رياضةفيديو

كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال يقلب الطاولة على النصر وينتزع بطاقة التأهل

حجز نادي الهلال مقعده في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تغلبه على غريمه النصر بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الإثنين، على ملعب مرسول بارك في الرياض سجل ثنائية الهلال أوديون إيجالو في الدقيقة (62) وسالم الدوسوي في الدقيقة (80)، بينما سجل تاليسكا للنصر في الدقيقة (17).

رمى النصر بكامل ثقته في الهجوم منذ الدقائق الأولى، وكاد يفتتح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة الثالثة، بعدما أرسل الأرجنتيني بيتي مارتينز تمريرة طويلة لمواطنه فوينيس موري، إلا أن المعيوف تصدى للكرة وعاد مارتينز ليرسل تمريرة محكمة من ركلة ركنية في الدقيقة التاسعة، استقرت على رأس تاليسكا، لكن التسديدة علت عارضة الهلال.

ونجح تاليسكا في ترجمة تفوق فريقه لهدف في الدقيقة 17، بضربة رأسية، مستفيدا من مجهود زميله الكاميروني فينسنت أبو بكر وحملت الدقائق التالية خشونة من الفريقين، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمارتينز بسبب تدخله العنيف على سالم الدوسري، وبعدها بدقائق تلقى ياسر الشهراني إنذارا لتدخله على سلطان الغنام.

وطالب لاعبو النصر باحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة 30، بعد لمس الكرة يد سعود عبد الحميد، إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب واستحوذ الهلال بعد ذلك على الكرة، لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى حارس النصر وليد عبد الله وقبل نهاية الشوط الأول، تلقى الأرجنتيني جوناثان رودريجيز، مهاجم النصر، إنذارا بعد عرقلة موسى ماريجا.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر أبوبكر فرصة مضاعفة النتيجة لفريقه، عندما سدد كرة أرضية ضعيفة في أحضان المعيوف وعند الدقيقة 61، دفع مدرب النصر بخالد الغنام عوضا عن جوناثان رودريجيز، محاولا فرض سيطرته على وسط الملعب.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

ونجح النيجيري إيجالو في تسجيل هدف التعادل للهلال، بضربة رأسية أسكنها على يسار عبد الله، الذي فشل في إبعادها واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الهلال، بعد العودة لتقنية الفيديو، عند الدقيقة 74، إثر عرقلة عبد الإله العمري لسالم الدوسري، ونجح الأخير في ترجمها لهدف مانحا التقدم لفريقه واصل الهلال بعد ذلك خطورته، ومنعت العارضة سالم الدوسري من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بفوز صعب (2-1).

اقرأ أيضاً: مدرب التعاون جوزيه جوميز يحمل الحكم سبب الخسارة

فتح البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب التعاون، النار على الحكم نيكولا دابانوفيتش، الذي أدار مواجهة التعاون واتحاد جدة، مساء اليوم الاثنين وبلغ الاتحاد الدور قبل النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك عقب فوزه على مضيفه التعاون (2-1)، ضمن منافسات دور الثمانية.

وقال مدرب التعاون في تصريحات تلفزيونية: “قدمنا مباراة مبهرة وكنا الأقرب للفوز لكن إلغاء الهدف الثاني أحبطنا” وأشار جوميز صاحب الـ51 عاما، إلى أن الحكم نيكولا دابانوفيتش ساهم في خسارة فريقه ومغادرته لبطولة كأس الملك.

وزاد: “يجب على الحكم أن يكون أكثر احتراما للقائمين على الفريقين، لكن أريد ترك اللقطات للمختصين ليحكموا” من جانبه، أبدى الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد، رضاه عن أداء الفريق في الشوط الثاني أمام التعاون.

اقرأ أيضاً: سجل هدف بالخطأ في مرماه فتلقى 6 رصاصات.. تعرف على ضحية مونديال 1994 المدافع الكولومبي إسكوبار

وقال كوزمين: “قدمنا شوط أول ممتاز دفاعيا لكن هجوميا أقل، وفي الشوط الثاني دفعت برومارينيو الذي غير المباراة وساهم في فوزنا.

وأتم: “وضعت رومارينيو على دكة البدلاء لشعور اللاعب بالإرهاق، وأتمنى أن يواصل الفريق بهذا العطاء حتى يحقق الهدف المنشود” وسيكون الاتحاد على موعد مع مواجهة الفيحاء في الدور قبل النهائي، وهو الفائز بدوره على مضيفه الباطن بنتيجة (2-1).

اقرأ أيضاً: لم نستحق الخروج من الكأس لقد ظلمنا

أبدى البرازيلي كاسيو حارس التعاون، حزنه لخسارة فريقه أمام الاتحاد، (2-1)، مساء اليوم الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة، في ربع نهائي كأس الملك.

وقال كاسيو في تصريحات تلفزيونية: “قدمنا مباراة كييرة ولا نستحق الخسارة، ومن بداية الموسم تركيزنا على بطولة كأس الملك” وأردف حارس التعاون صاحب الـ41 عامًا: “دخلنا المباراة ونحن مصممون على تحقيق هذا الهدف لكن لم نوفق” وزاد البرازيلي كاسيو أنجوس: “في موسمي الرابع مع التعاون كنت أتمنى التأهل للمرة الرابعة ولكن هذه كرة القدم”.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

ووعد سميحان ضيدان النابت صاحب هدف التعاون، جمهوره بالتعويض في المرات المقبلة، وقدم التهنئة للاتحاد وتأسف لجمهور التعاون من جانبه وصف مد الله العليان لاعب الاتحاد، التأهل بالصعب، مضيفا: “حريصون على المنافسة على بطولتي الدوري والكأس”.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة