رياضةفيديو

لفاندوفيسكي واصفاً مبابي كالثعلب في الملعب

أشاد روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، بأداء كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان وقال ليفاندوفسكي في حوار أجرته معه صحيفة ليكيب “أهم شيء بالنسبة للاعب المتميز، أن يكون متعطشًا ولا يشعر بالرضا أبدًا”.

وأضاف “في تجسيد مثالي لما أقوله، يبدو مبابي، لأنه منتعش ذهنيًا كمهاجم، أحيانًا يكون التحدي الأكبر هو الحفاظ على تركيزك في جميع الأوقات”.

وتابع “معجب بحيوية مبابي وانطلاقاته وسرعته، إنه ليس رأس حربة تقليدي، فهو أشبه بثعلب في الملعب، يميل أكثر للانطلاق على جانبي الملعب، والانطلاق في أي مساحة خالية، لذا لا يجب أن تترك له مساحة، وإلا يصعب مقاومته”.

اقرأ أيضاً: تغيُّرات ستلاحظها إذا بدأت في ممارسة الرياضة لأول مرة!

واستطرد “متأكد من أن كيليان سيكون قويًا على المستوى الذهني لتلبية التوقعات العالية، والبقاء من بين الأفضل في العالم على المدى الطويل، فهو رائع بقدميه ويظهر رباطة جأش كبيرة أمام مرمى المنافسين”.

وأتم “بإمكان مبابي تقديم أداء أفضل في الكرات العالية، فهو قادر على أن يصبح أفضل مهاجم بالعالم دون تميز في ضربات الرأس، لأن هذا ليس هو المطلوب منه بالضرورة، كيليان سيكتب صفحة في تاريخ كرة القدم”.

اقرأ أيضاً: كيليمنتي عن تشافي هذا ليس تدريباً

أبدى خافيير كليمنتي المدير الفني الأسبق للمنتخب الإسباني، ومدرب منتخب ليبيا الحالي، قلقه من الطريقة التي يتعامل بها تشافي هيرنانديز في برشلونة وكانت بداية تشافي مع بلوجرانا متباينة حيث حقق بعض الانتصارات لكنه فشل في عدة مباريات أخرى وقال كليمنتي في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية “تشافي دخل ناد يعاني من مشاكل كبيرة”.

وأضاف “لقد كان تشافي نجما، ويجب أن يظهر بشكل جيد، والتدريب في السد مثل التدريب في ريال مدريد”.

وأتم “مسيرة تشافي التدريبية بدأت الآن، ولديه عالم مفتوح وكبير للغاية لأنه كان شخصية عظيمة، لكنه يريد من اللاعبين أن يلعبوا بالطريقة نفسها التي لعب بها وهذا ليس تدريبا”.

اقرأ أيضاً: خطوات للالتزام بالرياضة بشكل يومي

ورحل تشافي عن السد القطري بعد الاتفاق مع برشلونة الذي عينه في منصب المدير الفني في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد إقالة الهولندي رونالدو لسوء النتائج.

اقرأ ايضاً: اجتماع موناكو ينتج عن إتفاق ريال مدريد وهالاند

يبقى نادي ريال مدريد الإسباني، الأقرب للفوز بصفقة التعاقد مع إرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية في تقرير لها أن مسؤولي ريال مدريد عقدوا اجتماعا حاسما في موناكو مع والد هالاند، والمحامية البرازيلية التي تعد بمثابة الذراع اليمين لوكيل اللاعب، مينو رايولا، الذي كان يتعافى من أزمة صحية في موناكو.

وكشفت الصحيفة أيضا أن هذا الاجتماع كان على هامش سفر وفد النادي الملكي إلى فرنسا، لبدء جولة جديدة من التفاوض على ضم لاعب وسط موناكو الشاب،أوريلين تشواميني في أواخر يناير الماضي وتتوقف الصفقة على رغبة إرلينج هالاند، فإذا قرر الرحيل عن دورتموند صيف العام الجاري، سيضطر ريال مدريد للتحرك رسميا لضمه، والتفاوض مع دورتموند بشأن تخفيض الشرط الجزائي (75 مليون يورو).

 اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

ولفتت سبورت إلى أن العلاقة بين ناديي ريال مدريد ودورتموند تبقى جيدة، ما يسمح لإدارة النادي المدريدي للتفاوض بشأن تخفيض الشرط الجزائي أو إبرام صفقة تبادلية بانتقال المهاجم، لوكا يوفيتش إلى صفوف دورتموند وذكرت أن يوفيتش، لديه خبرة جيدة بأجواء البوندسليجا، ودفع النادي المدريدي من أجله 60 مليون يورو، لشرائه من آينتراخت فرانكفورت في صيف 2019.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة