رياضةفيديو

كرة تنس.. ديوكوفيتش قد أغير رأيي بشأن لقاح كورونا

قال لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش والمصنف أول عالميا، إنه يرفض الحصول على لقاح مضاد لكوفيد-19، من منطلق معرفته الجيدة بجسده والتي تدفعه للاعتقاد بأنه ليس بحاجة لتلقي أي جرعة من المصل، كما رأى أنه شخصيا لا يمثل خطرا على أي أحد وأوضح ديوكوفيتش “استنادا إلى المعلومات المتوفرة حول اللقاح، قررت عدم الحصول عليه. هذا هو موقفي. هل سيتغير؟ لا أعلم، تتطور الأمور سريعا، مثلما رأينا في قرارات بعض الحكومات”، خلال مقابلة نشرتها اليوم الخميس صحيفة (ليكيب) الفرنسية.

وتابع “لا أشعر بالحاجة حاليا لفعل ذلك من أجل حماية جسدي وليس لدي انطباع بأنني أمثل خطرا على الآخرين. سواء كنت حاصلا على اللقاح أم لا، يمكنك نشر الفيروس. هذا هو موقفي، لكنني منفتح على أي تغيير مستقبلا. كل شيء وارد” واعتبر أن مسيرته في ملاعب التنس، بنيت على أساس معرفته الوثيقة بجسده، وهو ما ساهم في تقليل الإصابات التي تعرض لها و”السعي الدؤوب نحو تحسين الجسد، بهدف الارتقاء بالمستوى وزيادة الإمكانات”.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وكشف “ينبغي أن يعمل الجسم بالكامل بأقصى طاقة لمدة 15 عاما. من نجح في فعل ذلك غير روجيه (فيدرر) ورافا (نادال) وأنا؟ هناك عمل مضني وراء كل ذلك” ولم يدافع ديوكوفيتش عن لقبه في أستراليا المفتوحة هذا العام، بعد ترحيله من ملبورن على خلفية مشكلات في تأشيرة الدخول، ليتوج الإسباني رافائيل نادال باللقب ولينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولات الجراند سلام (21 مرة)، متفوقا على الثنائي ديوكوفيتش وفيدرير.

اقرأ أيضاً: نادال و دانييل ميدفيديف على أعتاب مواجهة مرتقبة

بات الإسباني رافائيل نادال، والروسي دانييل ميدفيديف على بعد فوز من تجدد الموعد بينهما، وذلك بعد تأهلهما الأربعاء إلى الدور ربع النهائي لدورة أكابولكو المكسيكية وسجل نادال، المصنف رابعاً في الدورة، أفضل بداية موسم في مسيرته بتحقيقه فوزه الثاني عشر توالياً بعدما تخطى بسهولة الأمريكي ستيفن كوزلوف 6-صفر و6-3، ليواجه في اختباره التالي الأمريكي الآخر تومي بول الفائز بدوره على الصربي دوشان لايوفيتش 7-6 (8-6) و2-6 و7-5.

ولم يسبق للإسباني الفوز بـ12 مباراة متتالية في مستهل الموسم، بل وصل إلى 11 عام 2014 قبل أن تنتهي السلسلة على يد السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة التي أحرز نادال لقبها الشهر الماضي بفوزه في النهائي على ميدفيديف، منفرداً بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (21) بعدما كان يتقاسمه مع السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ودخل نادال البطولة الأسترالية التي اسُتبعِدَ ديوكوفيتش منها على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعد تتويجه بلقب دورة ملبورن ثم واصل انتصاراته في أولى بطولات الجراند سلام وصولاً إلى الفوز على الأمريكي دنيس كودلا في الدور الأول لدورة أكابولكو ثم مواطن الأخير كوزلوف الأربعاء وقال الإسباني بعد فوزه السهل على كوزلوف، إنه “من المهم دائماً الفوز بأسرع طريقة ممكنة، لكن يبقى الأهم أن تفوز. الليلة فزت بمجموعتين من دون رد وهذه أخبار جيدة. سأحاول أن أكون جاهزاً غداً لمواجهة خصم صعب” ويأمل نادال أن يواصل بدايته الرائعة من أجل الفوز بلقبه الرابع في أكابولكو والحادي والتسعين في مسيرته، لكنه قد يصطدم في نصف النهائي بميدفيديف الذي فاز الأربعاء على الإسباني الآخر بابلو أندوخار بسهولة تامة 6-1 و6-2، مواصلاً زحفه نحو إزاحة ديوكوفيتش عن صدارة تصنيف المحترفين.

اللاعب دانييل ميدفيديف

وسيصبح ميدفيديف ثالث روسي يتربع على الصدارة بعد يفغيني كافلنيكوف (1999) ومارات سافين (2000-2001) وأول لاعب خارج نادي الرباعي الكبير (فيدرر، نادال، ديوكوفيتش والبريطاني موراي) منذ الأمريكي أندي روديك في شباط/فبراير 2004، في حال فوزه باللقب بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها ديوكوفيتش في دورة دبي لكن على الروسي المصنف أول في أكابولكو التعامل مع كل مباراة على حدة والاختبار التالي سيكون الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الذي تغلب بدوره على الأمريكي تايلور فريتز السابع 3-6 و6-4 و6-2.

وفي حال نجح الروسي في تخطي عقبة ربع النهائي، سيكون أمام فرصة الثأر من نادال الذي حرمه من الفوز بلقبه الكبير الثاني، بالفوز عليه في نهائي أستراليا المفتوحة بخمس مجموعات بعدما كان ميدفيديف متقدما بمجموعتين وتذمر ميدفيديف الأربعاء من “الظروف الصعبة، الرطوبة عالية جداً. وحتى إن لعبنا في الليل، فإن الطقس حار”، معتبراً أنه “كلما حسمنا المباراة بشكل أسرع، كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لمباراتك التالية”.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو

وفي النصف الثاني من قرعة الدورة المكسيكية، لم يجد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثالثاً صعوبة تذكر في بلوغ ربع النهائي بفوزه على الأميركي جيفري وولف 6-1 و6-صفر، ليواجه الأمريكي الآخر ماركوس جيرون الفائز على الإسباني بابلو كارينيو بوستا الثامن 6-7 (7-9) و6-4 و7-6 (7-4) كما بلغ ربع النهائي البريطاني كاميرون نوري السادس بفوزه على الأمريكي جون إيسنر 6-7 (2-7) و6-3 و6-4، ليلتقي الألماني بيتر غويوفتشيك الذي تأهل الى هذا الدور من دون أن يلعب بعدما قررت رابطة المحترفين “أيه تي بي” استبعاد مواطنه ألكسندر زفيريف حامل اللقب بسبب ضربه كرسي الحكم عقب خسارة مباراة في الزوجي.

اقرأ أيضاً: شابوفالوف يكمل عقدة المتأهلين إلى ثمن النهائي في بطولة دبي المفتوحة

أكمل الكندي دينيس شابوفالوف عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي بطولة دبي للتنس، بعد أن تجاوز اليوم الأربعاء، عقبة الياباني تارو دانيال بواقع مجموعتين 6-4 و6-3 وتمكن المصنف رقم 15 عالميا من الفوز في ساعة ونصف على دانيال، الذي فاز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة قبل 3 أعوام.

وعلى هذا النحو، ضرب شابوفالوف، الذي وصل هذا العام إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، حيث خسر أمام الإسباني رافاييل نادال، موعدا مع الليتواني ريكارداس بيرانكيس في دور الـ16 بالبطولة وسيحاول شابوفالوف، الذي يسعى لتكليل مسيرته التي لا تحتوي إلا على لقب واحد تم تحقيقه في ستوكهولم عام 2019، الوصول إلى الدور نصف النهائي خلال مواجهة بيرانكيس، الذي تمكن من إقصاء الأسترالي أليكسي بوبيرين بواقع مجموعتين.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

وتميز اليوم بانتصار جديد للصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي أبطل مقاومة وريادة الروسي كارين ختشانوف، بواقع 6-3 و7-6 (7-2) في طريقه إلى ربع النهائي كما وصل الإيطالي يانيك سينر إلى مكانه بين الناجين الثمانية حتى الآن في البطولة، بعد أن تغلب على البريطاني آندي موراي 7-5 و6-2 ليضرب موعدا مع البولندي هوبرت هوركاتش، الذي أقصي السلوفاكي أليكس مولكان 6-3 و6-2 واحتاج الروسي أندريه روبليف إلى استفاقة ليلحق الهزيمة بالكوري سونوو كون 4-6 و6-0 و6-3، ليضرب موعدا في ربع النهائي أمام الأمريكي ماكنزي ماك دونالد الذي تغلب على الصربي فيليب كراجينوفيتش 6-4 و7-6 (9-7).

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة