رياضةفيديو

دوري أبطال أوروبا.. مواجهة ريال مدريد ليست لإقناع مبابي بالبقاء

بدا ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان غاضبا من سؤال أحد الصحفيين قبل مواجهة ريال مدريد، غدا الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا وسأل صحفي اللاعب البرازيلي “هل يبدأ موسم بي إس جي غدا؟”، ليرد ماركينيوس “معذرة.. ماذا تقصد؟”، مضيفا “هل نرمي كل ما حققه الفريق منذ بداية الموسم في سلة المهملات؟”.

وتابع قائد بي إس جي “لقد كافح الفريق كثيرا منذ بداية الموسم، وسافرنا ولعبنا الكثير من المباريات، وتفاوت الأداء بين جيد وسيء، يجب ألا نهمل كل ما فعلناه من قبل” وأشار مدافع باريس سان جيرمان: “مواجهة ريال مدريد بالتأكيد مهمة وحاسمة وضد فريق كبير ولديه تاريخ عريق في دوري الأبطال، ولكنها مثل أي مباراة إقصائية في كأس فرنسا”.

وزاد “هدفنا من مباراة ريال مدريد ليس ضمان بقاء كيليان مبابي معنا، بل السعي لتقديم أداء قوي، وتحقيق الفوز، ونحاول أن نجعل كيليان مرتاحًا قدر الإمكان، فهو لاعب شاب، لكنه ناضج وقوي ذهنيا، ويؤدي بثقة رغم وضعه الحالي وانتهاء تعاقده بنهاية الموسم الجاري، وأتمنى أن يصنع الفارق معنا ضد الريال” وبشأن ليونيل ميسي، واصل المدافع البرازيلي “أتوقع أن يقدم أداء جيدا أمام ريال مدريد، وأتمنى أيضا أن يكون فعالا وحاسما، ونحاول مساعدته أن يؤدي بثقة، لقد بدأ ليو التأقلم تدريجيا وبات أكثر هدوء، لقد اعتاد على أجواء فرنسا وبي إس جي”.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

كما ألمح ماركينيوس إلى جاهزية مواطنه نيمار جونيور لمواجهة الفريق الملكي، مضيفا “نيمار بحالة جيدة، رغم غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة، وأثق إذا سنحت له فرصة المشاركة، سيؤدي بـ100% من طاقته، ولكن يبقى القرار في النهاية بيد المدير الفني”.

 وأتم “يجب أن تدفعنا انتقادات جماهيرنا بعد الخروج من الكأس إلى الأمام، ونعتبرها حافزا لنا، لقد ودعنا الكأس ولكننا نتصدر جدول الدوري، والموسم لم ينته بعد، والآن حان الوقت لنكون يدا واحدة، ونعلم تماما الدور القوي لجماهيرنا، والدور علينا لبذل أقصى جهد في الملعب”.

اقرأ أيضاً: مبابي أمام مستقبله وإنتر ميلان يعود بعد عقد من الزمن

تشهد مواجهة دوري أبطال أوروبا، مواجهة كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان أمام فريقه المحتمل الموسم المقبل، ومحاولة بايرن ميونخ نسيان شبح الهزيمة الثقيلة أمام بوخوم في البوندسليجا، وعودة إنتر إلى ثمن نهائي دوري الأبطال بعد غياب عقد.

مبابي أمام مستقبله فقبل 4 أشهر ونصف من انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، يظهر ريال مدريد في طريق كيليان مبابي مهاجم في دوري الأبطال وربما في مستقبله ولم يتخذ مبابي أي قرار حتى الآن، حسبما أكد في تصريحات مؤخرا، لكن كل إشارة وكلمة تبعده أكثر عن ملعب حديقة الأمراء الذي يستقبل الفريق الملكي.

وسجل مبابي 6 أهداف في سبع مباريات في 2022، و21 هدفا طوال الموسم في 31 مباراة، وساهم في 39 نقطة بين تسجيل أهداف وصناعتها في هذا الموسم الذي يطمح فيه لحصد الكأس ذات الأذنين، التي لم يتوج بها من قبل.

أما عن العملاق البافاري فلطالما كان بايرن ميونخ من الفرق المرشحة للقب، وتأتي مواجهة دوري الأبطال المقبلة من أجل نسيان هزيمة السبت في البوندسليجا أمام بوخوم (4-2)، الذي سجل أربعة أهداف فيه بالشوط الأول، خلال 30 دقيقة تقريبا بين الدقيقتين 14 و44.

وكانت هذه ثاني هزيمة للفريق البافاري في آخر خمس جولات، وذلك قبل مواجهة سالزبورج وسيلعب بايرن أمام فريق المهاجم أديمي، حاضر ومستقبل المنتخب الألماني ومنافسه المباشر الآن وخلال شهور قليلة، حين يصبح انضمامه لبوروسيا دورتموند حقيقة.

أما عن نادي إنتر فسيواجه ليفربول الأربعاء المقبل، سيكون قد مضى نحو عقد على آخر ظهور لإنتر في ثمن نهائي دوري الأبطال، وتحديدا في 13 مارس/آذار 2012 حين سجل برانداو هدفا (2-1) لمارسيليا، ليتأهل الفريق الفرنسي على حساب نظيره الايطالي، بطل أوروبا قبلها بعامين في 2009-2010، والذي اختفى بعدها سريعا في التشامبيونز منذ ذلك الحين، لم يلعب إنتر بعدها ثمن النهائي، ويسعى للعودة لدربه المضيء، وهو شيء ليس بالهين خاصة أنه سيواجه ليفربول، بطل المسابقة ست مرات، آخرها في 2019 ويزور مانشستر سيتي الثلاثاء لشبونة لمواجهة سبورتنج، الذي يلعب مهاجمه بابلو سارابيا دورا مميزا حاليا في الفريق، الذي يحتل المركز الثاني بالدوري البرتغالي وسجل المهاجم الدولي الإسباني 9 أهداف وصنع 5 في آخر 16 مواجهة، أي أنه شارك في 14 هدفا خلال هذه الفترة، التي أصبح فيها لاعبا لا غنى عنه في صفوف الفريق.

وهناك فارق كبير على الورق بين سبورتنج لشبونة وفريق بيب جوارديولا الذي لم يعرف الهزيمة في آخر 12 مباراة بواقع 11 انتصارا وتعادل وتعود خسارته الأخيرة إلى 7 ديسمبر/كانون أول، في دوري الأبطال، أمام لايبزيج. ولم يعرف سبورتنج أيضا الخسارة في آخر خمس مباريات.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وباستثناء تشيلسي، الذي سيواجه ليل الأسبوع المقبل، ففي المرحلة الأولى من مواجهات ثمن النهائي التي تقام الثلاثاء والأربعاء، يظهر في المواجهات كل المرشحين للقب، ريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي وليفربول، وكلهم يلعبون بعيدا عن جمهورهم باستثناء الفريق الباريسي.

اقرأ أيضاً: كريم بنزيما قد لا أشارك في أمام باريس سان جيرمان

شدد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، على صعوبة مواجهة باريس سان جيرمان، غدًا الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وقال بنزيما، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين: “كنت أعمل لساعات عديدة، وأشعر بتحسن كبير، والآن لدينا جلسة تدريبية لنرى كيف ستكون الأمور”.

وأضاف: “بالتأكيد أشعر أنني بحالة جيدة، لكن يجب أن يكون لدي المزيد من الأحاسيس على أرض الملعب”.

وتابع: “أن أكون جاهزا بنسبة 100% مهم، وتعافيت كثيرًا هذه الأيام، وبعد التدريب سنقرر”.

واستكمل: “حين تكون خارج الملعب يكون لديك وقت عصيب، وكنت أعمل في الصباح وبعد الظهر والليل، وفي رأسي أنا جاهز، فهي مباراة رائعة، وإذا اضطررت للعب غدًا فسأبذل قصارى جهدي” وعن مواجهة كيليان مبابي، علق: “إنها مباراة كبيرة للغاية، واللعب ضد مبابي أمر مميز، لأننا لعبنا سويًا في المنتخب الوطني”.

وزاد: “كما يعلم الجميع، يومًا ما يمكنه الوصول إلى ريال مدريد، وأهم شيء هو اللعب لتحقيق الفوز، وبعد ذلك سنكون أصدقاء”.

وأوضح: “إنها مباراة خاصة لأنها في دوري الأبطال، لكنها ليست مميزة لأنها في فرنسا، وحين أتواجد مع المنتخب الوطني أكون بخير، لكن الآن أنا مع فريقي” وعن تأثر الفريق بغيابه، أوضح: “الفريق حقق الفوز بدوني، والشيء الأكثر أهمية أنني أبذل كل شيء للعب، لكن لا مجال للمجازفة لأن الموسم طويل”.

ونوه: “لن أتحدث عن ميسي لأنه لاعب غير عادي، وبالتأكيد الجماهير تنتظر منه الكثير، لعبت كثيرًا ضده، لكن غدًا هو شخص آخر” وحول نيمار، كشف: “هو لاعب كبير، ولا أعرف إذا كان جاهزا، ومن الأفضل لهم أن يلعب، لكن المباريات لا تعتمد على لاعب واحد، لكن نيمار مثل ميسي مهم جدًا”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وزاد: “في كرة القدم لا يوجد فريق مفضل، وغدًا مباراة 90 دقيقة، ومن يجتهد سينتصر”.

وواصل: “مشكلة ريال مدريد أن بعض المنافسين يتقدمون علينا في النتيجة، وحين لا نسجل في أول ربع ساعة نشعر بالتوتر قليلا، وخسرنا النقاط بهذه الطريقة، ويجب التحسن”.

وأتم: “في الوقت الحالي أركز على مستقبلي في ريال مدريد، والوقت مبكر جدًا للحديث عن إنهاء مسيرتي في فرنسا”.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة