رياضة

قاسم باشا يوقف قطار انتصارات بشكطاش

أوقف قاسم باشا سلسلة نتائج بشكطاش الإيجابية بعدما هزمه بهدفٍ دون مقابل، الأحد، ضمن الجولة 32 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم ” سوبر ليغ”.

وجاء انتصار قاسم باشا بفضل لاعب الوسط أيتاش كارا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 19 إثر تمريرة حاسمة قدمها له زميله كيفين فارغا.

والخسارة هي الأولى لمتصدر الترتيب بشكطاش بعد ثماني جولات حقق خلالها الفوز في ست مباريات وتعادل في مناسبتين.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ورغم سقوطه ظل بشكطاش محتلا المركز الأول على سلم الترتيب برصيد 64 نقطة حصدها من 20 انتصار.

وبالمقابل، حقق قاسم باشا فوزه الأول بعد ثلاث هزائم وتعادلين، رافعا رصيده إلى 34 نقطة وضعته بالمركز الرابع عشر.

اقرأ أيضاً: نيوكاسل يونايتد يفرض التعادل على توتنهام

خسر توتنهام هوتسبير نقطتين ثمينتين في صراع المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله الإيجابي مع مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين لمثلهما، الأحد، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل نيوكاسل أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 28 بأقدام المهاجم البرازيلي جولينتون، قبل أن يتمكن توتنهام من ادارك التعادل سريعا عبر المهاجم هاري كين، الذي استغل تباطؤ المدافعين في إبعاد الكرة ليُسكنها الشباك بعد دقيقتين فقط..

هدف التعادل منح توتنهام الحافز لمواصلة الضغط على خصمه، وعند الدقيقة الـ 34 تلقى هاري كين كرة داخل منطقة الجزاء وسددها على يمين حارس نيوكاسل مارتين دوبرافكا ليعلن هدف التقدم لفريقه والثاني له في المباراة.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وبقيت النتيجة على حالها إلى غاية الدقيقة 85 التي عرفت تسجيل نيوكاسل لهدف التعادل إثر هجمة سريعة أنهاها جوزيف ويلوك في مرمى هوجو لوريس.

وبهذا صعد توتنهام هوتسبير إلى المركز الخامس برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن تشيلسي الرابع، فيما بقي نيوكاسل يونايتد في المركز السابع عشر برصيد 29 نقطة.

اقرأ أيضاً: باشاك شهير يتجاوز ملاطية بفوز مستحق

تغلب إسطنبول باشاك شهير على ضيفه ملاطية سبور بثلاثة أهداف لهدف، الأحد، ضمن الجولة 32 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم ” سوبر ليغ”.

وقدم أصحاب الأرض بداية جيدة وتمكنوا من التقدم أولا بهدف أحرزه لاعب الوسط تولغا سيغرسي في الدقيقة 26، وعليه انتهت مجريات الشوط الأول.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وجاء الشوط الثاني أكثر تكافؤ بين الفريقين، واستطاع ملاطية سبور أن يُعدل النتيجة عند الدقيقة 71 عن طريق المهاجم آدم بويوك، قبل أن يُعيد عمر شاهينار الأمور إلى ما كانت عليه بهدف ثان لباشاك شهير في الدقيقة 87.

ومع حلول الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع لعمر المباراة، أمن الصربي دانييل اليكسيتش فوز فريقه بهدف ثالث، صنعه له زميله إدين فيسكا.

وبات في رصيد إسطنبول باشاك شهير 33 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر، متجاوزا بذلك ملاطية سبور الذي تراجع إلى المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 32 نقطة.

وفي مواجهات أخرى جرت بنفس التوقيت، سقط ألانيا سبور على ميدانه أمام غينتشلاربيرليغي بهدفين لواحد، وحقق أنقرة غوجو فوزا ثمينا بتغلبه على مضيفه أنطاليا سبور بهدفٍ وحيد.

اقرأ أيضاً: وفاق سطيف يواصل نتائجه السلبية في كأس الكونفدرالية

تعقدت وضعية فريق وفاق سطيف الجزائري في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية عقب خسارته أمام مضيفه إنيمبا النيجيري بهدفين لاثنين، الأحد، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

دخل وفاق سطيف اللقاء برغبة كبيرة للفوز ونجح فعلا في افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 13 عبر لاعبه منصف بقرار، غير أن أصحاب الأرض عادوا بالنتيجة مع حلول الدقيقة 40 بهدف أحرزه أوغسطين أولاديبو.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وفشل الضيوف خلال الشوط الثاني في العودة للتقدم وسط ارتفاع النسق الهجومي لفريق إنيمبا، الذي تمكن من إضافة هدف ثان في الدقيقة 60 عن طريق المهاجم توسين أومويلي.

وبهذا تجرع وفاق سطيف مرارة الهزيمة الثانية له في المسابقة وبقي محتلا المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة، بينما رفع إنيمبا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة.

ويأتي فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في المركز الثاني بـ4 نقاط، يليه أهلي بنغازي الليبي ثالثا بـ3 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة