رياضة

برشلونة يضرب شباك خيتافي بخماسية

تجاوز برشلونة عقبة ضيفه خيتافي بفوزٍ مُريح استقر عند خمسة أهداف مقابل اثنين، الخميس، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وافتتح برشلونة باب التسجيل مُبكرا بعدما نجح ليونيل ميسي في هز شباك خيتافي عند الدقيقة الثامنة، إثر تمريرة بينية ضرب سيرجيو بوسكيتس بها دفاعات خيتافي، استلمها النجم الأرجنتيني ثم سددها في الجهة البعيدة عن حارس المرمى.

واستطاع خيتافي إدراك التعادل سريعا بهدية قدمها الفرنسي كليمنت لينغليت مدافع برشلونة، بعد أن ارتطمت به كرة طائشة وغيرت طريقها نحو الشباك مع حلول الدقيقة 12.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

المدافع المغربي سفيان شاكلا والحارس دافيد سوريا أصرَا أن يكونا أكثر كرما من لينغليت، وردا الهدية بطريقة أكثر غرابة في الدقيقة 28، بعدما حاول الأول إرجاع الكرة إلى الثاني بتمريرة خفيفة، تسبب غياب التفاهم بينهما في إدخالها الشباك هدفا ثانيا لبرشلونة.

ومن تمريرة أخرى مميزة للاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس، أحرز ليونيل ميسي ثالث أهداف الفريق الكتالوني مع حلول الدقيقة 33، بتسديدة ارتدت من القائم ثم عادت إليه ليُسكنها الشباك بمحاولة ثانية ناجحة.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

واستمرت وتيرة اللعب الهجومي لعناصر برشلونة في الشوط الثاني، مع بعض المحاولات من قبل خيتافي، أثمرت عن هدف ثان سجله أنس أونال في الدقيقة 69، قبل أن يُعيد المدافع رونالد أروخو الأمور إلى ما كانت عليه بهدف رابع للكتلونيين جاء عند الدقيقة 87.

ومع دخول المباراة في وقتها البديل اختتم الفرنسي أنطوان غريزمان خماسية البرشا بهدف وقع عليه من علامة الجزاء.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وأصبح في رصيد برشلونة 68 نقطة يحتل بها المركز الثالث، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 31 نقطة بالمركز الخامس عشر.

اقرأ أيضاً: أهلي بنغازي يهزم إنيمبا النيجيري بهدف المصراتي

تغلب أهلي بنغازي الليبي على ضيفه إنيمبا النيجيري بهدفٍ دون مقابل، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء انتصار أهلي بنغازي بفضل لاعب الوسط المعتصم بالله علي المصراتي، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 40.

وكان أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي قد تعادل على ميدانه، الأربعاء، في افتتاح الجولة الخامسة أمام ضيفه وفاق سطيف الجزائري بدون أهداف.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وبهذا ظل أورلاندو بيراتس في صدارة ترتيب فرق المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه أهلي بنغازي ثانيا بـ 7 نقاط، ثم إنييمبا النيجيري ثالثا بـ 6 نقاط، وأخيرا وفاق سطيف الجزائري بـ 5 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة