تكنولوجيافيديو

شركة تويتر تسمح للمطورين بإضافة تسميات للحسابات الآلية

سمحت شركة تويتر للمطورين بإضافة تسميات إلى حساباتهم الآلية (المعروفة أيضًا باسم بوت) بدءًا من الآن. وترى التسمية عبر الملف الشخصي للحساب وتحت اسم الحساب في خلاصتك.

ويأتي ذلك بعد أن أطلقت الشركة في شهر سبتمبر تجربة تسميات للحسابات الآلية لتسهيل معرفة وقت تشغيل الحساب من تلقاء نفسه. ويبدو أن هذه التجربة قد أثبتت أنها ناجحة.

وأتاحت التجربة في الخريف الماضي لما تسميه الشركة البوتات المفيدة في خدمتها بتعريف نفسها.

وفي حين أن كلمة بوت غالبًا ما يكون لها دلالة سلبية، فقد أشارت تويتر إلى وجود بوتات مفيدة أيضًا، التي كانت تغرد تلقائيًا بمعلومات مفيدة مثل تحديثات فيروس كورونا وتنبيهات الزلازل ومشاريع القوانين التي يتم تقديمها في الكونغرس والمزيد.

وكما هو الحال أثناء الاختبارات، تعرض حسابات تويتر التي تصنف نفسها على أنها بوتات هذه المعلومات في ملفها الشخصي عبر المنصة.

وتظهر أسفل اسم الحساب واسم المستخدم أيقونة روبوت صغير بجوار الكلمات “مؤتمت بواسطة” متبوعًا باسم مشغل الحساب. وفي الوقت نفسه، توضح السيرة الذاتية عبر المنصة بالتفصيل الغرض من البوت.

اقرأ أيضاً: أدوات لبناء مواقع الويب

وعندما تغرد البوتات، فإن التغريدات المؤتمتة تكون مرئية أيضًا في المخططات الزمنية للمستخدمين. وتقول الشركة إن هذه المعلومات تساعد المستخدمين في تحديد الحسابات التي يجب متابعتها والتفاعل معها والثقة بها.

وتم توفير تسميات الحساب لأول مرة لنحو 500 من حسابات مطوري تويتر في شهر سبتمبر، التي اختبرت الميزة وقدمت تعليقات، بما في ذلك البوتات مثل:

  • SF QuakeBot: تغريدات حية للزلازل في منطقة خليج سان فرانسيسكو.
  • COVID-19 Vaccine Progress: تغريدات حول نسبة الأمريكيين الذين تم تطعيمهم (جميع الأعمار بجرعة واحدة على الأقل).
  • Last 100 Bills: تغريدات تفصل آخر 100 مشروع قانون قدمتها حكومة الولايات المتحدة.
  • Alt Text Reminder: يوفر تذكيرات عبر الرسائل المباشرة عند نشر الصور دون #AltText.
  • Emoji Mashup Bot: يحاول إنشار رموز تعبيرية جديدة عبر دمج عدة رموز تعبيرية عشوائية معًا.

ومثلت هذه الحسابات مجموعة من استخدامات البوتات، من التحديثات الهامة إلى المعلومات الشيقة إلى المحتوى الممتع.

تويتر تطلق التسميات لتحديد البوتات المفيدة

بالإضافة إلى البوتات المفيدة، يؤتمت العديد من الأشخاص حساباتهم عبر المنصة بطرق أخرى – مثل استخدام تكامل IFTTT لتغريد الروابط، على سبيل المثال.

اقرأ أيضاً: أسهل لغات البرمجة

ولكن تويتر كانت أقل اهتمامًا بهذا النوع من التغريدات المؤتمتة. وأشارت إلى أنه يجب على المستخدمين التحقيق في أي تطبيق تابع لجهة خارجية يستخدمونه مع حساباتهم والتأكد من اتباع قواعد تويتر.

وبالرغم من أن تسميات البوتات مفيدة، إلا أنها لا تعالج بالضرورة المشكلة الأكبر مع البوتات عبر خدمة تويتر.

ويمكن أن تتراوح البوتات السيئة من المزعج – مثل البوتات التي تغرد البريد العشوائي أو تروج لمخططات العملات المشفرة – إلى الأكثر إثارة للقلق، مثل البوتات التي تحاول التأثير في الانتخابات القادمة.

وتكون التسميات متاحة للحسابات المؤتمتة التي أنشأها المطورون الذين يستخدمون واجهة برمجة تطبيق المنصة. ويحتاج أصحاب الحسابات إلى الاشتراك لتطبيق التسمية على حساباتهم.

قال متحدث باسم الشركة: تخضع جميع الحسابات عبر المنصة لقواعد تويتر. نظرًا لأن التسميات تعتمد على نظام الاشتراك في الوقت الحالي، فلن ندقق بشأن الحسابات التي تختار اعتمادها في الوقت الحالي. ونعتمد على عملية الإبلاغ لدينا في حالة انتهاك أحد الحسابات للقواعد.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تغلق المراكز الاجتماعية ضمن AltspaceVR

تزيل شركة مايكروسوفت جميع المراكز الاجتماعية المستضافة في AltspaceVR وتطلب من المستخدمين تسجيل الدخول إلى تطبيق الواقع الافتراضي باستخدام حسابها.

وتم تصميم التغييرات لتحسين الأمان والإشراف في AltspaceVR. كما تشغل مايكروسوفت أيضًا ميزة فقاعة الأمان الحالية افتراضيًا مع كتم صوت الحضور الذين ينضمون إلى الاجتماعات في AltspaceVR افتراضيًا.

وتعد AltspaceVR عبارة عن منصة اجتماعية للواقع الافتراضي تأسست في عام 2013 وأطلقت منتجها الأولي في شهر مايو 2015.

اقرأ أيضاً: تطبيقات ذكية أفضل من مساعد شخصي!

واستحوذت عليها عملاقة البرمجيات في عام 2017 وهي الآن جزء من قسم الواقع المختلط ضمن مجموعة السحابة والذكاء الاصطناعي. وتظهر بعض عناصر المنصة في Microsoft Mesh.

وقالت الشركة: نظرًا لتطور المنصات مثل AltspaceVR، فإنه من المهم أن ننظر إلى التجارب الحالية مع تقييم ما إذا كانت تلبي احتياجات العملاء بشكل مناسب اليوم وفي المستقبل.

وأضافت: يتضمن ذلك مساعدة الأشخاص في التواصل بشكل أفضل مع أولئك الذين لديهم اهتمامات مشتركة مع ضمان أن الأماكن التي يمكنهم الوصول إليها آمنة من السلوك غير المناسب والمضايقات.

وتم تصميم المراكز الاجتماعية في AltspaceVR للمساعدة في تعزيز صداقات جديدة. وتكون بمثابة نقطة دخول للتعرف على AltspaceVR نفسها.

ويمكنك استكشاف المساحات بحرية والتحدث بصراحة إلى مستخدمي AltspaceVR الآخرين فيها. وكانت مفيدة أيضًا للأشخاص في دعوة زملائهم مستخدمي AltspaceVR إلى أماكن أو اجتماعات خاصة.

وقد يؤدي قلة الإشراف في هذه المساحات الاجتماعية المفتوحة إلى المضايقات، وهذا هو السبب الرئيسي وراء إغلاق مايكروسوفت لها.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وبينما تتم إزالة المراكز الاجتماعية مثل Campfire و News و Entertainment Commons داخل AltspaceVR، فإنه يتم تنفيذ مطلب حساب مايكروسوفت لاستخدام التطبيق في الأسابيع المقبلة.

وبدأت الشركة لأول مرة في اختبار تكامل حسابها مع AltspaceVR قبل عام، ويبدو أنه أصبح مطلبًا رئيسيًا.

مايكروسوفت تجعل AltspaceVR مساحة أكثر أمانًا

تعني متطلبات حساب مايكروسوفت أنه يتم دمج AltspaceVR في أمان العائلة من الشركة في الأشهر المقبلة. ويسمح ذلك للآباء بالموافقة على الوصول إلى AltspaceVR أو تقييد الوصول إذا تم تنزيل التطبيق من متجر الشركة.

ومن الواضح أن عملاقة البرمجيات تحاول استباق مشاكل الإشراف في دفعها الأوسع نطاقًا نحو الميتافيرس.

وبعد الاستحواذ على AltspaceVR في عام 2017، لم تجر الشركة أي تغييرات جوهرية على الخدمة كما تفعل الآن.

وتدفع عملاقة البرمجيات لجعل الواقع المختلط وفكرة ميتافيرس حقيقة واقعة، وتصف AltspaceVR بأنها أساس لبناء مستقبل ميتافيرس.

ويشير هذا إلى أن AltspaceVR هي جزء من جهود الشركة الأوسع نطاقا للميتافيرس، وليست مفتاح مستقبلها. وبنت الشركة اجتماعات Microsoft Teams الغامرة ومنصة Microsoft Mesh بالكامل على مدار العام الماضي.

اقرأ أيضاً: تطبيقات مهمة لكل المسافرين حول العالم

ويبدو الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، متفائلًا بشأن ميتافيرس. وقال في الشهر الماضي: نشعر بأننا في وضع جيد جدًا لنكون قادرين على اكتشاف ما أعتقد أنه في الأساس الموجة التالية من الإنترنت.

وأضاف: أعتقد أن الموجة التالية من الإنترنت تمثل عالمًا أكثر انفتاحًا حيث يمكن للناس بناء عوالمهم الخاصة، سواء كانت مؤسسات أو مطوري ألعاب أو أي شخص آخر.

اقرأ أيضاً: ويندوز 11 يحصل على إيماءات لمس جديدة ومجلدات قائمة ابدأ

تقدم شركة مايكروسوفت إيماءات لمس جديدة، ومجلدات قائمة ابدأ، ومدير مهام معاد تصميمه، والعديد من التحسينات الأخرى لنظام التشغيل ويندوز 11.

ويتوفر إصدار جديد من ويندوز 11 للمختبرين الأن، وهو يتضمن الميزات الجديدة التي تبدو وكأنها قد تحسن بشكل كبير من سهولة استخدام النظام التشغيلي بشكل عام.

وتسمح مجلدات قائمة ابدأ الجديدة لمستخدمي نظام التشغيل بتخصيص القسم المثبت من قائمة ابدأ في مجلدات. ويمكن سحب تطبيق فوق تطبيق آخر لإنشاء مجلد. كما يمكنك إعادة ترتيب التطبيقات داخل المجلدات وإزالتها.

وتأتي القدرة على إعادة تسمية المجلدات في إصدارات الاختبار المستقبلية. ولكن من المفيد رؤية المزيد من التخصيصات في قائمة ابدأ، وذلك نظرًا لإطلاق النظام دون العديد من الطرق لتعديل تصميم القائمة.

وإذا كنت من محبي الإيماءات في ويندوز 8، فإن الشركة تقدم قريبًا خمس إيماءات لمس جديدة لنظامها التشغيلي الأحدث التي تجعل استخدام الأجهزة اللوحية أسهل قليلاً.

اقرأ أيضاً: وورد بريس (WordPress).. تعرف على استخدامات هذا التطبيق

وتتمثل الأولى في القدرة على التمرير لأعلى عبر شريط المهام لإظهار قائمة ابدأ والتمرير لأسفل لعدم إظهارها. كما تتمكن أيضًا من التمرير بين التطبيقات المثبتة والتطبيقات الموصى بها والمزيد في قائمة ابدأ.

وتتيح لك إيماءة اللمس الثالثة الجديدة التمرير من أسفل يمين شريط المهام لإظهار قائمة الإعدادات السريعة، وهي مفيدة إذا كنت بحاجة إلى تبديل وضع الطيران بسرعة أو الوصول إلى إعدادات البلوتوث.

كما تم أيضًا تحسين الرسوم المتحركة لجلب مركز الإشعارات. وهناك أداة جديدة بوضع ملء الشاشة في التطبيقات التي تعمل باللمس والتي تمنعك من التمرير من حواف شاشة الجهاز اللوحي.

وتقول الشركة أيضًا إن تدوير جهازك بين الاتجاه الرأسي والأفقي أصبح أكثر سرعة واستجابة.

ويتم أيضًا تحسين ميزة Snap Layouts، مما يسمح لك بسحب أحد التطبيقات إلى أعلى النافذة وكشف جميع التنسيقات التي يمكنك استخدامها.

وتعمل الشركة أيضًا على تحسين ميزة Focus لتشمل وضع عدم الإزعاج. ويجعل ذلك من الأسهل كتم الإشعارات بسرعة، بحيث ترى التنبيهات ذات الأولوية.

ويندوز 11 يحصل على إعادة السحب والإفلات عبر شريط المهام

يتم قريبًا تضمين Live Captions، ويمكن الوصول إليها من اختصار Winkey + CTRL + L. وتفيد Live Captions الأشخاص الصم أو ضعاف السمع بشكل كبير.

ويتم إنشاؤها تلقائيًا عبر الجهاز من أي محتوى يتضمن صوتًا. ويمكن أن تطفو التسميات التوضيحية في نافذة أو يتم عرضها أعلى الشاشة أو أسفلها.

وتتضمن التحسينات الأخرى القدرة على السحب والإفلات عبر شريط المهام، وهي ميزة كانت مفقودة منذ الإطلاق الأولي.

كما تعمل مايكروسوفت أيضًا على تسهيل رؤية مساحة تخزين OneDrive داخل File Explorer وتحسين ميزة الوصول السريع للسماح لك بتثبيت الملفات والمجلدات.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وفي محاولة لتقليل استهلاك الطاقة عبر الحاسب، فإن مايكروسوفت تغير القيم الافتراضية للنوم وإيقاف تشغيل الشاشة في إعدادات الطاقة.

وترى هذه الإعدادات الجديدة إذا قمت بتثبيت نسخة جديدة من النظام التشغيلي. ولكن من المفترض أن تأتي الحواسيب الجديدة بخيارات أكثر فعالية بشأن النوم وإيقاف تشغيل الشاشة.

وجلبت الشركة إدارة المهام المعاد تصميمها. ويتضمن التصميم الجديد شريط أوامر جديد ومظهرًا داكنًا، إلى جانب وضع الكفاءة الذي يتيح لك تقييد التطبيقات من استهلاك موارد النظام.

ولا تزال ميزات ويندوز 11 الجديدة قيد الاختبار حاليًا. ويعني ذلك أن بعضها قد يظهر على الأرجح في التحديثات الشهرية طوال عام 2022.

وقدمت الشركة أول تحديث كبير لنظام التشغيل ويندوز 11. كما كشفت أنها لن تجلب ميزات جديدة لمرة واحدة فقط في العام.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة