رياضةفيديو

الدوري الأوروبي.. سباليتي نحن على أتم الجاهزية لمواجهة برشلونة

أثنى لوتشانو سباليتي، مدرب نابولي الإيطالي، اليوم الأربعاء، على الأداء الذي يقدمه برشلونة، تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، في الوقت الذي أكد فيه أن الفريق الكتالوني يمر بفترة طيبة في الوقت الحالي وقال سباليتي أثناء المؤتمر الصحفي عشية مواجهة البرسا في ذهاب دور الـ32 بالدوري الأوروبي على ملعب (كامب نو) “برشلونة يمر بفترة طيبة، وفقا للمباريات التي شاهدتها مؤخرا، ودائما يبحث عن الخروج بالكرة بتحكم، مع تطبيق الدفاع بالضغط العالي”.

وأضاف “كما أنه ضم لاعبين رائعين في الميركاتو الشتوي. البارسا يمر بمستوى طيب، وتشافي سينجح في الوصول للمستوى الذي يريده” ولهذا، شدد صاحب الـ62 عاما على لاعبيه بضرورة “عدم فقدان التوازن”، محذرا أيضا من التأثير العاطفي الذي يعنيه اللعب أمام منافس تاريخي مثل برشلونة.

وأوضح “إذا بدأنا في النظر لتاريخ هذا النادي، فستكون هناك مخاطرة بوجود خوف بين اللاعبين. من الأفضل التفكير في الملعب فقط، وفي القوة التي نمتلكها. علينا أن نذهب بعيدا عن حدودنا، ونركز على الإمكانات التي نمتلكها داخل الفريق”.

اقرأ أيضاً: طرق آمنة وسهلة للقيام بتمارين “السكوات

واستمر “نحتاج للشجاعة واللعب بهدوء، وتحمل الضغوط والركض، وأن نلعب بشكل جمالي، ونعرف كرة القدم” واختتم سباليتي تصريحاته حول موقف المهاجم النيجيري فيكتور أوسمين، الذي أنهى المران الأخيرة “بآلام في الركبة”، حيث أوضح أن مصيره سيتحدد يوم المباراة.

اقرأ أيضاً: رويز برشلونة مازال قوياً ولديه هيبة

رفض الإسباني فابيان رويز لاعب وسط نابولي الإيطالي، التقليل من برشلونة على خلفية ارتباك مستوى الفريق منذ بداية الموسم الجاري ويلعب نابولي ضد برشلونة غدا الخميس في ذهاب دور 32 لبطولة الدوري الأوروبي وذكّر رويز خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة البارسا في ملعب كامب نو، أنهم سيواجهون فريقا “قويا”، متمنيا أن ينجحوا في تخطيه في هذا الدور.

وأشار رويز إلى أن التأهل لن يحسم إلا في مباراة الإياب على ملعب (دييجو أرماندو مارادونا) في إيطاليا وقال صاحب الـ25 عاما “هذه مسابقة مهمة ونريد أن نصل فيها لمراحل متقدمة. برشلونة قوي وما يزال يحتفظ بهيبته وقيمته، لكننا نقوم بعمل جيد أيضًا ونأمل أن نفوز غدًا”.

وأضاف “نخطط للهيمنة على المباراة بأكملها، لكن برشلونة يلعب أيضًا بالطريقة نفسها، وسنرى من سيفرض سيطرته ويستحوذ على اللقاء”.

وتابع “لقد حضرنا لهذه المباراة جيدا، ونأمل في تحقيق نتيجة، حتى لو كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبا”.

وواصل “لقد أبرموا بعض الصفقات الشتوية، والمباراة على أرضهم، ونأمل أن تكون مباراة الإياب على أرضنا ميزة”، وعن مستوى برشلونة الحالي “لا يمكن أن نقول إن برشلونة اليوم هو أقل هيبة من الماضي، فهم يمتلكون لاعبين رائعين”.

اقرأ أيضاً: الركض أفضل طريقة لخسارة الوزن!

واستطرد اللاعب الإسباني “لا أعرف ما إذا كان نابولي من بين المرشحين للفوز باللقب، لكننا فريق قوي ونريد التحدي قدر الإمكان” وعن ارتباطه بالانتقال لبرشلونة وريال مدريد دائما، علق رويز “من الجيد أن ترى نفسك مرتبطا بأندية عظيمة خاصة في إسبانيا، ومع ذلك، يمتد عقدي في نابولي حتى العام المقبل، وأنا سعيد هنا، وأركز فقط على مباراة الغد”

اقرأ أيضاً: عثمان ديمبيلي لم يغير سلوكه على الرغم من حتمية خروجه

يشعر الفرنسي عثمان ديمبلي، نجم برشلونة، بالراحة عقب قرار استمراره مع البارسا حتى نهاية الموسم وينتهي عقد ديمبلي، مع برشلونة الصيف المقبل، ورفض اللاعب عروض التجديد أو الرحيل عن “كامب نو”، وأصرَّ على استكمال الموسم بقميص البلوجرانا.

ووفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن ديمبلي عاد إلى قائمة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد، وحصل على بعض الدقائق ضد إسبانيول، عقب أزمة تجديد عقده ورفضه الرحيل في الميركاتو الشتوي وأشارت إلى أن ديمبلي يدرك غضب إدارة برشلونة من بقائه، وأن المدرب تشافي هيرنانديز يتضامن مع سياسة النادي، لكن اللاعب يحتفظ بالأجواء الإيجابية، ولم يفتعل أي موقف سلبي منذ عودته للحسابات الفنية.

وأوضحت أنَّ ديمبلي سعيد في برشلونة أكثر من أي وقت مضى، ويستمتع بانضمام الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، الذي كان زميله أيضًا في بوروسيا دورتموند وقالت “سبورت” إن ديمبلي لا يترك المهاجم الجابوني، ويشعر بالراحة في غرفة ملابس برشلونة، ولا يخبر أي شخص بأنه حصل على نهاية سيئة لعلاقته مع النادي.

اقرأ أيضاً: سجل هدف بالخطأ في مرماه فتلقى 6 رصاصات.. تعرف على ضحية مونديال 1994 المدافع الكولومبي إسكوبار

وأضافت أن ديمبلي يرتبط أيضًا بعلاقة جيدة مع الفرنسيين كليمنت لينجليت، وصامويل أومتيتي، وينسجم بشكل خاص مع اللاعبين الصغار ويحب المزاح معهم وقال مصدر من غرفة الملابس “ديمبلي يصل النادي ويتدرب مثل أي لاعب آخر، ولا يلاحظه أحد، لأنه لا يُحدث أي ضجيج ولم يتغير سلوكه”.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة