عالم حواءفيديومقالات

أضرار منتجات الكيراتين على الأطفال

رغم أن الشعر المموج أو حتى المجعد يضيف إلى الأطفال مزيد من البراءة والرقة، إلا أن بعض الأمهات يرتكبن خطأً صحياً فادحاً تجاه الأطفال خاصة الفتيات، باستخدام مواد عالية السُمية بهدف فرد الشعر، الأمهات أيضاً يصبحن ضحايا لإعلانات مراكز التجميل المضللة، حيث يوهموا زبائنهم بأن منتجات فرد الشعر آمنة على صحة الأطفال، إذا كنت من الأمهات اللاتي يفكرن في هذا الأمر فأنت في حاجة إلى معرفة المزيد عن أضرار فرد الشعر، وكيفية التعامل مع شعر طفلك المجعد.

أضرار منتجات فرد الشعر

ستخبرك العاملون بصالونات التجميل أن منتجهم هو الأكثر أماناً للأطفال، خاصة عند استخدامهم للكيراتين البرازيلي الأصلي أو البروتين.

اقرأ أيضاً: معادن تحفز إنتاج الكولاجين وتحافظ على شباب وصحة بشرتك

وأنه لا يحتوي على نسب الفورمالدهايد وهو مادة حافظة يتم وضعها على خصلات الشعر ثم يتم شد الشعر وفرده بقوة على سطح شديد السخونة بمكواة الشعر، مع هذه الحرارة يتحول سائل الفورمالدهايد إلى أبخرة تقوم بفرد الشعر لفترة طويلة تتراوح بين 8- 16 أسبوع.

وسواء امتص الجلد هذه المادة أو استنشقها الطفل، فإنه من المؤكد أن الفورمالدهايد مادة ترتبط بمجموعة من المشكلات الصحية، حيث تتسبب في تهيج العين والجلد والأنف والرئة، وتتسبب أيضا في تعرض الطفل للدوار، وربما يصاب بأعراض الربو.

وتشير امي ماك ميشيل، استشارية الأمراض الجلدية في مركز Wake Forest Baptist Medical إلى أن التعرض لفترات طويلة لمادة الفورمالدهايد قد يتسبب في الإصابة بالسرطان مازالت قضية مختلف عليها علمياً، إلا أن هناك معلومات حديثة تدعم وجود صلة بين الفورمالدهايد وتطور سرطان الدم اللوكيميا.

اقرأ أيضاً: تقشر طلاء الأظافر بعد وضعه.. طرق ستجعله يدوم لمدة أطول!

من جهتها طالبت إدارة الغذاء و الدواء الأميركية FDA من الشركات المصنعة لهذه منتجات ضرورة الإعلان عن نسب المكونات بها بصورة دقيقة و غير مضللة.

المعركة الحقيقية هي ما تروجه الشركات المصنعة لتلك المنتجات عن البروتين أو الكيراتين منخفض الفورمالدهايد، أو لا يحتوي على تلك المادة، و الحقيقة أنه بخضوع تلك المنتجات للاختبار من قبل الإدارة الأميركية للصحة والسلامة المهنية، تبين احتواءها على نسب متباينة من الفورمادهايد، بالإضافة إلى أن المنتجات التي لا تحتوي على الفورمالدهايد لا تتسبب في فرد الشعر على الإطلاق.

كيفية التعامل مع شعر الأطفال المجعد؟

الشعر المجعد يتسبب في تعرض الأطفال للحرج أو السخرية من قبل أصدقائهم في بعض المواقف، ولكن عليك أن تغرسي لدى طفلك الثقة بالنفس، مع التأكيد على أن مظهره أجمل وأفضل بهذا الشعر المموج.

  • اهتمي بنظافة وتصفيف الشعر الأشعث بصورة بسيطة وغير متكررة أو مجهدة لطفلك.

اقرأ أيضاً: الأربوتين.. أفضل ما ينصح به أطباء الجلد لتفتيح بشرتكِ!

  • لا تقومي بتصفيف الشعر بالمشط أو الفرشاة يوميا، يمكن تصفيفه بأصابعك فقط.
  • قومي بتصفيف الشعر أثناء غسيله مع غمره بمرطب قوي (Deep Conditioner).
  • قومي بفصل الشعر لمجموعات من الخصل واغمريها بالمرطب وقمي بلفها حول أصابعك وكرري الأمر ما بقية المجموعات.
  • قومي بغسيل الشعر وتجفيفه بالمنشفة، ولا تحاولي استخدام المجفف أو مكواة الشعر.
  • لا ترهقي طفلك في محاولات التصفيف القوية، و استخدمي الشرائط الملونة وأربطة الشعر.

شاهد أيضاً: العلاج بالضوء الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة