طب وصيدليةفيديومقالات

7 أيام تكفي لتنظيف جسمك من السموم

إذا كنت تعاني من مشكلات جلدية، أو كنت تعاني من اضطرابات في الهضم، أو كانت تنتابك حالات من الخمول والكسل، أو تتبع نظام حمية غذائية دون أن تتمكن من فقدان وزنك، فأنت بحاجة إلى الـ “الديتوكس“، أي تنظيف جسمك من السموم!

لا يعد الـ “ديتوكس” أحد أنظمة الرفاهية لشديدي الحرص على صحتهم، بل لكل مَنْ يعاني من اضطرابات أو آلام عضوية، كما أن مسألة تنظيف الجسم من السموم ليست حديثةً بقدر ما كانت ثقافةً مستخدمةً على مدى العصور السابقة في كثير من دول العالم، وذلك لإزالة السموم من الجسم ومنحه المكونات الصحية التي تسهم في حمايته من الأمراض وتصلح جهاز المناعة.

تعمل آلية الـ “ديتوكس” على إخراج السموم من الدم وتطهيره عن طريق تحفيز الكبد على دفعها إلى خارج الجسم، إلى جانب تحسين أداء الدورة الدموية.

اقرأ أيضاً: 37 عاماً من الأبحاث.. قصة لقاح الملاريا التاريخي

كيف تعرف أنك بحاجة إلى الـ “ديتوكس”؟

إذا كنت تعاني من الأعراض التالية، فعليك اتباع الـ “ديتوكس” ولو لمرة واحدة سنوياً:

من أين تبدأ؟

ينصح بيتر بانيت مؤلف كتاب “معجزة الديتوكس في 7 أيام” بمقاطعة القهوة والسجائر والكحوليات والسكر الأبيض والدهون المشبعة تماماً، إلى جانب تقليل استخدام المواد الكيميائية المنزلية مثل مزيلات العرق ومعجون الأسنان والشامبو والمنظفات.

جسمك يفرز هرمونات التوتر أثناء تعرضك للضغط النفسي، ما يسهم في إبطاء عملية إنتاج انزيمات الكبد للتخلص من السموم، لكن اليوغا أو جلسات التأمل والهدوء تعد طرقاً بسيطة وفعالة لتخفيف الإجهاد.

7 أيام كافية لتخلص الجسم من السموم إذا اتبعت الخطوات التالية:

اليوم الأول والثاني يعتمدان على الصيام عن السوائل لمدة يومين، يليهما من 2-5 أيام يتم خلالها تناول العصائر المختلفة للفواكه والخضراوات الطارجة والماء فقط، ولا يفضل على الإطلاق الاستمرار في هذا النظام أكثر من 7 أيام.

اقرأ أيضاً: لدغات البعوض.. إليك قصة ابتكار الإبر الطبية الأقل إيلاماً

بعد الانتهاء من هذه الفترة، يمكنك اتباع نظام غذائي للمساعدة على التخلص من السموم باستمرار عن طريق اتباع الخطوات التالية:

قم بتحويل الضغط إلى مشاعر إيجابية، تفاءل.

  • استمتع بالاستحمام بالماء الساخن لمدة 5 دقائق حتى يمر الماء الساخن بكامل الجسم، وأتبعه بماء بارد لمدة 30 ثانية، قم بذلك 3 مرات ثم استلق للنوم 30 دقيقة.
  • استمتع بحمام الساونا للتخلص من الفضلات الزائدة بالجسم.
  • ·       تخلص من الجلد الزائد والجاف بالقدم من خلال الفرشاة الخاصة بتنظيف القدمين.
  • مارس أي نشاط بدني مثل القفز والركض أو اليوغا لمدة ساعة يومياً.

إذا اتبعت الخطوات السابقة، ستشعر براحة بدنية ونفسية غير مسبوقة، ولكن لا ينصح بيتر بانيت باتباع نظام الـ “ديتوكس” للأمهات المرضعات، والأطفال، ومرضى السرطان والدرن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

شاهد أيضاً: 6 خرافات عن مناعة الجسم لاتصدقها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة