رياضةفيديو

الإتحاد السعودي يحيل قضية لاعب الهلال إلى غرفة فض النزاعات

قررت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي تنقل ملف قضية محمد كنو إلى غرفة فض المنازعات، وقررت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم إحالة نسخة من ملف قضية محمد كنو لاعب نادي الهلال إلى غرفة فض المنازعات.

وأصدرت لجنة الاحتراف بيانًا صحفيًا مطولًا أكدت خلاله أن الملف الذي سيقدم إلى لجنة فض المنازعات يشمل الإفادات وجلسات الاستماع، وكافة متعلقات القضية، حفاظًا على سلامة الإجراءات القانونية من حيث الاختصاص النوعي وتأتي هذه الخطوة حرصًا من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين حتى لا يتم معاقبة أي طرف مخالف على ذات الفعل مرتين.

وفي بيانها، أكدت لجنة الاحتراف أنها عقدت سبع جلسات استماع لكافة الأطراف وعدة اجتماعات، وتبقى لها اجتماع أخير مع محمد كنو للاستيضاح عن بعض المستندات التي ظهرت أثناء مشاركته الدولية ومن المنتظر أن تدرس لجنة فض المنازعات ملف القضية بالكامل، وفق اختصاصها بالنظر في المنازعات التعاقدية، وإيقاع العقوبات الرياضية استنادًا إلى النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم وبعد دراسة الوضع، ستباشر لجنة الاحتراف إجراءاتها وفقًا لاختصاصها العام في النظر في كافة الأمور التأديبية المتعلقة بالمخاطبين في اللوائح، واتخاذ القرارات بشأنها.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

قضية كنو بدأت عندما أعلن نادي الهلال عن تمديد عقد اللاعب، الذي كان سينتهي بنهاية الموسم الحالي، وحينها كشف نادي النصر أنه حصل على توقيع الدولي السعودي، من جهته أعلن نادي النصر الذي وقع مع كنو على أساس أن اللاعب دخل الفترة الحرة للتفاوض في يناير الماضي، لكن تمديد اللاعب مع الهلال جعل القضية تشتعل.

اقرأ أيضاً: الأهلي السعودي يستعد لملاقاة الفيحاء

يتسلح الأهلي بالتاريخ وهو يستقبل الفيحاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل مساء اليوم الخميس ضمن الجولة الـ21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وهذه رابع مرة يأتي فيها الفيحاء لجدة ليقابل الأهلي في دوري المحترفين، حيث سبق ولعب الفريقان ثلاث مباريات انتصر الأهلي مرة وانتهت مباراتين بالتعادل.

وتميل الكفة لصالح الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث لعب الفريقان في عهد المحترفين 7 مباريات فاز الأهلي في 3 منها وانتهت 3 مواجهات بالتعادل، فيما حقق الفيحاء فوزا وحيدا كان في الدور الأول هذا الموسم بملعب المجمعة حيث انتهت المباراة بهدفين نظيفين

اقرأ أيضاً: كل صباح.. حركات اليوغا التي يمكنك القيام بها من السرير

ويأمل الأهلي تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد انتصاره على الفتح في الجولة الماضية بهدف نظيف، والثأر من هزيمة الدور الأول ويحتل الأهلي المركز التاسع برصيد 24 نقطة، فيما يأتي الفيحاء سابعا برصيد 26 نقطة بعد 20 جولة.

اقرأ أيضاً: نادي الشباب يبحث عن الإنتصار الغائب منذ عقد

يبحث الشباب وهو يحل ضيفا على الهلال، مساء غدٍ الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، بالجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عن فوز غائب لمدة 8 سنوات وكان آخر انتصار للشباب على حساب الهلال في دوري المحترفين، بمباراة الدور الأول، بتاريخ 17 أكتوبر/تشرين أول 2014، بهدف الكوري بارك تشو في الدقيقة 90+2.

ومنذ ذلك الانتصار لعب الفريقان في دوري المحترفين 14 مباراة، تغلب الهلال في 9 مباريات مقابل 5 تعادلات، كان آخرها في الدور الأول هذا الموسم بنتيجة (2-2) وتميل الكفة بشكل واضح لصالح الهلال في تاريخ مواجهات الفريقين على مستوى دوري المحترفين، حيث لعبا 27 مباراة، تمكن الهلال من الانتصار في 15 مواجهة مقابل 4 انتصارات للشباب وحضر التعادل في 8 مناسبات.

اقرأ أيضاً: سجل هدف بالخطأ في مرماه فتلقى 6 رصاصات.. تعرف على ضحية مونديال 1994 المدافع الكولومبي إسكوبار

ويأمل الهلال أن يعود للانتصارات، بعد تعادله في المباراة الأخيرة بالدوري ضد الباطن (1-1) قبل مشاركته في كأس العالم للأندية، وإلحاق أول هزيمة للشباب بعد 6 أشهر من آخر خسارة تلقاها ضد الفتح (0-2) في شهر أغسطس/آب الماضي بالجولة الثالثة ويحتل الشباب المركز الثاني برصيد 40 نقطة، فيما يأتي الهلال رابعا برصيد 31 نقطة مع وجود 3 مؤجلات للزعيم.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة