميزات سرية مثل ملصقات الخلفية وتحديثات وضع الحاسب اللوحي.

شاهد أيضاً: حيل المراكز التجارية لكسب المزيد من الأموال

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة