تكنولوجيافيديو

منصة تويتر تريد جعل المجتمعات الخاصة أفضل لجميع المستخدمين

بعد أن طرحت شركة تويتر ميزة المجتمعات الخاصة بها لجميع المستخدمين، تعمل الشركة الآن على المزيد من الطرق لتحسين هذه الوظيفة وجعلها أفضل للجميع.

ووفقًا لخبير الهندسة العكسية نعمة أوجي، يتمكن مديرو المجتمعات من اختيار ما إذا كان أعضاء المجتمع يتمكنون من دعوة أشخاص آخرين أم لا.

ونشر أوجي عبر حسابه الرسمي ضمن منصة تويتر لقطة شاشة توضح وجود بعض الخيارات لعضوية المجتمع:

  • مفتوح: يمكن لأي شخص الانضمام أو دعوته إلى المجتمع.
  • مقيد: يجب على الأشخاص طلب الانضمام، ويجب أن يوافق فريق الإدارة على هذه الطلبات. وتتم الموافقة تلقائيًا بالنسبة للأشخاص المدعوين من قبل فريق الإدارة.
  • السماح للأعضاء بإصدار الدعوات: تتم الموافقة تلقائيًا على الأشخاص المدعوين من قبل الأعضاء الحاليين.

كما ورد بحلول بداية شهر فبراير أن المنصة بدأت بتطوير ميزة جديدة للسماح للمستخدمين بكتابة مقالات كاملة، بدلاً من مجرد إنشاء سلسلة طويلة.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

ووفقًا لخبير الهندسة العكسية أيضًا، يكون لمحرر مقالات تويتر القادم بعض الأنماط الأساسية للنصوص، مثل غامق وكود ومائل ويتوسطه خط وتسطير. وشارك أوجي الأنماط المختلفة التي قد تتمكن من استخدامها مع هذه الميزة.

ومن المهم ملاحظة جهود الشركة لتحسين منصتها. على سبيل المثال، قدمت الشبكة الاجتماعية في عام 2020 طريقة جديدة لمشاركة التغريدات على أنها مواضيع.

ويمكن للمستخدمين إرفاق تغريدات متعددة بالمحادثة نفسها. ومع ذلك، يستمر حد 280 حرفًا لكل تغريدة حتى بالنسبة إلى المواضيع. وأكد متحدث باسم المنصة أن تويتر تشارك المزيد من التفاصيل حول ميزة المقالات قريبًا.

تويتر تطرح ميزة المجتمعات

أطلقت المنصة المجتمعات، ميزتها المنافسة لمجموعات فيسبوك وريديت، للتغريد مع الآخرين الذين يشاركونهم اهتمامات محددة.

ويمكن دعوة مستخدمي المنصة للانضمام إلى مجموعة أولية من المجتمعات التي تتضمن #AstroTwitter و #DogTwitter و #SkincareTwitter و #SoleFood.

وبمجرد انضمام الأشخاص إلى المجتمع، يمكنهم التغريد مباشرة للأعضاء الآخرين بدلاً من متابعيهم فقط. ويمكن لأعضاء المجتمع الإعجاب أو الرد على التغريدات التي يرسلها أعضاء آخرون.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

وعلى غرار كيفية عمل المجموعات عبر فيسبوك وريديت، يكون لكل مجتمع مشرفين خاصين به يمكنهم وضع القواعد ودعوة الأشخاص أو إزالتهم.

ودعت المنصة مجموعة من المستخدمين لإنشاء المجتمعات الأولى. وتسمح لأي شخص بالتقدم لإنشاء مجتمعات خاصة عبر موقعها.

اقرأ أيضاً: نيوم و MBC تدخلان مجال إنتاج ألعاب الفيديو

أعلنت مجموعة MBC وشركة نيوم عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك لإطلاق أول استوديو في المنطقة لإنتاج ألعاب الفيديو ذات الجودة العالية من تصنيف AAA.

ويتم تدشين الاستوديو في مركز نيوم الإعلامي خلال العام 2023، حيث ينتج ألعاب فيديو ذات قيمة وجودة. وتشرف مجموعة من المطورين حول العالم على المشروع.

وتأتي هذه الشراكة ضمن جهود نيوم لتأسيس مركز إقليمي للإنتاج الإعلامي والمحتوى الإبداعي. ويسعى المركز إلى التكامل بين العناصر المادية والتقنية. ويركز كذلك على الإنتاج المرئي وتطوير الألعاب والنشر الرقمي.

ومن المخطط له أن يشكل الاستوديو جزءًا مهمًا من مركز نيوم الإعلامي، مما يدعم نمو هذا القطاع في المنطقة وتحوله إلى مركز رئيسي لإنتاج محتوى مميز وذو جودة.

وتقود MBC حقبة جديدة لتطوير صناعات إعلامية مبتكرة تسهم في تنويع الاقتصاد السعودي، وتوليد فرص وظيفية متطورة وجاذبة للأجيال القادمة.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

ومن خلال المواهب العالمية التي يستقطبها الاستوديو إلى المملكة العربية السعودية، فإنه يوفر بيئة مناسبة للاعبين والمطورين من المملكة والمنطقة بما يسهم في دعم مستوى احترافهم وتعزيز مسارهم المهني في صناعة الألعاب، بالإضافة إلى فرص العمل المباشرة التي يوفرها، سواء في تصميم الألعاب أو البرمجة أو الإنتاج الفني والصوتي.

ويساهم هذا المشروع أيضاً في تشغيل سلسلة كبيرة من القطاعات ذات الصلة، بما في ذلك خدمات التوزيع والتسويق والنشر والدعم. كما يتطلع الاستوديو إلى أن يكون مركزاً إقليمياً للمنتجين لمشاركة أعمالهم مع العالم.

شركة نيوم تتعاون مع مجموعة MBC

رغم أن حجم سوق الألعاب وصل إلى 6 مليارات دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2021. ولكن مساهمة المنطقة في تطوير الألعاب على المستوى العالمي محدودة. ويمكن أن يساهم الاستوديو في تنمية هذا القطاع في السعودية نحو مسارات متقدمة.

جدير بالذكر أن الشراكة بين نيوم و MBC لإطلاق أول استوديو في المنطقة لإنتاج ألعاب الفيديو هي استمرار ودعم لمنظومة التعاون والعمل المشترك بينهما في إطار إعلامي بالتوازي مع التوجهات الحثيثة التي تركز عليها المملكة العربية السعودية لدعم صناعة الإعلام والإنتاج بمختلف أنواعه.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

ويعمل الطرفان على مجموعة من الأعمال في مجال إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية ذات الشهرة العالمية. ومن المفترض الإعلان عنها خلال الفترة القادمة.

ويأتي ذلك بعد التعاون الناجح والعمل المشترك بين الطرفين في العام 2021. وأنتج الطرفان عملًا فنيًا ضخمًا يسمى محارب الصحراء، وهو فيلم سينمائي هوليودي ملحمي.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح Safety Mode لملايين المستخدمين

تعمل شركة تويتر على توسيع نطاق الوصول إلى ميزة تسمى وضع الأمان Safety Mode، وهي مصممة لمنح المستخدمين مجموعة من الأدوات للدفاع عن أنفسهم ضد إساءة الاستخدام التي لا تزال تمثل مشكلة في كثير من الأحيان عبر منصتها.

وتم تقديم وضع الأمان لأول مرة لمجموعة صغيرة من المختبرين في شهر سبتمبر الماضي. ويتم إطلاق وضع الأمان الآن في الإصدار التجريبي لمزيد من المستخدمين في الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وأيرلندا ونيوزيلندا.

وتقول الشركة إن الوصول الموسع يسمح لها بجمع المزيد من الأفكار حول مدى جودة عمل وضع الأمان ومعرفة نوع التحسينات التي لا يزال يتعين إجراؤها. وإلى جانب الطرح، يطلب وضع الأمان من المستخدمين تفعيله عندما يحتاجون إليه، كما تلاحظ تويتر.

وتواجه تويتر بصفتها منصة اجتماعية عامة صراعًا مستمرًا مع صحة المحادثة. وتم طرح عدد من التعديلات والتحديثات على مر السنين في محاولة لمعالجة هذه المشكلة.

وشمل ذلك الميزات التي تخفي تلقائيًا الردود المهينة وراء نقرة إضافية. والسماح للمستخدمين بتحديد من يمكنه الرد على تغريداتهم. والسماح للمستخدمين بإخفاء أنفسهم من البحث. وتحذير المستخدمين من المحادثات التي بدأت تخرج عن المسار، من بين أمور أخرى.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

ولكن وضع الأمان هو أداة دفاعية أكثر من كونها أداة مصممة لدفع المحادثات بشكل استباقي في الاتجاه الصحيح.

وتعمل الميزة عن طريق الحظر التلقائي لمدة سبعة أيام للحسابات التي ترد على الناشر الأصلي بلغة ضارة أو ترسل ردودًا غير مرغوب فيها ومتكررة ​​مثل الإهانات والملاحظات البغيضة أو الإشارات.

وخلال الوقت الذي يتم فيه تمكين وضع الأمان، لن تتمكن هذه الحسابات المحظورة من متابعة حساب تويتر الخاص بالناشر الأصلي أو مشاهدة تغريداته وردوده أو إرسال رسائل خاصّة إليه.

طرحت تويتر الميزة التجريبية لأول مرة في سبتمبر

تحدد خوارزميات تويتر الحسابات التي يجب حظرها مؤقتًا من خلال تقييم اللغة المستخدمة في الردود وفحص العلاقة بين مؤلف التغريدة ومن قام بالرد.

ولن يتم حظر الحساب إذا كان الشخص الذي نشر التغريدة يتابع الشخص الذي رد عليها أو يتفاعل معه بشكل متكرر.

وتتمثل الفكرة في منح المستخدمين الذين يتعرضون للهجوم طريقة لوضع نظام دفاعي دون الحاجة إلى حظر كل حساب يضايقهم يدويًا.

وتحدث مثل هذه المواقف للمشاهير والشخصيات العامة والصحفيات وأعضاء المجتمعات المهمشة وحتى الأشخاص العاديين في بعض الأحيان.

ولا تعد هذه مشكلة فريدة من نوعها عبر تويتر. وأطلقت إنستاجرام مجموعة مماثلة من ميزات مكافحة الإساءة في العام الماضي.

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة لبناء موقعك الإلكتروني

وجاء ذلك بعد تعرض العديد من لاعبي كرة القدم الإنجليز لمضايقات من قبل المشجعين بعد هزيمة الفريق في نهائي بطولة أوروبا 2020.

واستنادًا إلى ملاحظات المختبرين الأوائل، تعلم تويتر أن الأشخاص يريدون المزيد من المساعدة في تحديد وقت حدوث هجوم.

ونتيجة لذلك تقول الشركة إنن الميزة تحث المستخدمين الآن على تمكينها عندما يكتشف النظام ردودًا قد تكون ضارة أو غير مرغوب فيها.

ويمكن أن تظهر هذه المطالبات في المخطط الزمني الرئيسي للمستخدم أو كإشعار عبر الجهاز المحمول. ومن المفترض أن يساعد ذلك المستخدم في عدم الاضطرار إلى البحث في إعدادات تويتر لتحديد موقع الميزة.

وتم في السابق اختبار وضع الأمان بواسطة 750 مستخدمًا أثناء التجارب المبكرة. ويتم الآن طرح الإصدار التجريبي لنحو 50 في المئة من المستخدمين (تم اختيارهم عشوائيًا) في الأسواق المدعومة.

وتقول تويتر إنها تستكشف كيف يمكن لهؤلاء المستخدمين تقديم تعليقات مباشرة في التطبيق. ولم تشارك المنصة الوقت الذي تخطط فيه لإتاحة وضع الأمان بشكل عام لمستخدميها العالميين.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة