رياضةفيديو

الدوري الإنجليزي.. ليفربول ينتصر بهدف يتيم أمام بيرنلي بأقدام فابينيو

واصل ليفربول مطاردته للمتصدر مانشستر سيتي، بفوزه على مضيفه بيرنلي 1-0 مساء الأحد، ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل فابينيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 54 نقطة في المركز الثاني، بفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي الذي لعب مباراة واحدة أكثر، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 14 نقطة في المركز الأخير وعاد النجم السنغالي ساديو ماني إلى تشكيلة ليفربول بعد غيابه فترة طويلة بسبب مشاركته في نهائيات كأس الأمم، ولعب في الخط الأمامي إلى جانب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، مقابل جلوس البرتغالي ديوجو جوتا على مقاعد البدلاء.

مرت ربع الساعة الأولى من عمر المباراة بطيئة، دون وجود تهديد حقيقي على المرميين، حتى الدقيقة 15، عندما أطلق لاعب بيرنلي جوش براونهيل تسديدة مباغتة، تفاجأ بها الحارس البرازيلي أليسون بيكر، وأبعدها إلى ركنية وهدد بيرنلي مرمى ضيفه في الدقيقة 17، عندما سدد ماكسويل كورنيت كرة تصدى لها أليسون، قبل أن يرد ليفربول في الدقيقة 21، عبر كيتا الذي أهدر فرصة خطيرة، بينما طالب صلاح بركلة جزاء دون أن يلقى آذانا صاغية. 

وأحدثت محاولة من مهاجم بيرنلي الجديد ووت ويجورست دربكة أمام ليفربول، قبل أن يبعد الدفاع الكرة في الدقيقة 22، ثم عاد اللاعب نفسه ليسدد بجانب مرمى ليفربول في الدقيقة 31 ورغم أن بيرنلي كان الطرف الأفضل، تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 40، عندما أحدثت ركلة ركنية دربكة أمام مرمى بيرنلي، ليتبع فابينيو الكرة داخل المرمى.

ونجا ليفربول من رأسية مدافع بيرنلي بن مي بعد 6 دقائق على مرور الشوط الثاني، وخرج قائد ليفربول جوردان هندرسون من الملعب، ليدخل مكانه الإسباني تياجو ألكانتارا في الدقيقة 59 وبدا ليفربول عاجزا عن تشكيل الخطزرة من الهجمات المرتدة، ما دفع المدرب الألماني يورجن كلوب، لاستبدال ماني بجوتا في الدقيقة 67.

 اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

واستيقظ ليفربول في الدقيقة 69، عندما رفع أندي روبرتسون عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى لها فيرمينو وسددها برأسه فوق مرمى بيرنلي، وأنعش بيرنلي هجوميه بإشراك أشلي بارنز مكان ويجورست وأهدر ليفربول فرصة خطيرة في الدقيقة 86، عندما انطلق صلاح بهجمة مرتدة من الناجية اليمنى، وتخلص من رقيبه، قبل أن يمرر الكرة إلى الخالي من الرقابة جوتا الذي سدد بمضايقة من الدفاع لتذهب محاولته بجانب المرمى.

اقرأ أيضاً: فابينيو نستطيع اللحاق بمانشستر سيتي ولن يوقفنا شيء

أبدى لاعب وسط ليفربول فابينيو، سعادته بفوز فريقه الشاق على مضيفه بيرنلي 1-0 مساء الأحد، ضمن الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل فابينيو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 40، ليواصل ليفربول مطاردته للمتصدر مانشستر سيتي، حيث يبعد عنه بفارق 9 نقاط وله مباراة مؤجلة.

وقال فابينيو في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “من الصعب دائمًا اللعب هنا، بيرنلي مكان صعب القدوم إليه، أحيانًا ننسى اللعب بطريقتنا قليلا لأننا نريد القتال من أجل الكرات الثانية”.

وأضاف: “لكن عندما كانت لدينا الكرة على الأرض، صنعنا الفرص، لم نسجل الهدف الثاني لكن الفريق كان جيدًا من الناحية الدفاعية اليوم. ثلاث نقاط رائعة” وعن تسجيل الهدف الخامس في 7 مباريات، علق: “نعم، رائع حقًا! أحاول دائمًا مساعدة الفريق. عندما تسجل الأهداف، تكون دائمًا واثقًا من أن الكرة ستأتي إليك”.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وواصل: “أحاول دائمًا أن أكون جاهزًا، وأتابع كل كرة، أذهب للكرات الأولى والثانية. هدف آخر” وعما إذا كان باستطاعة ليفربول اللحاق بمانشستر سيتي، أردف: “علينا التفكير في مباراة تلو الأخرى. نلعب كل 3 أيام مع البطولات الأخرى”.

وختم: “يجب أن يكون الجميع مستعد، ليس لدينا لاعبون مصابون وهذا أمر جيد، علينا أن نحاول الفوز في كل مباراة وقبل أن نلعب معهم في المرة المقبلة (مانشستر سيتي) لدينا فرصة لنكون بجانبهم”.

اقرأ أيضاً: كانتي سعداء وفخورين بحصد لقب كأس العالم للأندية

أعرب الفرنسي نجولو كانتي، نجم تشيلسي، عن سعادته بتتويج فريقه بلقب كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه وحقق تشيلسي لقب كأس العالم للأندية، أمس السبت، للمرة الأولى في تاريخه، على حساب بالميراس البرازيلي.

وقال كانتي، في تصريح للموقع الرسمي لتشيلسي: “كان شعورًا رائعًا أن نحقق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وهو ما كان سببًا فيما نحن عليه الآن”.

وأضاف: “نمر بلحظات رائعة مع الفريق والموظفين والجماهير، ونأمل أن يكون هذا الموسم مليئا بمزيد من النجاحات”.

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

وتابع: “أشعر بسعادة كبيرة، هذه المرة الأولى التي يفوز فيها النادي بهذا اللقب، نحن فخورون بهذا الإنجاز وسعداء حقًا”.

وختم: “بالنسبة لكثيرين منا، هذه هي المرة الأولى التي نشارك فيها بهذه المسابقة، والفوز يمنحنا شعورا بالفخر والسعادة”.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة