أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

رئيس الوزراء الباكستاني: أتمنى الشفاء العاجل لأخي الرئيس أردوغان

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، عن تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته أمينة بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال خان في حسابه على تويتر الأحد :”باسمي وباسم الحكومة والشعب الباكستاني، نتمنى الشفاء العاجل لأخي الرئيس أردوغان ولعقيلته”.

والسبت قال أردوغان إنه أجرى وعقيلته أمينة، اختبارات الكشف عن كورونا، بعد شعوره بأعراض خفيفة، وظهرت النتيجة إيجابية، وإنه مصاب بمتحور أوميكرون.

وأضاف الرئيس التركي عبر حسابه في موقع تويتر: “الحمد لله أشعر بأعراض خفيفة، وسأواصل القيام بعملي من المنزل، وأنتظر الدعاء منكم”.

بدوره أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن الرئيس رجب طيب أردوغان، وعقيلته أمينة، في وضع صحي جيد عقب إصابتهما بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: هنية يتمنّى الشفاء للرئيس أردوغان وعقيلته

أعرب إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، الأحد، عن أمنياته بالشفاء العاجل، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعقيلته، إثر إصابتهما بفيروس كورونا.

جاء ذلك في برقية بعثها “هنية، للرئيس التركي “أردوغان”، بحسب بيان صدر عن حركة “حماس”، ووصل وكالة الأناضول نسخة عنه.

وقال هنية، في البرقية: ” لقد علمت بإصابتكم والسيّدة عقيلتكم، بفيروس كوفيد – 19، وإنّني أعرب باسمي وباسم قيادة الحركة، عن تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل، وأن يذهب عنكم البأس وسيء الأسقام”.

وأضاف: ” إنّنا في حماس، ومعنا الشعب الفلسطيني، نتوجّه إلى الله العليّ القدير، أن يمنّ على فخامتكم وعلى السيّدة عقيلتكم بالشفاء التام، وأن يديم عليكما تمام الصحة وموفور العافية، وأن يحفظكما من كل مكروه وسوء”.

اقرأ أيضاً: مركز “بالاندوكان” للتزلّج.. وجهة عشاق الرياضات الشتوية بتركيا

يستقطب مركز “بالاندوكان” للتزلّج بولاية أرضروم شرقي تركيا، اهتمام عشاق التزلج من مختلف بلدان العالم، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والنرويج وأوكرانيا.

يشتهر مركز “بالاندوكان” للتزلّج بمساراته الطويلة المناسبة لجميع المستويات، والخدمات الفندقية ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة، والأنشطة الرياضية المختلفة.

ويستضيف المركز عددًا كبيرًا من السياح كل عام، كما يوفر لعشاق التزلج من المحترفين والمبتدئين فرصة الاستمتاع بالتزلج من أعلى قمة جبل “أجدر” والتي يبلغ ارتفاعها 3200 م فوق سطح البحر.

ويتميز مركز “بالاندوكان” بسهولة التنقل، والإقامة المريحة، والطبيعة الخلابة، ويتيح لزواره فرصة التزلج حتى مسافة 15 كيلومترًا دون انقطاع، بفضل مسارات تعتبر الأطول من نوعها في تركيا والعالم.

ويعد المركز الذي يبعد نحو 15 دقيقة عن مطار أرضروم، من بين الوجهات المفضلة لمحبي التزلج لقضاء العطلات الشتوية.

ويستقبل “بالاندوكان” خلال الموسم الحالي، سياحا معظمهم من الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا والنرويج وروسيا.

ويوفر المركز للسياح، إمكانية التزلج الليلي في المسارات المضيئة، إضافة إلى تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية مثل تسلق الجبال والحفلات الموسيقية.

وقالت إليزابيث كيميل، إحدى زوار مركز “بالاندوكان” للتزلّج من الولايات المتحدة، إن زيارتها الحالية تعتبر الثانية.

وأضافت كيميل إنها قررت قضاء أطول فترة ممكنة خلال الزيارة الحالية، للاستمتاع بممارسة الرياضات الشتوية والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تنظّم في المركز.

وتابعت: عندما جئت لأول مرة، بقيت في المركز لمدة أسبوع. لقد أعجبت كثيرًا بالخدمات الموجودة فيه، لذلك قررت العودة مرة ثانية وقضاء العطلة الشتوية هنا. أحببت جدًا التزلج في مسارات بالاندوكان، فضلا عن سهولة استئجار معدات التزلج والخدمات الفندقية ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة.

زوار المركز يتوقون للعودة إليه مرة أخرى

وقالت فيكتوريا كاراوز، إحدى زوار المركز من روسيا، إن زيارتها الحالية إلى بالاندوكان هي الأولى، وإنها قضت مع عائلتها في المركز أوقاتًا ممتعة.

وذكرت أن مسارات التزلج في المركز مناسبة للأطفال والكبار، وأنها تتوق لزيارة “بالاندوكان” مرة أخرى.

وأشارت كاراوز إلى أن الخدمات في المركز جيدة للغاية، وأن المدربين يتحدثون اللغة الروسية بشكل جيد للغاية، لذلك لم يكن لديها أي مشكلة في التواصل.

فيما قال الأوكراني ديميتري زفياغينتسيف، إنه أعجب كثيرًا بمسارات التزلج الموجودة في مركز “بالاندوكان”، مشيرًا الى أنها تناسب عشاق التزلج من محترفين ومبتدئين.

وأضاف: كأحد عشاق الرياضات الشتوية، زرت معظم مراكز التزلج الكبيرة في أوكرانيا وروسيا، لكني أستطيع القول إن مركز بالاندوكان هو الأفضل، نظرًا لتوفيره مسارات تزلج لكافة المستويات، إضافة إلى مجموعة من المسارات الصعبة، وهو ما يفضله عشاق التزلج المحترفين.

فيما قال النرويجي أود روار أولسن، إن زيارته الحالية لمركز “بالاندوكان” للتزلّج، تعتبر الثانية، وأن المسارات الطويلة الموجودة في المركز نالت إعجابه كثيرا.

واستطرد: مراكز التزلج في بلدنا صغيرة ويزورها عدد أقل من السياح وعشاق التزلج. لقد أعجبتُ كثيرًا بالخدمات المقدمة في مركز بالاندوكان، لاسيما الفندقية والمطاعم. أنا أدعو جميع أصدقائي في النرويج إلى زيارة هذا المكان والاستمتاع بممارسة الرياضات الشتوية.

اقرأ أيضاً: تركيا تطلق عملية “أرن شتاء -20” ضد إرهابيي “بي كا كا”

أطلقت وزارة الداخلية التركية عملية “أرن شتاء-20” ضد تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في ولاية ماردين جنوب شرقي البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان، الأحد، إلى مشاركة 585 عنصرا أمنيا في العملية الرامية لاجتثاث الإرهابيين وتعزيز أجواء الأمن في المنطقة.

ولفت البيان إلى تحييد 20 إرهابيا منذ انطلاق عمليات أرن الشتوية في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وتدمير 348 ملجأ ووكرا ومستودعا، فضلا عن ضبط أسلحة وذخيرة متنوعة عائدة للتنظيم.​​​​​​​

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية أطلقت سلسلة عمليات “أرن” عقب انتهاء عمليات “الصاعقة” في 10 يناير/كانون الثاني 2021.

وأطلقت الداخلية اسم “أرن” على تلك العمليات نسبة إلى الشاب التركي “أرن بلبل”، الذي استشهد على يد إرهابيي “بي كا كا” في 11 أغسطس/ آب 2017.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة