اقتصادتكنولوجيافيديو

يوميًا.. منصة تويتر لديها 217 مليون مستخدم نشط

أعلنت شركة تويتر عن أرباحها للربع الرابع التي كانت أقل من تقديرات المحللين للأرباح والإيرادات ونمو المستخدمين.

وبلغت الإيرادات 1.57 مليار دولار مقابل 1.58 مليار دولار المتوقعة. بينما وصل عدد المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم إلى 217 مليون مقابل 218.6 مليون متوقع.

ووفرت الشركة توجيهات بشأن الإيرادات للربع المقبل تتراوح من 1.17 مليار دولار إلى 1.27 مليار دولار، بينما توقع المحللون نحو 1.26 مليار دولار.

كما أعلنت تويتر عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة 4 مليارات دولار. وقالت الشركة إن نصف ذلك المبلغ يخصص لعملية إعادة شراء سريعة للأسهم مع إعادة شراء الباقي بمرور الوقت.

وبالرغم من الفقد في أرقام نمو المستخدمين، قال المدير المالي إن الأهداف المعلنة سابقًا للوصول إلى 315 مليون مستخدم يمكن تحقيق الدخل منهم في الربع الرابع من عام 2023 وإيرادات 7.5 مليارات دولار على الأقل في عام 2023 ظلت كما هي.

وأضاف: تأثرت الإيرادات في الربع الرابع بالتباطؤ في إنفاق المعلنين في الأسبوعين الأخيرين من هذه الفترة. ولكن الإنفاق انتعش بالانتقال إلى الربع الأول.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

ويمثل هذا التقرير الأول في عهد الرئيس التنفيذي الجديد باراغ أغراوال بعد تنحي جاك دورسي من منصبه في شهر نوفمبر.

وكان أغراوال، الذي شغل سابقًا منصب رئيس قسم التكنولوجيا، لاعباً رئيسياً في جهود الشركة لإنشاء بروتوكول لامركزي لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال مشروع Bluesky.

وورث الرئيس التنفيذي الجديد أهداف دورسي الداخلية الجريئة، بما في ذلك زيادة تويتر إلى 315 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منه بحلول نهاية عام 2023.

تويتر تتراجع دون تقديرات المحللين

قال أغراوال إن الشركة لا تزال تعتقد أنها تستطيع تحقيق أهداف 2023. وذلك لأنها شهدت زيادة كبيرة في عمليات الاشتراك في الحسابات الجديدة وإعادة التنشيط.

وأوضح أن الشركة شهدت نموًا بنسبة 25 في المئة سنويًا في عمليات الاشتراك في الحسابات الجديدة أو إعادة التنشيط وزيادة بنسبة 35 في المئة سنويًا في عمليات الاشتراك اليومية.

وتأتي الزيادة في عمليات الاشتراك الجديدة بسبب استراتيجيات مثل تشجيع المستخدمين على تسجيل الدخول عندما يأتون إلى تويتر من منصة مختلفة.

ويأتي تقرير تويتر بعد تقارير ميتا وسناب. وأبلغت كلتاهما عن بعض تحديات الاقتصاد مثل اضطرابات سلسلة التوريد التي تؤثر في ميزانيات المعلنين.

وأبلغت الشركات عن درجات مختلفة من التأثير بسبب تحديث خصوصية آبل الذي يصعب استهداف الإعلانات عبر آيفون.

وقالت تويتر في الربع الماضي إن تغييرات آبل كان لها تأثير أقل مما كان متوقعًا. كما قالت هذا الربع إن التأثير ظل متواضعًا في الربع الرابع.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وكتبت الشركة: نعتقد أن تحسينات منتجاتنا ساعدت في تقليل التأثير في تويتر. وذلك بالرغم من أن إعادة تجهيز منتجات الإيرادات في ضوء تغييرات نظام التشغيل iOS المتعلقة بالخصوصية استغرق وقتًا إضافيًا وطاقة وموارد.

اقرأ أيضاً: إدارة بايدن تخصص 5 مليارات دولار لدعم السيارات الكهربائية

طرحت إدارة بايدن هذا الأسبوع خطة لتخصيص 5 مليارات دولار للولايات لتمويل شواحن السيارات الكهربائية على مدى خمس سنوات.

ويأتي ذلك كجزء من حزمة البنية التحتية التي تتضمن 7.5 مليارات دولار لبناء شبكة من محطات شحن المركبات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد.

ويعد الاستثمار جزءًا من جدول الأعمال الأوسع للإدارة لمكافحة تغير المناخ الذي يسببه الإنسان ودفع التحول إلى الطاقة النظيفة.

ووصفت إدارة بايدن السيارات الكهربائية بأنها في متناول الأمريكيين أكثر من السيارات التي تعمل بالوقود. وتعهدت بأن نصف السيارات المباعة في الولايات المتحدة تكون كهربائية أو هجينة بحلول عام 2030.

وتساعد التوجيهات الجديدة الولايات على بناء شبكة من محطات شحن المركبات الكهربائية على طول ممرات الوقود البديلة المعينة على نظام الطرق السريعة الوطنية.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وبالرغم من الزيادة في مبيعات المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة. ولكن لا يزال قطاع النقل أحد أكبر المساهمين في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة. ويشكل هذا القطاع ما يقرب من ثلث الانبعاثات كل عام.

ومن المرجح أن تكون نسبة 24 في المئة من السيارات الجديدة المباعة في جميع أنحاء العالم كهربائية بالكامل بحلول عام 2030. وتعتبر الولايات المتحدة ثالث أكبر سوق في العالم للمركبات الكهربائية بعد الصين وأوروبا.

وقالت وزيرة الطاقة: لن ننتقل إلى السيارات الكهربائية بالسرعة الكافية إذا لم تكن لدينا القدرة على التخلص من قلق مدى القيادة للأشخاص. كما يجب أن نكون قادرين على جعل الأشخاص قادرين على شحن السيارات أينما كانوا، وأينما عملوا، وأينما يريدون التوجه.

وقال الرئيس جو بايدن إن برنامج بناء محطات الشحن يمكن أن يوفر للسائق العادي الذي يستخدم سيارة كهربائية ما يصل إلى 1000 دولار كل عام بالنسبة للوقود.

أمريكا تريد الانتقال إلى السيارات الكهربائية

يجب على الولايات تقديم خطط نشر البنية التحتية للمركبات الكهربائية إلى المكتب المشترك للطاقة والنقل بحلول الأول من شهر أغسطس. وذلك بموجب الخطة، التي تحمل اسم البرنامج الوطني لصيغة البنية التحتية للمركبات الكهربائية.

وتوافق الإدارة الفيدرالية للطرق السريعة على الخطط المؤهلة بحلول 30 سبتمبر.

وقال الرئيس خلال خطاب ألقاه في وقت سابق من هذا الأسبوع للترويج للشركات الأمريكية التي توسع البنية التحتية للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة: يساعد ذلك في ضمان أن تقود أمريكا العالم في مجال السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

وأضاف بايدن: كانت الصين تقود السباق حتى الآن. ولكن هذا على وشك التغيير. وذلك لأن أمريكا تبني شبكات شحن عامة وطنية ملائمة وموثوقة. نتيجة لذلك أينما كنت، فإن شحن السيارة الكهربائية يكون سريعًا وسهلاً.

واقترحت الإدارة سابقًا حزمة حوافز للمركبات الكهربائية من شأنها تخصيص أموال إضافية للمستهلكين الذين يشترون سيارات كهربائية يصنعها عمال نقابيون.

كما التزمت الإدارة باستبدال أسطولها الفيدرالي المكون من 600 ألف سيارة وشاحنة بالطاقة الكهربائية بحلول عام 2035.

ويعني بناء شبكة وطنية من محطات الشحن تقليل التلوث وإيجاد المزيد من الوظائف والسيارات النظيفة. كما يسمح أيضًا بجعل المركبات الكهربائية خيارًا عمليًا لمزيد من العائلات العاملة.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك واثق من وصول Starship إلى المدار هذا العام

قال إيلون ماسك إنه واثق للغاية أن مركبته الجديدة Starship، المصممة للرحلات إلى القمر والمريخ، تصل إلى مدار الأرض لأول مرة هذا العام، بالرغم من مجموعة من العقبات التقنية والتنظيمية التي لم يتم التغلب عليها بعد.

وخاطب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس حشد من وسائل الإعلام الإخبارية والداعمين في منشأة Starbase التابعة لشركته في بوكا تشيكا بولاية تكساس.

وكان هناك عرض تقديمي يجمع بين تجمع حماسي عالي التقنية ومقاطع فيديو عبر الشاشة الكبيرة وجلسة أسئلة وأجوبة.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

وجاء ذلك بعد تسعة أشهر من تحقيق مشروع الفضاء الخاص في كاليفورنيا أول إطلاق وهبوط ناجح لنموذج أولي لصاروخ Starship في رحلة تجريبية بعد انتهاء أربع محاولات هبوط سابقة بانفجارات.

وأقر إيلون ماسك بالصعوبات التي واجهتها شركة سبيس إكس في تطوير محركات Raptor 2 لصاروخها Super Heavy، وهو معزز إطلاق من الجيل التالي قابل لإعادة الاستخدام ومصمم لحمل Starship إلى المدار.

وأشار ماسك إلى مشاكل في الذوبان داخل غرف الدافع للمحركات بسبب الحرارة الشديدة. ولكن قال: نحن قريبون جدًا من حل ذلك.

وتوقع الملياردير زيادة الإنتاج إلى نحو سبعة أو ثمانية محركات أسبوعيًا بحلول الشهر المقبل. كما توقع إنتاج Starship جديدة ومحفزًا جديدًا كل شهر بحلول نهاية العام.

وقال ماسك، الذي يرأس أيضًا شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية: أشعر في هذه المرحلة بثقة كبيرة في أننا قد نصل إلى المدار (عبر Starship) هذا العام.

ويمثل مثل هذا الإطار الزمني إنجازًا طموحًا، حتى بالنسبة لرحلة تجريبية مدارية غير مأهولة لمجموعة Super Heavy و Starship.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وتمثل هذه المجموعة الخطوة التالية من صاروخ Falcon 9 الحالي الذي نفذ 144 عملية إطلاق ناجحة و 106 عملية هبوط.

إيلون ماسك يتحدث عن مستقبل Starship

يخضع مستقبل منشأة بوكا تشيكا لتقييم بيئي للموقع تجريه إدارة الطيران الفيدرالية. ومن المتوقع أن تقرر إدارة الطيران الفيدرالية في الأسابيع المقبلة ما إذا كان البناء المخطط هناك له تأثير بيئي كبير في المنطقة.

ونتيجة لذلك يجب أن تخضع لدراسة أكثر شمولاً قبل أن يتم ترخيص العمليات الموسعة في بوكا تشيكا .ويمكن أن تستغرق بيانات التأثير البيئي سنوات حتى تكتمل، وغالبًا ما تكون عرضة للتقاضي.

وعندما سئل ماسك عما يعرفه عن حالة مراجعة إدارة الطيران الفيدرالية، قال: ليس لدينا الكثير من الأفكار حول الأمور مع إدارة الطيران الفيدرالية. ولكن أضاف: حصلنا على نوع من المؤشرات التقريبية قد يكون هناك موافقة في شهر مارس.

وأشار ماسك إلى أن سبيس إكس لديها خطة احتياطية لهذا الأمر. وقال إن سبيس إكس قد تنقل برنامج Starship بالكامل إلى مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا. وأضاف أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى انتكاسة تتراوح بين ستة وثمانية أشهر.

ولا تزال سبيس إكس تطلق في عام 2023 ما تسميه أول مهمة قمرية خاصة في العالم. ويطير رائد الأعمال الياباني يوساكو مايزاوا وعشرات الفنانين على متن Starship للالتفاف حول القمر والعودة إلى الأرض.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة