رياضةفيديو

الدوري الإنجليزي.. ليفربول بعد مباراة مثيرة يقلب الطاولة على نوريتش سيتي

قلب ليفربول تأخره أمام ضيفه نوريتش سيتي إلى فوز ثمين (3-1)، مساء اليوم السبت، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز الفريق الضيف نجح في التقدم بهدف عن طريق ميلوت راشيكا (48)، قبل أن يأتي الرد من ليفربول بثلاثية عن طريق ساديو ماني ومحمد صلاح ولويس دياز (64 و67 و81).

وعزز ليفربول تواجده في المركز الثاني بوصوله للنقطة 57، مقلصا الفارق مؤقتا مع مانشستر سيتي إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد نوريتش عند 17 نقطة في المركز الـ19 وحاول نوريتش سيتي مباغتة الليفر مع انطلاق المباراة بهجمة شنها الفريق من الجهة اليمنى، انتهت بإبعاد الكرة من جانب الحارس أليسون بيكر إلى ركنية وظهرت خطورة الريدز سريعا عبر تسديدة أطلقها النجم المصري محمد صلاح من خارج منطقة الجزاء، لكنها لم تكن بالدقة الكافية، لتعلو مرمى الضيوف.

وقبل مرور 3 دقائق على بداية المباراة، انفرد راشيكا بمرمى أليسون، ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك، لكن مساعد الحكم رفع رايته، مشيرا لوجود تسلل وأضاع تسيميكاس فرصة هدف محقق للريدز بعدما وصلته عرضية متقنة من محمد صلاح بالقرب من المرمى، لكنه أطاح بالكرة بغرابة فوق العارضة.

وأنقذ الحارس أنجوس جان فرصة خطيرة بتصديه لرأسية فان دايك، قبل أن يهدر بوكي هدفا محققا من انفراد صريح، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر وظهر الوافد الجديد على ليفربول، لويس دياز، بأول فرصة عندما تسلم كرة داخل منطقة جزاء نوريتش، قبل أن يطلق تصويبة صاروخية علت العارضة.

النجم السنغالي ساديو ماني بدوره ظهر هو الآخر بتسديدة أرضية زاحفة، لكن كرته الضعيفة استقرت بين أحضان أنجوس جان حارس نوريتش وعاد تسيميكاس لتهديد مرمى نوريتش بتسديدة جديدة من على حدود منطقة الجزاء، حولها أنجوس جان حارس نوريتش ببراعة إلى ركنية وبعد تنفيذ الركنية، وجد فان دايك الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء بعدما اصطدمت بهندرسون، ليضعها داخل الشباك، لكن مساعد الحكم أشار لتسلل الأخير.

وحاول صلاح بتوغل جديد من الجانب الأيمن، لكنه وجه تسديدة غابت عنها الدقة، قبل أن يستقبل تسيميكاس كرة بتسديدة على الطائر، مرت بعيدة عن المرمى بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة بعدما نجح نوريتش في مباغتة مضيفه بهدف، حين أطلق راشيكا تسديدة قوية، غيرت مسارها إلى داخل الشباك بعد ارتطامها بقدم فان دايك وكثف ليفربول من هجماته بعد التأخر في النتيجة، أملا في إدراك التعادل، وهو ما تحقق بالدقيقة 64 بعدما مرر تسيميكاس كرة إلى ماني، الذي قابلها بمقصية رائعة استقرت داخل الشباك.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو

وبعد مرور 3 دقائق فقط، نجح صلاح في إحراز هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد تمريرة من أليسون، استقبلها المهاجم المصري مراوغا حارس نوريتش واثنين من المدافعين بمهارته، قبل أن يضع الكرة بيمناه داخل الشباك ولم يتوقف محمد صلاح بعدها عن تهديد مرمى الفريق الكناري، إذ تسلم كرة على الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، قبل أن يسدد في أقصى الزاوية اليمنى، إلا أن كرته مرت بجوار القائم وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ9 دقائق، أرسل هندرسون تمريرة نحو دياز، الذي وجد نفسه وجها لوجه مع حارس نوريتش، ليضع كرة ساقطة استقرت في الشباك، موقعا على أول أهدافه مع الريدز.

اقرأ أيضاً: حكيم زياش ينقذ تشيلسي من فخ التعادل أمام كريستال بالاس

سجل المغربي حكيم زياش هدفا متأخرا، قاد من خلاله فريقه تشيلسي للفوز على مضيفه كريستال بالاس (1-0) مساء السبت، ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل زياش هدفه في الدقيقة 89، بعدما عانى فريقه كثيرا لفك شفرة دفاع الفريق المضيف وارتفع رصيد تشيلسي إلى 50 نقطة، مبتعدا عن ليفربول صاحب المركز الثاني بفارق 7 نقاط، ومتقدما على مانشستر يونايتد الخامس بفارق 7 نقاط، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 26 نقطة في المركز الـ13.

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة السابعة، عندما وصلت كرة زاها على حافة منطقة الجزاء إلى أوليسيه الذي وجّه تسديدة منخفضة مرت بجانب مرمى تشيلسي ورد تشيلسي بعد دقيقتين، عندما حصل زياش على الكرة في الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية نحو القائم البعيد، فشل الأمريكي بوليسيتش في تحويلها نحو المرمى وقام جوايتا حارس مرمى كريستال بالاس بتصد خرافي، عندما أبعد تسديدة بعيدة المدى من روديجر في الدقيقة 11.

ومرر سار كرة بينية داخل منطقة جزاء بالاس، وصلت إلى كانتي الذي سدد في مكان وقوف الحارس في الدقيقة 20 وتلقى لوكاكو كرة من زياش قبل أن يتابعها ليتألق جوايتا في إبعادها بالدقيقة 30، ومر ربع الساعة الأخير من الشوط الأول هادئا دون وجود خطورة حقيقية على مرميي الفريقين، حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما حصل زاها على تمريرة في الناحية اليسرى من أوليسيه، ليسدد بجوار القائم البعيد.

وأرغمت الإصابة جوايتا على الخروج من تشكيلة بالاس بين الشوطين، ليدخل مكانه الحارس الإنجليزي جاك باتلاند، وفقد بوليسيتش الكرة في منتصف ملعب تشيلسي، ليلتقطها شلوب ويطلق تسديدة فوق المرمى في الدقيقة 54 واحتسب الحكم ركلة حرة لتشيلسي، نفذها زياش في الحائط البشري، لترتد الكرة إليه ويسدد كرة ضلت طريق المرمى في الدقيقة 60.

 اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

وأجرى تشيلسي 3 تبدبلات دفعة واحدة أشرك من خلالها ماركوس ألونسو وروبن لوفتوس تشيك وماتيو كوفاسيتش مكان سار وجورجينيو وكانتي وألغى الحكم هدفا لتشيلسي في الدقيقة 76، أحرزه زياش، لوجود تسلل على زميله لوكاكو لحظة تلقيه كرة فوق المدافعين من روديجر وتابع هافيرتز عرضية من زميله كريستيتنسن فوق المرمى بالدقيقة 82، قبل أن يتمكن زياش من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة من الزمن الأصلي، عندما تابع بيساره عرضية متقنة مرت فوق الجميع من البديل ألونسو.

اقرأ أيضاً: نيو كاسل يواصل صحوته ويتعادل مع وست هام يونايتد

واصل نيوكاسل صحوته في الدوري الإنجليزي، بتعادله 1-1 مع مضيفه وست هام اليوم السبت، ضمن المرحلة 26 من المسابقة وحافظ نيوكاسل على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي، علما بأنه التعادل الثالث له مقابل 3 انتصارات وجاء الهدفان في الشوط الأول، حيث تقدم وست هام بهدف سجله كريج داوسون في الدقيقة 32، وتعادل جوزيف ويلوك للضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وقدم الفريقان عرضا قويا في الشوط الأول اتسم بالسرعة والإثارة والفرص العديدة، وخاصة نيوكاسل الذي كان الأفضل والأكثر هجوما والأخطر في معظم الفترات وفشل نيوكاسل في ترجمة ضغطه الهجومي واستحواذه على الكرة الذي تخطى الـ60% في هذا الشوط إلى أهداف مبكرة، كانت كفيلة بحسم المباراة.

في المقابل، شكلت هجمات وست هام ومرتدات الفريق السريعة خطورة كبيرة، وكاد يسجل هدف التقدم من إحداها في الدقيقة 20 لكن حارس نيوكاسل تصدى لتسديدة جارود بوين قبل أن ترتد الكرة من العارضة وفي الدقيقة 32، استغل وست هام إحدى الضربات الحرة وسجل هدف التقدم في مرمى نيوكاسل.

ولعب آرون كريسويل الضربة الحرة من الناحية اليسرى وانقض عليها كريج داوسون بضربة رأس متقنة حول بها الكرة إلى داخل المرمى على يمين الحارس ولم يتغير الحال كثيرا بعد الهدف حيث ظل نيوكاسل هو الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة لكن لاعبيه واصلوا مسلسل إهدار الفرص أمام مرمى وست هام حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليشهد هدف التعادل للضيوف.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة لنيوكاسل وتمريرة عالية لعبها إميل كرافت من الناحية اليسرى من منطقة الجزاء، وحاول ديكلان رايس لاعب خط وسط وست هام إبعادها برأسه، لكنه هيأها للاعب جوزيف ويلوك الذي سددها مباشرة داخل المرمى ليكون هدف التعادل قبل انتهاء الشوط مباشرة ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ديفيد مويس المدير الفني لوست هام تغييرا تنشيطيا في الدفاع بنزول بن جونسون بدلا من ريان فريدريكس.

اقرأ أيضاً: سجل هدف بالخطأ في مرماه فتلقى 6 رصاصات.. تعرف على ضحية مونديال 1994 المدافع الكولومبي إسكوبار

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية مع بداية الشوط الثاني وإن تحسن مستوى وست هام الذي أصبح الفريق الأفضل وكاد داوسون يمنح وست هام هدف التقدم في الدقيقة 48 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتدت من الدفاع وتلاعب ويلوك بدفاع وست هام خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66، وسدد الكرة باتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس، لكنها مرت خارج القائم مباشرة وتراجع مستوى أداء الفريقين تدريجيا فيما تبقى من هذا الشوط، ليفشل كلاهما في هز الشباك وينتهي اللقاء بالتعادل.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة