أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

(فيديو) ترحيباً بزيارة أردوغان.. إضاءة برج خليفة بعلم تركيا

أضاء برج خليفة في مدينة دبي، مساء الأحد، بألوان العلم التركي، قبيل زيارة مرتقبة للرئيس رجب طيب أردوغان إلى الإمارات.

وترافقت إضاءة البرج الذي يعتبر الأعلى في العالم ويقع وسط دبي، مع عزف النشيد الوطني التركي.

كما أضاء البرج بعبارة “Hoş geldiniz” (أهلا بكم) باللغة التركية، إضافة إلى عبارة “الإمارات وتركيا علاقات استراتيجية” باللغتين العربية والإنجليزية.

وشارك السفير التركي لدى أبو ظبي طوغاي طونجر، مقطعا مصورا للبرج وهو مضاء بألوان علم بلاده، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأرفق المقطع بتدوينة قال فيها: “يوم تاريخي في العلاقات الإمارتية التركية، ترحيب حار من الإمارات العربية المتحدة بالرئيس أردوغان”.

ويبدأ الرئيس أردوغان، زيارة رسمية إلى الإمارات، يومي 14 و15 فبراير/ شباط الجاري، في أعقاب زيارة أجراها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أنقرة في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

اقرأ أيضاً: تركيا.. سنتان على إطلاق “بودكاست الأناضول”

في ظل التطور التكنولوجي المتواصل، أُعيد إحياء مفهوم الإذاعة في صيغة تناسب الجيل الحالي عُرفت بالتدوين الصوتي أو البث الجيبي “بودكاست”.

وتواصل وكالة الأناضول من خلال التدوينات الصوتية التي تبثها لتكون صوت تركيا لأكثر من عامين في هذا المجال.

وانطلقت رحلة الإذاعة (الراديو) في تركيا في 6 مايو/أيار 1927 مع “راديو إسطنبول”، لتتوسع لاحقا مع انتشار أجهزة الإرسال، ويتم إنشاء إذاعتي أنقرة وإزمير، وصولا إلى تسعينيات القرن الماضي التي شهدت ولادة الإذاعات الخاصة.

ومع التطور التكنولوجي اضطرت الإذاعات للتغيير والتجديد، والاستفادة القصوى من الفرص المتاحة، وذلك لتحافظ على وجودها ولا تفقد اهتمام المستمعين.

وخلال السنوات الماضية برز البودكاست باعتباره الاتجاه الصاعد للإعلام الرقمي، وما زالت أعداد المستمعين في تزايد يوما بعد يوم، وبات أحد أهم عناصر النماذج الإعلامية ومصادر استقاء الأخبار المستخدمة في الحياة اليومية.

ويتنوع محتوى التدوينات الصوتية ليشمل العديد من المجالات بدءا من التعليم وصولا إلى الصحة والتكنولوجيا والأجندة العالمية والمحلية.

وبتدويناتها الصوتية باللغة التركية برزت وكالة الأناضول كرائد في هذا المجال، من خلال بث محتواها النوعي عبر منصات ” Apple Podcasts”، و” Google Podcasts”، و” SoundCloud”، و” Spotify”.

ويمكن للمهتمين متابعة التدوينات الصوتية التي تنشرها الأناضول عبر حسابها على تويتر “@AAsesli”.

وفي 7 فبراير/شباط 2020 بدأت وكالة الأناضول، بإطلاق التدوين الصوتي باللغة التركية، وذلك ضمن استعداداتها للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها.

وبدأت الوكالة بثها الأول تحت اسم “بودكاست الأناضول” مع برامج “التحليلات” التي أعدت على يد خبراء السياسة والاقتصاد ومراسليها حول العالم.

اقرأ أيضاً.. بايدن لزيلينسكي: سنرد بسرعة وحسم على أي عدوان روسي ضد أوكرانيا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الولايات المتحدة سترد “بسرعة وحسم”، بالتعاون مع حلفائها وشركائها، على أي عدوان روسي آخر ضد أوكرانيا.

جاء ذلك في محادثة هاتفية بين الرئيسين، دامت 50 دقيقة.

وقال البيت الأبيض، في بيان حول المحادثة إن “الزعيمين اتفقا على أهمية مواصلة السعي إلى الدبلوماسية والردع ردًا على الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا”.

وأضاف البيان أن “مكالمة بايدن وزيلينسكي بدأت في الساعة 11:06 بالتوقيت المحلي، واختتمت في الساعة 11:57”.

كما جدد بايدن التزام بلاده بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، بحسب البيان نفسه.

والسبت، أجرى الرئيس الأمريكي محادثة هاتفية، تخطت مدتها الساعة، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وناقشا الوضع بشأن أوكرانيا.

وتتهم الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، روسيا بحشد قوات قرب الحدود الأوكرانية، وهددت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو إذا شنت هجوما على أوكرانيا.

وترفض روسيا الاتهامات بشأن تحركات قواتها داخل أراضيها، وتنفي وجود أي خطط عدوانية لديها تجاه أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة