أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

فلاي دبي تعلق رحلاتها إلى أوكرانيا مؤقتاً

أعلنت فلاي دبي (حكومية)، تعليق رحلات بين دبي وأوكرانيا مؤقتا اعتبارا من اليوم الخميس، مع بدء الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

ووفقا للأناضول، أفاد متحدث باسم فلاي دبي في إفادة عبر البريد الإلكتروني، بأن الناقلة الإماراتية علقت رحلاتها بين دبي وأوكرانيا مؤقتاً اليوم 24 فبراير/شباط.

وقال المتحدث الرسمي للشركة (لم يذكر البيان اسمه): “نتواصل مع المسافرين بخصوص خيارات إعادة قيمة التذكرة وإعادة الحجز الخاصة بهم”.

وتصاعدت مخاوف الطيران في أجواء أوكرانيا بعد إطلاق روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا.

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة متلفزة، عن “عمل عسكري خاص” في إقليم دونباس شرق أوكرانيا.

إقرأ أيضا: الخارجية الليبية تدين الهجوم الروسي على أوكرانيا

‏أدانت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش، “بشدة” الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، واعتبرته “انتهاكا للقانون الدولي”.

وقالت المنقوش في تغريدة لها على تويتر الخميس: “ندين وبشدة ما حدث في جمهورية أوكرانيا، من هجوم عسكري شنته روسيا، الذي يعد انتهاك للقانون الدولي”.

وأضافت: “نجدد الدعوة إلى التهدئة والتراجع”.‎

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

وأثار التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا غضبا دوليا، وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مسؤولين روس رفيعي المستوى بينهم وزير الدفاع سيرغي شويغو.

والثلاثاء أكدت الحكومة الليبية، التزامها بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، ودعت روسيا إلى التهدئة وسحب التحشيد العسكري عن الحدود الأوكرانية ومن شبه جزيرة القرم المحتلة، واستخدام لغة الحوار والدبلوماسية بديلا عن لغة الحرب، وفق بيان لوزارة الخارجية.

وأفادت الحكومة أنها “تنضم إلى المجتمع الدولي في مناشدته لروسيا بالتراجع عن شن أية عملية عسكرية ضد جمهورية أوكرانيا، ورفضها الاعتراف باستقلال ما يعرف بجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية”.

وجددت الخارجية الليبية رفضها للوجود غير الشرعي لقوات “فاغنر” الروسية في كل من أوكرانيا وليبيا.

إقرأ أيضا: أمير قطر يدعو أطراف الأزمة الأوكرانية الروسية إلى ضبط النفس

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، أطراف الأزمة الأوكرانية الروسية إلى ضبط النفس وحل الخلاف بالحوار والدبلوماسية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أطلعه فيه على تطورات الأزمة، وفق وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

وأوضحت الوكالة القطرية، أن الرئيس زيلينسكي أطلع الأمير تميم، على آخر المستجدات على الساحة الأوكرانية.

وذكرت أن الأمير القطري دعا “جميع الأطراف إلى ضبط النفس وحل الخلاف عبر الحوار البناء والطرق الدبلوماسية وتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية”.

كما ناشد خلال الاتصال “بعدم اتخاذ ما من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد”.

وشدد الأمير تميم، على ضرورة إبقاء الحالة الإنسانية للمدنيين أولوية قصوى، وضمان سلامتهم.

وأكد موقف دولة قطر وحرصها على ميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي، بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، والالتزام بسيادة واستقلال الدول وسلامتها الإقليمية.

وأثارت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا غضبا دوليا، وفرض الاتحاد الأوروبي، الخميس، عقوبات على مسؤولين روس رفيعي المستوى، بينهم وزير الدفاع سيرغي شويغو.

إقرأ أيضا: البورصات الخليجية تنزف على وقع الهجوم على أوكرانيا

استهلت البورصات الخليجية، تعاملات اليوم الخميس، على تراجع جماعي وسط تصاعد مخاوف المستثمرين بعد إطلاق روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا.

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس، وقال في كلمة متلفزة، إن “المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها”.

وعند الساعة (7:12 ت.غ)، هبطت بورصة السعودية، السوق الأكبر في العالم العربي، مع انخفاض مؤشرها الرئيس “تاسي” بنسبة 1.95 بالمئة إلى 11282.99 نقطة، وسط انخفاض 199 سهما من أصل 211 شركة مدرجة.

وتراجعت بورصة العاصمة الإماراتية أبوظبي بنسبة 1.1 بالمئة إلى 8999.8 نقطة، فيما هبطت بورصة دبي بنسبة 1.97 بالمئة إلى 3269 نقطة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.4 بالمئة إلى 12568 نقطة، فيما هبطت بورصة الكويت بنسبة 0.99 بالمئة إلى 8240 نقطة.

بينما انخفض مؤشر السوق العام بنسبة 1.05 بالمئة إلى 7580 نقطة.

وهبطت بورصة البحرين بنسبة 1.03 بالمئة إلى 1944.04 نقطة، بينما انخفضت بورصة مسقط بنسبة 0.12 بالمئة إلى 4039 نقطة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة