أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

متزوج من الفنانة حلا رجب وشهرته بدأت من سكر وسط.. أبرز محطات حياة الفنان السوري يزن خليل

يزن خليل؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2012، التي ضمت الفنانين: دانا مارديني، أويس مخللاتي، مصطفى المصطفى، أيمن عبد السلام، مصطفى سعد الدين، كرم الشعراني، لوريس قزق.

مشواره الفني بدأ من المسرح، أما مشواره الاحترافي فبدأ بعد التخرج من المعهد، عندما شارك في مسلسل “الولادة من الخاصرة ج2” عام 2012، وبرغم مشواره الفني القصير، استطاع الفنان يزن خليل إثبات أنه صاحب موهبة متميزة.

قدم خليل أنواعًا مختلفة من الدراما، باستثناء الكوميديا؛ لأنه لم يجد النص الجيد حتى الآن، وتنوعت أعماله ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، وسيطل في موسم دراما رمضان 2021 في مسلسلات: مقابلة مع السيد آدم 2، سوق الحرير 2، حارة القبة، في وضح النهار، بكرا بيجي نيسان.

معلومات عن الفنان السوري يزن خليل

 وُلد الفنان يزن خليل في 6 ديسمبر عام 1988 في العاصمة السورية دمشق، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة، وتخرج من المعهد عام 2011.

اقرأ أيضاً: تزوج من الفنانة شكران مرتجى سرًا وألغت الرقابة دوره في باب الحارة.. أبرز محطات حياة الفنان السوري علاء قاسم

شُغف بالتمثيل منذ صغره، فكان يشارك في الأنشطة المسرحية المدرسية، ويُقدم العروض المسرحية مع بعض الفرق المحلية، وكان طموحه الأول والأخير أن يكون ممثلًا، وقد صرح في أحد الحوارات الصحافية أن لو لم يكن ممثلًا، لأختار أن يكون شاعرًا أو روائيًا.

مشروع تخرجه في المعهد العالي للفنون المسرحية، كان مسرحية “الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين”، وهي مسرحية ارتجالية من إشراف الفنان فايز قزق.

بعد التخرج من المعهد، شارك الفنان يـزن خليل في أولى أدوار التلفزيونية عام 2012، في الجزء الثاني من المسلسل الشهير الولادة من الخاصرة، حيث أدى شخصية النقيب أدهم، ثم توالت أعماله الفنية.

وفي عام 2013 شارك في مسلسل سكر وسط، الذي جسد فيه شخصية وائل التي كانت بمثابة تعارف ما بينه وبين الجمهور السوري، وفي نفس العام شارك في مسلسل ياسمين عتيق.

في عام 2014 شارك في مسلسل بواب الريح، وفي عام 2015 شارك في مسلسلي حرائر والغربال ج2، وفي عام 2016 شارك في مسلسلات: لست جارية، عطر الشام، خاتون.

في مسلسل البيئة الشامية عطر الشام جسد شخصية صياح في الأجزاء الأربعة من المسلسل، بدءًا من العام 2016 وانتهاءً بالعام 2019، وعلى مدار 4 سنوات استطاع أن يُكرس حضوره في ذهن المشاهد السوري والعربي. 

اقرأ أيضاً: تخلت عن دراسة الهندسة حباً بالتمثيل.. مسيرة الفنانة السورية ضحى الدبس

وفي عام 2020 شارك في الفنان يزن خليل في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: بورتريه، ما بين حب وحب، سوق الحرير، بروكار، انتقام بارد. 

للفنان يزن خليل عدد من التجارب السينمائية الواعدة، مثل أفلام: يحدث في غيابه مع المخرج سيف الدين سبيعي، البحث عن جولييت مع المخرج زهير قنوع، الحبل السري مع المخرج الليث حجو، غربة مع المخرجة نادين تحسين بيك.

وله أيضًا عدد من التجارب المسرحية الهامة، مثل مسرحيات: بار في شارع الحمرا، طميمة، روميو وجولييت، بعباع الطماع.

الحياة الشخصية للفنان يزن خليل

جمعت قصة حب طويلة ما بين الفنان يزن خليل والفنانة حلا رجب، بدأت في أروقة المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم تُوجت بالزواج عام 2014، ويعيشان علاقة مستقرة قائمة على الحب ودعم كل منهما لخطوات الآخر الفنية.

في أحد الحوارات الصحافية، سئل خليل زوجته الفنانة حلا رجب، فأجاب: “حلا بتعني لي كل ما هو نقي وحقيقي ودافي، وإحساس الأمان معها هو إحساس واقعي مئة بالمئة وهذا الكلام ليس رومانسية زائفة بل هو إحساسي الصرف”.

والجدير بالذكر أن الفنان يـزن خليل قد صرح في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، أن علاقته بزوجته علاقة جميلة، يتعاونان ويدعمان بعضهما البعض، مضيفًا أن نجاحهما واحد في هذه الحياة، مع ذلك أكد أنهما لا يفكران حاليًا بإنجاب الأطفال؛ لأن الوضع العام لا يناسب الاتجاه نحو هذه الخطوة.

اقرأ أيضاً: لم تتزوج حتى الآن.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية نادين قدور

مصادر: 1، 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة