رياضة

برشلونة يهزم أوساسونا ويقترب من الصدارة

تغلب برشلونة خارج قواعده على مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين، السبت، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

وضع جوردي ألبا مدافع برشلونة فريقه بالمقدمة عند الدقيقة 30، بعد أن استقبل كرة من ليونيل ميسي، ليدخل منطقة جزاء أصحاب الأرض ويطلق تسديدة قوية في الزاوية الضيقة لحارس المرمى.

وعزز الفريق الكتالوني تقدمه بهدف ثان جميل أحرزه لاعب الوسط الشاب إيايكس موريبا في الدقيقة 83، إثر كرة وصلته في منتصف الملعب جرى بها نحو المرمى وسدد كرة ذكية سكنت الشباك.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وبات في رصيد برشلونة 56 نقطة وضعته في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، الذي يواجه الأحد جاره الريال في ديربي العاصمة الإسبانية.

بالمقابل، تكبد أوساسونا خسارته الثانية عشرة هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضاً: موراتا يقود يوفنتوس لفوز مستحق على لاتسيو

قلب يوفنتوس تأخره أمام ضيفه لاتسيو إلى فوز مستحق بثلاثة أهداف لواحد، السبت، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

بدأ لاتسيو اللقاء بصورة مميزة، واستطاع زيارة شباك تشيزني مبكرا بهدف أول أحرزه خواكين كوريا عند الدقيقة 12، بعد خطأ من وسط ميدان يوفنتوس، استغله المهاجم الأرجنتيني واضعا فريقه بالمقدمة.

ودخل عناصر يوفنتوس بعد هدف كوريا في حالة من الغياب الذهني ما جعل لاتسيو يتحكم بمجريات اللعب لكن دون استغلال مفيد لفريق نسور العاصمة.

ومع مرور نصف الساعة الأولى، استعاد يوفنتوس حضوره الذهني وأخذ يفرض سيطرته إلى أن تمكن الفرنسي أدريان رابيو من تعديل الكفة بهدف رائع سجله في الدقيقة 39، بتسديدة لا تُصد ولا تُرد عجز الحارس بيبي رينا عن ردها.

ودخل الفريقان الشوط الثاني بنوايا هجومية واضحة، وكاد لاتسيو أن يتقدم مجددا لكن رأسية الصربي سيرجي سافيتش وجدت عارضة يوفنتوس تنوب عن تشيزني في ردها.

وجاء رد يوفنتوس على كرة سافيتش مزلزلا، حيث نجح بطل إيطاليا آخر تسعة مواسم في تسجيل هدفين متتاليين حملا توقيع الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقتين 57 و60 من علامة الجزاء.

اقرأ أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

وحاول لاتسيو تدارك تأخره بعدة محاولات على مناطق يوفنتوس لم يُكتب لأي منها النجاح وسط تألق الحارس البولندي فويتشيك تشيزني.

وبهذا أصبح يوفنتوس يمتلك 52 نقطة احتل بها المركز الثالث، فيما تكبد لاتسيو خسارته الثالثة تواليا والثامنة له هذا الموسم في الدوري، ليبقى رصيد فريق العاصمة متوقفا عند 43 نقطة في المركز السابع.

اقرأ أيضاً: بايرن يقلب تأخره أمام دورتموند لانتصار مثير

حسم بايرن ميونخ قمة “أليانز آرينا” لصالحه عقب فوزه المثير على ضيفه بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف لاثنين، السبت، ضمن الجولة 24 من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.

قدم الفريقان شوطا أول مميزا، بدأه دورتموند بهدف مُبكر جاء بعد دقيقتين فقط من البداية إثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها النرويجي إيرلينغ هولاند بباطن قدمه داخل مرمى مانويل نوير.

وحاول بايرن تدارك الموقف سريعًا، غير أن هولاند واصل تألقه وضرب شباك الفريق البافاري بهدف ثان مع حلول الدقيقة التاسعة.

وواصل أصحاب الأرض محاولاتهم للوصول لمرمى دورتموند، إلى أن ظهر البولندي روبيرت ليفاندوفسكي وقلص الفارق بهدف أول للبايرن عند الدقيقة 26.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وبقيت النتيجة تُشير إلى تقدم الضيوف بالنتيجة رغم استمرار البايرن في ضغطه على مناطق دورتموند، الذي كاد أن يُنهي الشوط الأول لمصلحته، لولا أن حكم اللقاء احتسب ركلة جزاء عدل منها ليفاندوفسكي الكفة في الدقيقة 44.

وخف رتم اللعب في الشوط الثاني وسط أفضلية واضحة فرضها عناصر البايرن، في وقت تراجع فيه أداء دورتموند الهجومي مُتأثرًا بإصابة هداف الفريق إيرلينغ هولاند وخروجه من أرض الملعب مع حلول الدقيقة 60.

وعرفت الدقائق الأخيرة من المباراة ضغطا هجوميا رهيبا من البايرن، أسفر عن تلقي دورتموند هدفين مُتتاليين أحرزهما كل من ليون غوريتسكا وليفاندوفسكي في الدقيقتين 88 و90، منحت بطل ألمانيا في المواسم الثمانية الأخيرة 3 نقاط ثمينة.

واستعاد بايرن ميونخ بهذا الفوز صدارة الترتيب من لايبزيغ، بعدما رفع الفريق رصيده للنقطة 55، فيما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 39 نقطة وظل بالمركز السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة