أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

ندمت على أحد أفلامها وطاردتها شائعة زواجها بالفنان فاروق الفيشاوي.. معلومات عن الفنانة دنيا عبد العزيز

حظها يعد سيئاً في المسرح، لعدم تصوير معظم أعمالها المسرحية، لكنها في المقابل اعتبرت نفسها محظوظة لمشاركتها في اعمال فنية سينمائية وتلفزيونية ممنذ ان كانت بعمر العاشرة.

ولحزنها على رحيل والدتها في إبريل لعام 2020 عزلت الفنانة دنيا عبد العزيز نفسها بعيداً عن الناس وفكرت في عدم العودة للتمثيل لأنها فقدت الشغف ولولا مكانة الفنان محمد صبحي الذي دعاها للتكريم في احتفالية 50 سنة فن لما ظهرت.

وهناك قابلت السيناريست عمرو محمود ياسين وعرض عليها العودة بدور في مسلسل اللي مالوش كبير تكتمل مسيرتها الفنية التي وصلت لاكثر من 29 عاما فنيا قدمت خلالهم اكثر من 100 عمل فني.

نبذة عن الفنانة دنيا عبد العزيز

الفنانة دنيا عبد العزيز من مواليد 1 نوفمبر لعام 1982، وقد درست في المعهد العالي للسينما وتخرجت من قسم الإخراج ولكنها لم تخرج اي عمل فني حتى الآن.

وهي من أصول سورية أردنية من ناحية الأم ومصرية الأب وقد ولدت في سوريا، ولكنها عاشت طفولتها في دولة الكويت، وأتت إلى مصر لتقيم فيها بشكل دائم بعمر 10 سنوات.

اقرأ أيضاً: خسرت وزنها لتعود لمصر ورفضت الإنجاب.. أبرز محطات حياة الفنانة لطيفة التونسية

وقالت الفنانة دنيا عبد العزيز سابقا أن أول ظهور لها كان مع الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، في فيلم صراع الزوجات عام 1992 حينما كان عمرها 10 سنوات ثم عرض عليها ممدوح الليثى أداء دور في فيلم أحوال شخصية للمخرج شفيق شامية.

وبحسب ما قالته الفنانة دنيا عبد العزيز فان الجمهور اعتقد أنها ابنة الفنانة دلال عبد العزيز في الحقيقة اثناء فيلم صراع الزوجات وذلك لأنها ولدت في الفترة نفسها التي ولدت فيها الفنانة دنيا سمير غانم.

وفي عام 1996 كانت بداية انطلاق الفنانة دنيا عبد العزيز عندما شاركت بدور ابنة النجمة نجلاء فتحي في فيلم الجراج، وقد كانت في الرابعة عشر من عمرها ولكنها جسدت الشخصية بمنتهى الإتقان والدقة مما جعلها حصلت على جائزة الأداء.

تصريحات سابقة للفنانة دنيا عبد العزيز

تطمح الفنانة دنيا عبد العزيز إلى تقديم دور استعراضي في المسرح، لا سيما أن دراستها متخصصة في الفلكلور الشعبي والرقص الشرقي والباليه والتانجو، ما يؤهلها لتقديم الاستعراض، على حد تعبيرها.

وعن الأعمال الفنية التي ندمت عليها الفنانة دنيا عبد العزيز فهو فيلم كلم ماما الذي لم ترضى عنه وعن مستواه مع العلم أنه حقق إيرادات كبيرة ولاقى نجاحا جماهيريا، وشارك فيه عبلة كامل، منة شلبي، مي عز الدين، مها أحمد، أحمد زاهر.

اقرأ أيضاً: تزوجت دريد لحام لمدة شهرين وانفصلا.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية صباح الجزائري

وقالت الفنانة دنيا عبد العزيز، خلال تصريحات تلفزيونية سابقة لها، إنها في حالة اعتزالها للتمثيل، تتمنى أن ترتدي الحجاب، وتترك مجال الفن نهائياً، مثلما فعلت الفنانة الراحلة شادية، التي اختفت عن الأضواء والشهرة بمجرد اعتزالها.

 الحياة الشخصية للفنانة دنيا عبد العزيز

يقال ان الفنانة دنيا عبد العزيز كانت قد تزوجت من المنتج الفني محمد حسيب محمد ولم تستمر الزيجة طويلاً وانفــصلا.

ثم عقدت بعد ذلك خطبتها على الضابط أحمد صلاح الدين في عام 2012 والذي ارتبط بها بعد أن رآها بالصدفة من خلال بعض الأصدقاء المشتركين بينهما، وطلب أحمد يدها بعد تعارفهما بـ 25 يوم ولكن لم تكتمل الخطبة وتم الانفصا ل.

وقبل وفاة الفنان فاروق الفيشاوي تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن وجود علاقة بينه وبين الفنانة دنيا عبد العزيز وهو الأمر الذي كانا ينفيانه دائماً.

وفي أحد اللقاءات الصحفية صرحت الفنانة دنيا عبد العزيز صرحت وقالت أنها كانت صديقة للفنان فاروق الفيشاوي وأنها قد مرت بظروف صعبة وكان دائم الوقوف بجانبها ومساندتها، لكن أخبار زواجهما أو ارتباطهما غير حقيقية.

وقالت أيضاً: “رديت على الشائعات السخيفة التي ظهرت وقتها لأن الزواج شيء لابد أن يعرفه الناس، فضلاً عن أنني رومانسية والزواج يعني الإشهار”،  كما أشارت أنها فقدت الأمان بعد وفاته لأنه علمها الكثير وساعدها كثيراً في مشوارها.

أعمال دنيا عبد العزيز

الفنانة دنيا عبد العزيز نجحت في اثبات موهبتها التمثيلية منذ مرحلة الطفولة وحفرت اسمها من ذهب حتى اصبحت واحدة من اهم نجوم جيلها وصاحبة رصيد مهم في الدراما والسينما.

اقرأ أيضاً: هاجر إلى سوريا وابتعد عن ابنه الفنان تامر حسني 20 لمدة عاماً.. معلومات عن الفنان المصري حسني شريف

ومن أهم أفلامها المرأة والساطور، هنحب ونقب، أمير الظلام، قصاقيص العشاق، حالة حب، عجميستا، صياد اليمام.

أما في الدراما فقدمت الفنانة دنيا عبد العزيز عدد من المسلسلات ومنها المال والنون، أولاد الأصول، البرنس، يوميات ونيس، الدوغري 90، فارس بلا جواد، أوراق مصرية، الشارد، ليل الثعالب، أنا قلبي دليلي، حواري بوخاريست، الاب الروحي، ونوس.

وقدمت عدد من السهرات التلفزيونية ومنها المقعد الخلفي وجريمة في قصر العدالة وعلي خشبة المسرح شاركت في زقاق المدق، عائلة ونيس، رئيس جمهورية نفسه.

وكان آخر أعمال الفنانة دنيا عبد العزيز عام 2021 مسلسل اللي ملهوش كبير والمداح والحرير المخملي وورا كل باب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة