تكنولوجيافيديو

شركة آبل تخطط للكشف عن جهاز iPhone SE مع 5G

تستهدف شركة آبل موعدًا في 8 مارس أو بالقرب منه للكشف عن جهاز آيفون جديد منخفض التكلفة وجهاز آيباد محدث، مستهلة عامًا يحتمل أن تسجل خلاله أرقامًا قياسية لإطلاق المنتجات.

ويمثل هذا الإعلان أول حدث رئيسي للشركة منذ ظهور ماك بوك برو الجديد لأول مرة في شهر أكتوبر. ومن المتوقع أن يكون عرضًا تقديميًا عبر الإنترنت وليس شخصيًا، مثل عمليات الإطلاق الأخرى للشركة.

وتجاوزت مبيعات الشركة في ربع العطلة توقعات وول ستريت، مما ساعد في تهدئة المخاوف من أن مشاكل سلسلة التوريد قد تضر بالمبيعات.

وتركز الشركة الآن على عام 2022. وتشير إعلانات شهر مارس إلى أن الشركة قد تقدم أكبر مجموعة من الأجهزة الجديدة في عام واحد.

وبالنظر إلى أن الوقت المخطط لا يزال على بعد أكثر من شهر، فقد تتغير خطط الشركة في مواجهة تأخيرات الإنتاج أو التغييرات الأخرى.

اقرأ أيضاً: تطبيقات ذكية أفضل من مساعد شخصي!

ويكون الهاتف الجديد أول تحديث لنموذج iPhone SE خلال عامين، حيث يضيف إمكانيات شبكة 5G وكاميرا محسّنة ومعالجًا أسرع.

ولكن من المتوقع أن يكون التصميم نفسه مشابهًا للإصدار الحالي الذي ظهر لأول مرة في شهر أبريل 2020.

آبل تخطط لطرح iPad 5G جديد

في غضون ذلك، يكون جهاز آيباد الجديد تحديثًا لنموذج iPad Air الذي يتميز بمعالج أسرع و 5G. وتخطط آبل أيضًا لطرح جهاز ماك جديد برقاقات من تصميمها، الذي يمكن أن يأتي أيضًا في شهر مارس.

وبالإضافة إلى الإعلان عن أجهزة جديدة، تخطط الشركة لإصدار iOS 15.4 في النصف الأول من شهر مارس.

ويضيف التحديث دعمًا لميزة Face ID لمستخدمي آيفون وآيباد الذين يرتدون أقنعة بالنسبة، مما يسهل إلغاء قفل الجهاز.

كما يتضمن iOS 15.4 رموز تعبيرية جديدة وميزة Universal Control، التي تتيح للعملاء استخدام لوحة مفاتيح ولوحة تحكم واحدة عبر العديد من أجهزة آيباد وماك.

ومن المرجح بعد حدث شهر مارس أن تعقد الشركة مؤتمرها السنوي للمطورين في شهر يونيو للإعلان عن تحديثات البرامج لأجهزة آيفون وآيباد وماك و Apple Watch.

كما من المتوقع بعد ذلك عقد العديد من الأحداث الرئيسية في الخريف لإطلاق تشكيلة آيفون 14 وأجهزة ماك الجديدة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

ومن المرجح أن تشتمل تشكيلة 2022 على أجهزة الحواسيب المكتبية الجديدة iMac و Mac Pro، وجهاز MacBook Air المعاد تصميمه، وماك بوك برو المنخفض المستوى المحدث، وثلاث ساعات Apple Watch، وأربعة نماذج آيفون 14 و AirPods جديدة.

وتخطط الشركة أيضًا لخدمات جديدة، مثل ميزة تسمح لجهاز آيفون بقبول المدفوعات بنقرة واحدة على بطاقة الائتمان.

وتطور آبل أيضًا نظارة رأس متطورة للواقع المختلط. ولكن من المرجح الآن أن يتم طرحها في عام 2023. وكانت الشركة تهدف إلى الإعلان عن الجهاز في وقت مبكر من نهاية عام 2022. ولكن تحديات التطوير أخرت التوقيت.

اقرأ أيضاً: سبيس إكس لديها تحديث هام حول صاروخ Starship

أعلن إيلون ماسك عن خطط لتقديم تحديث بشأن صاروخ ستارشيب Starship الضخم للفضاء العميق من شركة سبيس إكس في الأسبوع المقبل. ويكون هذا أول تحديث للصاروخ منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

وقام رجل الأعمال الملياردير بالتغريد بأن هناك عرض تقديمي في تكساس، حيث تعمل سبيس إكس على تطوير Starship في منشأة الاختبار الخاصة بها في بوكا تشيكا.

ومن المقرر أن يقوم Starship، الذي يعيد البشر إلى سطح القمر ويمكن أن ينقل في يوم من الأيام أكثر من 100 شخص في المرة الواحدة إلى المريخ، بأول رحلة مدارية له في شهر مارس على أقرب تقدير.

وكان ماسك يقدم عروضًا دورية منذ عام 2016 عن خططه لبناء صاروخ عملاق لإرسال الناس إلى الفضاء السحيق.

اقرأ أيضاً: تطبيقات مهمة لكل المسافرين حول العالم

ردًا على سؤال عبر منصة تويتر حول متى قد يحدث عرض Starship، أجاب الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس: الخميس من الأسبوع المقبل الساعة 8 مساءً بتوقيت تكساس. ولم يتم إعطاء تفاصيل أخرى حول الحدث.

وخلال التحديث الأخير لماسك في شهر سبتمبر 2019، قدم عرضًا في بوكا تشيكا واقفًا أمام نموذج أولي كامل من Starship.

ويعتبر صاروخ Starship قابلًا لإعادة الاستخدام بالكامل ومصممًا للإطلاق فوق معزز عملاق يسمى Super Heavy. ويبلغ ارتفاع النظام المدمج 120 مترًا.

وأجرت سبيس إكس حتى الآن عددًا قليلاً من الرحلات التجريبية على ارتفاعات عالية مع المركبة. ولكن لم تطلقها بعد في المدار.

وكانت الشركة تأمل في القيام بذلك في شهر يناير. ولكن تنتظر حاليًا موافقة من إدارة الطيران الفيدرالية لإطلاق Starship للدوران حول بوكا تشيكا.

سبيس إكس تقدم تحديث حول الجيل التالي من صاروخ Starship

يبحث تقييم إدارة الطيران الفيدرالية في الآثار البيئية لملف تعريف مهمة سبيس إكس الأولي. ويستعرض استعادة الحطام وإغلاق الطرق المحلية في بوكا تشيكا، حيث يقع موقع إطلاق الشركة، وقضايا أخرى.

ويهدف برنامج Starship إلى تطوير مركبات للسفر عبر الكواكب للبضائع والبشر إلى القمر والمريخ وما وراءهما.

وتخطط الشركة لإجراء عدة عمليات إطلاق تجريبية على مدى السنوات القليلة المقبلة. وتتطلب عمليات الإطلاق هذه تصريحًا أو رخصة مشغل مركبة من إدارة الطيران الفيدرالية.

اقرأ أيضاً: وورد بريس (WordPress).. تعرف على استخدامات هذا التطبيق

وبالرغم من أن ماسك بدا مقدرًا للجدول الزمني لإدارة الطيران الفيدرالية. ولكن الملياردير لم يكن دائمًا راضيًا عن الوكالة.

وانتقد إدارة الطيران الفيدرالية قبل عام عبر تويتر بشأن قواعدها المتعلقة بالإطلاقات الفضائية التي تسببت في تأخير إطلاق سبيس إكس لصاروخها Starship Serial Number 9.

وكتب ماسك عبر تويتر حينها: على عكس قسم الطائرات، فإن قسم الفضاء التابع لإدارة الطيران الفيدرالية لديه هيكل تنظيمي معطل جوهريًا.

وأضاف: قواعد قسم الفضاء مخصصة لعدد قليل من عمليات الإطلاق سنويًا من عدد قليل من المرافق الحكومية. لن تصل البشرية أبدًا إلى المريخ بموجب هذه القواعد.

وظلت إدارة الطيران الفيدرالية صامتة بينما كان ماسك يبدي إحباطاته عبر الإنترنت. ولكن قسم الفضاء قال في شهر يناير من العام الماضي: نواصل العمل مع سبيس إكس لحل مشكلات السلامة المعلقة قبل الموافقة على الرحلة التجريبية التالية.

اقرأ أيضاً: أمازون تجلب أليكسا إلى سيارات جاكوار ولاند روفر

أعلنت شركة جاكوار لاند روفر عن تحديث برمجي هذا الأسبوع يوفر تكاملًا عميقًا مع مساعد شركة أمازون الصوتي أليكسا لنماذج السيارات الأحدث.

ويتاح التحديث لأكثر من 200 ألف سيارة من سيارات جاكوار ولاند روفر المجهزة بنظام المعلومات والترفيه Pivi Pro 3.0 أو الأحدث من خلال تحديث عن بعد.

ويأتي هذا بعد جهود أمازون في أوائل العام الماضي لإتاحة بعض الذكاء الاصطناعي من أليكسا من أجل السماح لمصنعي السيارات بدمج المساعد بشكل أفضل في السيارات.

ويكون المساعد الصوتي في سيارات جاكوار ولاند روفر قابل للاستخدام دون الحاجة إلى هاتف ذكي.

كما يكون قادرًا على مساعدة السائقين دون استخدام اليدين في تشغيل الموسيقى والتنقل إلى نقاط الاهتمام المختلفة وكل شيء آخر يستطيع أليكسا فعله مثل جلب معلومات عن الأخبار والطقس.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

ويمكنك أيضًا قفل وفتح السيارة باستخدام مهارات جديدة عن بعد مع أليكسا من منزلك.

ولا يزال العديد من المصنّعين يطلبون من العملاء اصطحاب السيارات إلى الوكالة للحصول على التحديثات البرمجية. ولكن جاكوار لاند روفر انضمت إلى القلة التي يمكنها تسليمها عبر الهواء.

مساعد أمازون يصل إلى المزيد السيارات لمنافسة جوجل

بالرغم من أن شركة جاكوار لاند روفر تقول إن أليكسا قادم كتحديث مجاني لبرنامج التحديث الهوائي. ولكن هناك بعض المحاذير.

ويجب أن تحتوي السيارة على نظام معلومات ترفيهي Pivi Pro واشتراك صالح في الحزمة عبر الإنترنت. كما يجب تحديث البرنامج إلى OS3.0 أو إصدار أحدث لتمكين أليكسا.

وقد تتطلب المركبات الحالية تحديثات متعددة للوصول إلى OS3.0. كما قد يتطلب ذلك بالنسبة لبعض المالكين زيارة بائع التجزئة.

ويجب تحديث برنامج السيارة وتنشيطه لتمكين أليكسا. كما يجب أن يكون لدى المستخدم حساب أمازون يعمل.

ويتطلب تنشيط أليكسا مسح رمز QR عبر الشاشة الذي يربط تطبيق نظام الاتصال InControl بحساب المالك في أمازون.

وتسلط أمازون الضوء على أهمية العمل عن كثب مع جاكوار لاند روفر على هذا الأمر وكيف تستمر تحديثات الميزات.

وقالت الشركة: يتفاعل العملاء في جميع أنحاء العالم مع أليكسا مليارات المرات كل أسبوع. ويجعل ذلك الحياة أسهل وأكثر إنتاجية وأكثر متعة.

وأضافت: نريد تقديم التجربة الممتعة والمريحة نفسها لعملاء جاكوار ولاند روفر. مع ازدياد ذكاء أليكسا، فإنه تتم إضافة ميزات وقدرات جديدة بمرور الوقت وتسليمها إلى السيارات تلقائيًا.

اقرأ أيضاً: تطبيقات تعالج التوتر والقلق المزمن

وأصبحت المنافسة محتدمة بين أمازون وجوجل في مجال السيارات. وذلك مع توفر مساعد جوجل عبر أندرويد أوتوموتيف للعديد من سيارات فولفو و Polestar وهامر الكهربائية و Lucid Air.

ولم يكن أليكسا متاحًا في السابق إلا في بعض السيارات كخيار صوتي ثانوي إلى جانب المساعدين الرقميين، كما هو الحال في بعض سيارات بي إم دبليو أو كتطبيق داخلي يتصل بهاتف جنبًا إلى جنب مع Sync في بعض سيارات فورد.

وتقدم شراكات الشركة المصنعة مثل جاكوار لاند روفر فرصة لأمازون لزيادة اعتماد أليكسا ومنافسة مساعد جوجل.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة