رياضةفيديو

زين الدين زيدان يستعد للعودة إلى موطنه والبداية في مشروع تدريبي جديد

حرص نجم ومدرب ريال مدريد الإسباني السابق زين الدين زيدان الذي قاد فرنسا إلى لقبها المونديالي الأول عام 1998، على تقديم خدمة خاصة لأبناء المنطقة التي نشأ فيها في مسقط رأسه بمدينة مارسيليا ويسعى زيدان من أجل تحقيق بعض المساواة في الوصول إلى الرعاية الصحية للمحرومين في هذه المدينة الجنوبية.

وقال لاعب بوردو ويوفنتوس الإيطالي السابق إنه “ليس من الممكن السماح بتوسيع هوة التفاوت في الحصول على الرعاية!”، وذلك خلال افتتاح مكتب للاستشارات الطبية اليوم الجمعة وتابع ابن الـ49 عاماً متوجهاً إلى عشرات الأشخاص الذين تجمعوا من أجل الترحيب به “أنتم تعلمون أني من لا كاستيلان (إحدى مناطق مارسيليا)، لقد نشأت هنا مع والدي. قلوبنا دائما هنا حتى وإن غادرنا”.

وتسلق شبانٌ الأشجار لإلقاء نظرة على النجم الدولي السابق الذي توج مع “الديوك” أيضا بلقب كأس أوروبا 2000 ووصل إلى نهائي مونديال 2006، فيما التقطت الأمهات صورا بهواتفهن وسط حماس وعواطف جياشة تجاه ابن المدينة والمنطقة التي تقع فيها لا كاستيلان، مثل المناطق الثلاث الأخرى في شمال مارسيليا الفقيرة، تفتقر إلى “الأطباء العامين والمتخصصين” وفقا لوكالة الصحة الإقليمية في لا كاستيلان، حيث يعيش قرابة 7 آلاف شخص، غادر آخر طبيب قبل عامين حسبما قال مسؤولون في المنطقة لوكالة فرانس برس.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

سيسمح المشروع الجديد، بقيادة بروفيسور جراحة الأعصاب فيليب ميتيلوس، للمقيمين بالاستفادة من محطات الاستشارات عن بُعد و”هذا المشروع الرائع، سيحسن حياة الناس وحياة هذا الحي، وهذا أهم شيء” بالنسبة لزيدان الذي وجد نفسه محرجا للإدلاء بخطاب على الرغم من تردده المعتاد وختم زيدان بالقول “لست معتادا على إلقاء الخطب… لكن شكرا لكم على هذا المشروع الذي سيوفر حلولا فعالة في حياة الناس اليومية. آمل أن يتم نشر هذه الفكرة في جميع الأحياء التي هي بحاجة إليها”.

اقرأ أيضاً: فنربخشه ينهي سلسلة عدم الفوز ومصطفى محمد يسجل هدفه الأول

قلب فناربخشة تأخره بهدف أمام مضيفه جيرسونسبور إلى فوز مستحق (2-1)، اليوم السبت في المرحلة 25 من الدوري التركي الممتاز، والتي شهدت فوز إسطنبول باشاك شهير على ضيفه جازينتيب (2-0).

وعلى ستاد جيرسون أتاتورك، تقدم البرتغالي شيكينيو بهدف لجيرسونسبور بعد مضي دقيقتين فقط من بداية اللقاء لكن الإكوادوري إينير فالنسيا، أدرك التعادل لفناربخشة في الدقيقة 30 وتكفل اليوناني ديميتريوس بيلكاس بتسجيل هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة 53.

وأنهى جيرسونسبور المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد مدافعه الكولومبي أليكسيس بيريز في الدقيقة 82 ورفع فناربخشة رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد جيرسونسبور عند 26 نقطة في المركز الـ16.

وحقق غلطة سراي تعادلاً بفضل اللاعب المصري مصطفى محمد الذي سجل هدف فريقه الوحيد أمام قيصري سبور في الدوري التركي، وأنهى مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، صيامه التهديفي مسجلا هدف التعادل لفريقه جالطة سراي أمام قيصري سبور، مساء اليوم السبت، في الجولة 25 للدوري التركي.

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

وأحرز مصطفى محمد هدفا في الدقيقة (85)، من عمر اللقاء بعد أن شارك كبديل في الدقيقة (60) على حساب النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز وسجل مصطفى محمد سادس أهدافه في الدوري التركي هذا الموسم، بجانب هدفه السابع في الموسم بصفة عامة.

ولم يسجل مصطفى محمد أي أهداف مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار 7 مباريات وأنهى مصطفى محمد صاحب الـ24 عامًا، صيامه بهز شباك قيصري سبور في الدوري التركي.

اقرأ أيضاً: راؤول ألبيلول يبرر إعتدائه على لاعب ريال مدريد جونيور

دافع راؤول ألبيول، مدافع فياريال، عن نفسه خلال مواجهته مع فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، في مباراة الفريقين، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإسباني.

وأثارت الواقعة الكثير من الجدل، بعد أن اصطدم فينيسيوس بألبيول في الشوط الأول من المباراة، لكن حكم المباراة لم يحتسب ركلة جزاء للميرنجي وقال ألبيول، في تصريح أبرزته صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الاعتداء على فينيسيوس؟ لم أره، لو كنت اعتديت على فينيسيوس، أنا متأكد إنني كنت سأجعله ينزف”.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين ريال مدريد وفياريال، ليظل الميرنجي في صدارة الدوري الإسباني بـ54 نقطة، بفارق 4 نقاط عن إشبيلية صاحب الوصافة حافظ فياريال على مقعدة في المركز الخامس بـ36 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، لكن خاض البارسا مباراتين أقل.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة