رياضةفيديو

كأس السوبر الكويتي.. ركلات الترجيح تبتسم للعربي على حساب الكويت

توج العربي بطلا لكأس السوبر الكويتي للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الكويت بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1) بدأت المباراة بحماس كبير من لاعبي العربي، الذي أبدى رغبة كبيرة منذ البداية في تحقيق الفوز.

وشكّل محمد صولة مصدر إزعاج لدفاع الكويت، ولم يستطع مشاري الغنام الظهير الأيسر إيقافه وكان أول تهديد على المرمى في الدقيقة 3 بعد أن راوغ محمد صولة مدافعي الكويت، وأرسل كرة عرضية لبندر السلامة لكن الحارس حميد القلاف تصدى للكرة قبل أن تصل لمهاجم الكويت.

واستطاع علي خلف أن يخطف هدف التقدم للعربي في الدقيقة 14، من تسديدة قوية من مسافة بعيدة سكنت شباك الحارس حميد القلاف حاول بعدها الكويت التقدم أكثر وتكثيف هجماته لإدراك هدف التعادل، لكن العربي استطاع أن يتمركز  بشكل جيد وضيق المساحات على لاعبي الكويت.

وأهدر بندر السلامة فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 19، بعد أن توغل من جهة اليسار ووضع الكرة بلمسة فنية من فوق الحارس حميد القلاف، لكن تسديدة بندر مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الكويت وفِي الدقيقة 22 هز المهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي الشباك من ضربة رأسية، لكن الحكم اليوناني ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وأنقذ حارس العربي سليمان عبد الغفور مرماه من فرصة هدف، بعد أن صوب طلال الفاضل تسديدة من مسافة بعيدة، أنقذها الحارس بنجاح وتراجع العربي لمناطقه الدفاعية في آخر دقائق الشوط الأول، وكثف الكويت هجماته، وأهدر أحمد الزنكي والخنيسي والمهدي برحمة وديمبلي عدة فرص لتعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع المدرب التونسي نبيل معلول باللاعب إبراهيم كميل على حساب فيصل زايد وفِي الدقيقة 51 استطاع المحترف المغربي المهدي برحمة أن يدرك هدف التعادل من ركلة جزاء حصل عليها طه الخنيسي بعد عرقلة من مدافع العربي أحمد إبراهيم.

وواصل الكويت هجماته بعد الهدف، وأضاع ديمبلي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني بعد مراوغة من إبراهيم كميل وتمرير كرة عرضية أطاح بها ديمبلي فوق العارضة وفِي تغيير مفاجئ أخرج المدرب الكرواتي أنتي ميشا، محمد صولة المتألق ودفع بالمهاجم السوداني وليد الشعلة، وبدت علامات الاستغراب والغضب واضحة على النجم الليبي لحظة التبديل وارتفعت وتيرة المباراة وأصبحت أكثر إثارة وأهدر الخنيسي فرصة ثمينة أمام المرمى، رد بعدها العربي بهجمة خطيرة، وكاد المهاجم السوداني وليد الشعلة أن يخطف هدف الفوز، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس حميد القلاف.

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

واحتسب حكم المباراة اليوناني تاسوس سيديروبولس 4 دقائق وقت بدلا من ضائع، لكنها لم تسفر عن جديد ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية وكان الأبيض البادئ بالتسديد، وسجل للكويت عبد المحسن التركماني وإبراهيم كميل وطلال الفاضل وأهدر فهد الهاجري وطلال جازع فيما سجل للعربي عيسى وليد وعبدالله الشمالي والكرواتي جوسيب والحارس سليمان عبدالغفور، وأهدر السنوسي الهادي.

اقرأ أيضاً: أضنة ديمر سبور يفرض التعادل على بشكتاش

تعادل أضنة دمير سبور مع ضيفه بشكتاش 1 / 1، اليوم الإثنين، ضمن منافسات المرحلة 25 من الدوري التركي لكرة القدم وتقدم بشكتاش عن طريق أليكس تيكسيرا في الدقيقة 31، قبل أن يدرك أضنه دمير التعادل عن طريق ساميت أكايدين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع أضنه دمير رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع بشكتاش رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن وفي مباراة أخرى بنفس المرحلة، فاز هاتاي سبور على ضيفه جوزتبه 2 /1.

اقرأ أيضاً: ما تأثير التمارين الرياضية على الدماغ؟

وتقدم ميمي ديوف لهاتاي في الدقيقة 36، قبل أن يضيف أيوب الكعبي الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وفي الدقيقة 59 سجل خليل أكبونار الهدف الوحيد لجوزتبه ورفع هاتاي سبور رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد جوزتبه عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

اقرأ أيضاً: نادي الشباب السعودي يتعاقد مع إداري على المستوى العالمي

وقعت إدارة نادي الشباب السعودي، ممثلة في المشرف العام على الفئات السنية، كنعان الكنعاني، عقدًا مع المدرب والمحاضر المعتمد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الفرنسي يان دانيلو، لشغل منصب المدير الفني للفئات السنية، والمسؤول عن تطوير الكرة.

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية النادي لهذا الموسم التي تستهدف تطوير الفئات السنية، ورفع جودة مخرجاتها، وتطوير مهارات اللاعبين، وتعزيز صفوف الفئات السنية بمواهب تخدم النادي والكرة السعودية في المستقبل.

اقرأ أيضاً: المكمِّلات الغذائية تودي بحياة لاعبي كمال الأجسام في سنٍّ مبكرة!

ويُعد دانيلو من أبرز الخبراء العالميين في مجال تطوير الفئات السنية، إذ سبق له أن شغل منصب رئيس برنامج الدعم الفني الدولي لدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والمدير الفني للعديد من الفرق الأوروبية المحترفة، والمسؤول عن تطوير الكرة الأفريقية بتكليف من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة