أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

تركيا تقدم مساعدات نقدية لأيتام في أفغانستان

قدم وقف الديانة التركي، مساعدات مالية لأطفال أيتام في أفغانستان.

وبحسب وكالة الأناضول أقيمت مراسم توزيع المساعدات النقدية في دار أيتام بمدينة مزار شريف شمالي أفغانستان.

وفي كلمة خلال المراسم، قال عبد الجليل ألب قراي، ملحق الخدمات الدينية في السفارة التركية بكابل، إن وقف الديانة يواصل منذ فترة طويلة مد يد العون للشعب الأفغاني.

وأضاف أن الوقف التركي يقوم شهرياً، بتقديم مساعدات مالية بقيمة 25 دولارا، لـ 74 طفلا يتيما في أفغانستان.

وفي نهاية المراسم، قدم مسؤولو الوقف التركي، المساعدات النقدية لدار الأيتام، وتشمل سد احتياجات 50 طفلا يتيما طوال 6 أشهر.

اقرأ أيضاً.. شنطوب: مستعدون لتعزيز التعاون مع صربيا في كافة المجالات

أعرب رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، عن استعداد بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع صربيا في كافة المجالات، والمساهمة في عملية التنمية بعموم منطقة البلقان.

جاء ذلك في كلمة خلال لقائه الرئيس الصربي الكسندر فوتشيتش، الأربعاء، في العاصمة بلغراد.

وأكد شنطوب أن علاقات الصداقة الوثيقة بين الرئيس رجب طيب أردوغان ونظيره الصربي لعبت دورا كبيرا في تقدم العلاقات في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين باستمرار، معربا عن أملهم في تحقيق رقم قياسي جديد في العلاقات التجارية هذا العام يتمثل في 2 مليار دولار.

وشدد على أن دور العلاقات التركية الصربية في ضمان الأمن والاستقرار بمنطقة البلقان لا يمكن إنكاره من قبل أحد، مؤكدا استعداد بلاده لتعزيز هذه العلاقات والمساهمة في تنمية عموم المنطقة.

من جانبه، قال الرئيس الصربي إن بلاده على استعداد دائم من أجل دعم تعزيز العلاقات مع تركيا، محملا شنطوب السلام إلى الرئيس أردوغان.

اقرأ أيضاً: إسطنبول.. وكالة الأناضول ترعى مؤتمر “فيزيونير2021” إعلاميًا

تشارك وكالة الأناضول بصفتها شريكا إعلاميا، في مؤتمر “فيزيونير2021” الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد”.

وانطلق المؤتمر الأربعاء في “مركز الخليج للمؤتمرات” في إسطنبول، وتعرض الأناضول أبرز منشوراتها في الجناح المخصص لها، كما تطلع المشاركين على أنشطتها.

وتتيح الوكالة الفرصة للحاضرين للمشاركة في مسابقة اختيار “أفضل صور الأناضول لعام 2021″، بواسطة تقنية “رمز المربع” الإلكتروني.

وافتتحت وكالة الأناضول في الأول من ديسمبر/كانون أول الجاري باب التصويت لاختيار صورة العام 2021، من بين الصور المميزة التي التقطها مصوروها في أنحاء العالم في فئات الأخبار، والحياة، والرياضة.

وتعقد “موصياد” النسخة الرابعة لمؤتمر”فيزيونير2021″ هذا العام، تحت شعار “ادرك”، بهدف مناقشة ملفات عديدة أبرزها التغير المناخين والتحول الرقمي، والنظام البيئي لريادة الأعمال.

وجمعية “موصياد”؛ تأسست بإسطنبول في 5 أيار/ تموز 1990، من قبل رجال أعمال أتراك، بهدف المساهمة في تنمية الأفراد والمؤسسات والدولة والمجتمع والتكنولوجيا والعلوم والاقتصاد والسياسة، والثقافة والاجتماع في الشرق الأوسط والعالم.

اقرأ أيضاً: “الإغاثة التركية” تقدم مساعدات لمتضرري السيول في أربيل

قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، الأربعاء، مساعدات لمتضرري السيول في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان شمال العراق.

وقال محمود يشار، أحد موظفي الهيئة إن الأخيرة تعتزم تقديم المساعدات لـ 100 أسرة في أربيل، ممن تضرروا من السيول التي شهدتها المدينة الأسبوع الفائت.

وأوضح أن المساعدات تشمل احتياجات أساسية مثل البطانيات والأوسدة والأسرّة.

وإلى جانب تقديمها المساعدات، تقوم فرق “İHH” بالمشاركة في أعمال تحديد حجم الخسائر في المنطقة.

وأشار “يشار” إلى أن مساعدات “الإغاثة التركية” ستتواصل بعد تحديد حجم الخسائر أيضاً.

واجتاحت سيول جارفة الأسبوع الفائت، مناطق سكنية في محافظة أربيل بإقليم شمال العراق، ما تسبب في غرق عدد من المنازل وتعطيل حركة السير.

شاهد أيضاً: الفايكنغ ومسلمي الأندلس

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة