أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

رسب 3 مرات بالثانوية.. معلومات عن الفنان المصري أحمد حلمي

أحمد حلمي، فنان موهوب كوميدي بالفطرة، تميز بخفة ظله، نجح في أن يجذب إليه الجمهور يتحدث فيضحك الجميع، موهبته فطرية ولكنه أثقلها بالدراسة.

الفنان المصري أحمد حلمي الذي يعد من أشهر وأنجح الفنانيين الشباب في الساحة الفنية منذ سنوات، نجح في وضع اسمه ضمن أشهر الكوميديانات بالفن.

ويعد الفنان المصري أحمد حلمي من أكثر الفنايين تواجدًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحرص دائمًا على التواصل مع جمهوره وعرض الأحداث التي تمرّ في حياته بشكل كوميدي.

من هو أحمد حلمي؟

رغم ما مرّ به خلال حياته من صعـوبات إلا أنه بابتسامته وخفة ظله نجح في أن يعتلي سلم المجد وأن يصل إلى هذه المكانة المرموقة في قلوب الجماهير. أبرز المعلومات وأهم اللحظات التي مر بها الفنان المصري الكوميدي أحمد حلمي.

هو ممثل ومنتج مصري ولد في 18 نوفمبر 1969، عاش 10 سنوات من طفولته في المملكة العربية السعودية، ورجع إلى مصر وهو بسن الـ 16، ليستكمل دراسته ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

اقرأ أيضاً: معلومات عن الفنانة السورية مرح جبر

وتزوّج الفنان المصري أحمد حلمي، من الفنانة المصرية منى زكي عام 2002، وأثمر هذا الزواج بثلاثة أبناء هم: لي لي، سليم، يونس.

إصــابته أحمد حلمي بمرض السرطان

أصـيب الفنان المصري أحمد حلمي بمـرض السـرطان في الظهر، حيث اكتشف المـرض عام 2014 بالصدفة خلال رحلة علاج برفقة زوجته منى زكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقرر حلمي إخفاء هذا الأمر، مصممًا على مواجهته دون أن يعرف أحد حتى المحيطين به، وأجرى جراحة وبحمد الله نجح في استئـصال الــورم.

أحمد حلمي يعاني في “الثانوية

من أكثر الأمور المضحكة الخاصة بحياة أحمد حلمي، هي رسوبه لأكثر من مرّة في الثانوية العامة، حيث كشف الفنان المصري في لقاء له إنه رسب بالثانوية 3 مرات.

وقال أحمد: “حصلت على 30% في السنة الأولى بالثانوية، وفي العام الثاني حصلت على 24% أما السنة الأخيرة فقد حصلت على 50%، وماكنتش عارف هدخل إيه بالمجموع ده حتى ما يدخلنيش النـار”.

صوته يضحك لجنة التحكيم وتوصية تنجحه

كشف أحمد حلمي أنه بعد مرحلة الثانوية العامة، ظل يبحث عن كلية لينضم إليه، وأهداه عقله إلى كلية التربية الموسيقية فاشترى عودًا وتدرب على أغنية ألف ليلة وليلة لأم كلثوم في 3 شهور.

اقرأ أيضاً: الفصول الأربعة.. ذكريات ممنوعة من الصرف!

وأثناء خضوعه لاختبار الأصوات، اختار حلمي أن يغني أغنية طلع البدر علينا، فأضحك لجنة التحكيم عليه بسبب صوته، ولكن فوجئ بقبوله وذلك بسبب توصية من أحد أقاربه.

متعدد المواهب..  الفنان أحمد حلمي يكافح

بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور، اتجه أحمد حلمي للعمل كمهندس ديكور لفترة، ولكنه لم يستمر ليقوم بإخراج برامج الأطفال في الفضائية المصرية.

وعمل الممثل المصري أحمد حلمي أيضًا مذيعًا في القناة الفضائية المصرية في برنامج دربكة، ثم في برنامج لعب عيال، حتى انتهى به الطريق إلى مجال التمثيل.

أحمد حلمي وبداية دخوله للفن

بدأ الممثل المصري أحمد حلمي مشواره الفني الممتد حتى يومنا هذا، بالمشاركة في فيلم عبود على الحدود، حيث لفت أداءه الكوميدي أنظار النقاد والجمهور ليحلق بعدها في سماء السينما.

وشارك أحمد حلمي في أكثر من 25 فيلمًا، وعدة مسلسلات، ومسرحية واحدة وهي حكيم عيون، وهذا بجانب عمله بتقديم البرامج قبل أن يدخل عالم التمثيل.

ونجح الفنان أحمد حلمي في لفت الأنظار بمجرد ظهوره على الشاشة حيث أنه يتمتع بخفة ظل لا مثيل لها أثـارت إعجاب الجمهور.

برامج قدمها أحمد حلمي

قدم الممثل المصري أحمد حلمي عدة برامج قبل دخول عالم التمثيل منها: لعب عيال (1998)، ودربكة (1998)، ومن سيربح البونبون (2004)، وشوية عيال (2011)، وحلمي أون لاين.

أفلام أحمد حلمي

شارك الفنان أحمد حلمي خلال مشواره الفني، في عدد كبير من الأفلام التي جعلته بفضل الموهبة وخفة الظل، يتربع على عرش قلوب الجماهير.

اقرأ أيضاً: أبرز محطات حياة الفنانة نجوى فؤاد

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها أحمد حلمي كان فيلم عبود على الحدود عام 1999 الذي كان بمثابة نقطة التحول في حياته.

وتوالت المشاركات بعد ذلك في الأفلام مثل: ليه خلتني أحبك (2000)، والناظر (2000)، وعمر 2000، والسلم والثعبان (2001)، و55 إسعاف (2001)، ورحلة حب (2001).

وبعد أن اثبت موهبته وحفر اسمه بالذهب في هذا العالم، ليجني حلمي ثمار تعبه وينال أدوار البطولة في أفلام عدة مثل: ميدو مشاكل (2003)، وسهر الليالي (2003).

وشارك حلمي بطولة فيلم صايع بحر (2004)، وزكي شان (2005)، وجعلتني مجرمًا (2006)، ومطب صناعي (2006)، وظرف طارق (2006).

وظهر حلمي ايضًا في فيلم كده رضا (2007)، وآسف على الإزعاج (2008)، مبروك، وعسل إسود، وبلبل حيران، إكس لارج، على جثتي، صنع في مصر، لف ودوران، خيال مآتة.

مسلسلات أحمد حلمي

بدأ حلمي التمثيل من خلال التلفزيون في مسلسل ناس ولاد ناس عام 1993، ونجح في تقديم أدوارًا مميزة في عدد من المسلسلات منها: السندريلا (2006)، ولحظات حرجة (2007)، والجماعة (2010)، بجانب مشاركته في مسلسلات إذاعية.

جوائز وتكريمات أحمد حلمي

حصل الفنان المصري أحمد حلمي بفضل أدواره الناجحة خلال مشواره الفني الحافل على عدد كبير من الجوائز والتكريمات.

ومن أبرزها حصوله على جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، كما نال جائزة أحسن ممثل من مهرجان البينيال في باريس.

اقرأ أيضاً: معلومات عن الفنانة دانا مارديني

وحصــد أحمد حلمي جائزة أحسن ممثل من المهرجان الكاثوليكي السينمائي، وحصل على جائزه أحسن ممثل كوميدي من أوسكار السينما العربية.

وتوّج الفنان المصري أحمد حلمي أيضًا بجائزة تكريم من مهرجان المسرح العربي، ونال أيضًا جائزة من مهرجان تطوان في المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة