أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

الرئيس التركي: قصفنا الإرهابيين في 3 مناطق عملية “نسر الشتاء”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن قوات بلاده قصفت ليلا مواقع للإرهابيين في 3 مناطق في إطار عملية “نسر الشتاء” شمالي العراق وسوريا.

وأفادت الأناضول، جاء ذلك في خطابه أمام الجمعية العامة لاتحاد رجال الأعمال الشباب في تركيا، بالعاصمة أنقرة، الأربعاء.

وأضاف: “عندما قلت إننا سندخل أوكار الإرهابيين في غابار وجودي وتندورك وبيستلار ديرالار (مناطق شمال العراق وشرق وشمال شرقي تركيا) كان هناك من يسخر من ذلك، ها نحن قد دخلنا إلى أوكارهم”.

وتابع موضحًا: “قصفنا ليلا مواقع (للإرهابيين) في 3 مناطق ولم يتمكنوا من العثور على مكان يفرون إليه”.

وفجر الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع التركية تنفيذ عملية جوية باسم “نسر الشتاء” ضد الإرهابيين في مناطق المالكية ـ ديريك، وسنجار وقراجق، التي يستخدمونها قواعد لهم شمالي سوريا والعراق.

وأفادت أن العملية تهدف إلى تحييد إرهابيي “بي كا كا / ك ج ك / ي ب ك” وغيرهم، والقضاء على الهجمات الإرهابية من شمال العراق وسوريا التي تستهدف المواطنين وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود.

واستطرد أردوغان في الحديث عن المنجزات التي حققتها حكومات “حزب العدالة والتنمية” على مدار السنوات الماضية.

وقال :”من ليس لديه حلم ليس له هدف، ومن ليس لديه هدف ليس له مسار. على مدى 20 عامًا حولنا كل الأحلام إلى أهداف أولا ثم إلى واقع”.

وأكد أردوغان أن حكومات الحزب قطعت شوطا كبيرا في التعليم والصحة والأمن والعدالة والنقل والطاقة والصناعة والسياحة والزراعة والرياضة والدعم الاجتماعي، وفي كل مجال يمس حياة الشعب.

وأضاف: “أنشأنا البنية التحتية التي سترتقي بتركيا إلى ما فوق مستوى الحضارة المعاصرة بفضل استثماراتنا التي تزيد بخمس وعشر أضعاف ما تم إنجازه في تاريخ الجمهورية برمتها”.

إقرأ أيضا: الرئيس أردوغان يزور أوكرانيا الخميس

يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غدًا الخميس، زيارة رسمية إلى أوكرانيا تلبية لدعوة نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ووفقا للأناضول، أفاد بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، الأربعاء، أن أردوغان سيزور أوكرانيا غدا تلبية لدعوة زيلينسكي لحضور الاجتماع العاشر للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع في العاصمة كييف سيبحث العلاقات التركية الأوكرانية على مستوى الشراكة الاستراتيجية بجميع أبعادها، وإمكانية تعميق التعاون بين البلدين.

كما سيتم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن التوقيع على مختلف الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستساهم في أرضية العلاقات الثنائية.

إقرأ أيضا: إسطنبول تستقبل أكثر من 9 ملايين سائح خلال 2021

استقبلت مدينة إسطنبول التركية، 9 ملايين و25 ألف و4 سائحاً خلال العام الفائت 2021.

وأفادت الأناضول، بحسب بيانات مديرية الثقافة والسياحة في إسطنبول، فقد زاد عدد زوار المدينة 80 بالمئة خلال 2021، مقارنة بالعام الذي قبله.

وبلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسطنبول، مليون و44 ألف و693 سائحاً.

وتصدر الألمان قائمة السياح الأجانب الأكثر زيارة لإسطنبول وذلك بواقع 832 ألف و915 زائر، تلاهم الإيرانيون بـ 769 ألف و127، ثم الروس بـ 747 ألف و285 سائح.

يُذكر أن عائدات تركيا من السياحة، حققت نمواً بنسبة 103 بالمئة خلال عام 2021، لترتفع إلى 24 مليارا و482 مليونا و332 ألف دولار.

واستقبلت البلاد، خلال العام الماضي، 30 مليونا و38 ألفا و961 زائرا، بالرغم من قيود وتحديات وباء كورونا.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة