أخبارأخبار العالمحوادث و منوعاتفيديو

إيطاليا.. حظر احتفالات العام الجديد بسبب كورونا

شددت إيطاليا القيود لكبح زيادة كبيرة في إصابات كورونا، إذ حظرت جميع الاحتفالات العامة بالعام الجديد، مع ارتفاع الإصابات اليومية إلى مستوى قياسي.

وأفادت الأناضول، قال وزير الصحة روبرتو سبيرانتسا، الخميس، إن وضع الكمامة سيكون إلزاميا في المواصلات والأماكن العامة مثل المسارح ودور السينما والفعاليات الرياضية.

وعلاوة على ذلك سيتم حظر الحفلات والتجمعات بالأماكن المفتوحة حتى 31 يناير/كانون ثان المقبل، كما ستُغلق صالات وأندية الرقص حتى ذلك الموعد، في مسعى لمنع التجمعات الكبيرة خلال فترة العطلة.

الإعلان جاء في يوم سجلت فيه إيطاليا زيادة قياسية في إصابات كورونا بلغت 44595 حالة، وهي زيادة تجاوزت 70% في غضون أسبوع فقط، مع اتساع انتشار سلالة “أوميكرون” الشديدة العدوى في أنحاء البلاد.

وبدأ عدد الوفيات في الارتفاع أيضا، إذ زادت 168 حالة الخميس، وهو أكبر عدد منذ مايو المنصرم.

وقال سبيرانتسا إن حوالي 89% من الإيطاليين حصلوا على التطعيمات، لكن الحكومة تود تسريع طرح الجرعة الثالثة التنشيطية، والتي يُنظر إليها باعتبارها الأكثر فاعلية في الحماية من السلالة “أوميكرون” التي تجتاح أوروبا والولايات المتحدة.

وكانت بيانات أولية للمعهد العالي للصحة في إيطاليا، قد قدرت الخميس، أن الإصابات بمتحور “أوميكرون” تمثل نسبة 28% من مجمل حالات العدوى الجديدة بوباء كورونا في البلاد.

إقرأ أيضا: إيطاليا..متحور “أوميكرون” يشكل 28% من إصابات كورونا الجديدة

إيطاليا..متحور "أوميكرون" يشكل 28% من إصابات كورونا الجديدة

قدرت بيانات أولية للمعهد العالي للصحة في إيطاليا، الخميس، أن الإصابات بمتحور “أوميكرون” تمثل نسبة 28% من مجمل حالات العدوى الجديدة بوباء كورونا في البلاد.

واستندت البيانات إلى تحليلات أولية لحوالي 2000 مسحة اختبار للكشف عن الفيروس تم جمعها في 18 مقاطعة إيطالية في 20 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وأفادت الأناضول، قال رئيس المعهد، سيلفيو بروزافيرو، “رغم أن النتائج لا تزال أولية، إلا أنها تؤكد السرعة الكبيرة لانتشار أوميكرون، والذي يبدو أنه يشكل بؤر واسعة النطاق للغاية ويوشك أن يصبح المتحور السائد في وقت قصير، كما حدث بالفعل في عدة دول أوروبية أخرى”.

وأضاف: “بناء على المعطيات الراهنة، فإن الأسلحة المتوفرة لدينا هي التطعيم بجرعة ثالثة في الوقت المناسب، وتدابير فردية وجماعية للحد من انتشار الفيروس بارتداء الكمامات وتقليص الاتصالات والتجمعات”.

ومنذ اكتشاف متحور “أوميكرون” لأول مرة في جنوب إفريقيا، أواخر نوفمبر/تشرين ثان الماضي، واصل المتحور الانتشار في أكثر من 70 دولة بالعالم، إذ وصفته منظمة الصحة العالمية بـ”المثير للقلق”.

إقرأ أيضا: إسبانيا.. زيادة عدد إصابات كورونا بنسبة 250 بالمئة خلال أسبوع

إسبانيا.. زيادة عدد إصابات كورونا بنسبة 250 بالمئة خلال أسبوع

ارتفعت، الخميس، حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا بنسبة 250 بالمئة لتصل إلى نحو 73 ألف حالة، مع استمرار انتشار متحور أوميكرون الذي أصبح سائدًا في القارة الأوروبية.

وأفادت الأناضول، أبلغت وزارة الصحة الإسبانية، عن رصد 72 ألف و918 حالة إصابة بفيروس كورونا، الخميس.

واليوم هو الثالث على التوالي الذي تحطم فيه البلاد الرقم القياسب لسجلها الوبائي للحالات اليومية بعد تسجيل حوالي 49 ألف و800 إصابة الثلاثاء و60 ألف الأربعاء.

وكانت سجلت إسبانيا، الخميس الماضي، أقل من 29 ألف حالة.

وفي السياق، أعادت الحكومة إلزامية وضع الكمامات في الخارج بدءا من غدا الجمعة، كما سمح القضاء الإسباني بفرض حظر تجول ليلي في معظم أنحاء إقليم كتالونيا.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسبانية رصدت اليوم، 82 حالة وفاة بفيروس كورونا بينما بلغت هذه الحصيلة، أمس، 50 وفاة.

إقرأ أيضا: ألمانيا تسجل أول وفاة بمتحور “أوميكرون”

ألمانيا تسجل أول وفاة بمتحور "أوميكرون"

أكد معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية في ألمانيا حدوث أول وفاة في البلاد نتيجة للإصابة بمتحور “أوميكرون” الجديد لفيروس كورونا، الخميس.

وقال المعهد إن المتوفى شخص عمره بين 60 و79 عاما.

وأفادت الأناضول، سجلت ألمانيا 810 إصابات بـ”أوميكرون” ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالمتحور سريع الانتشار إلى 3198 حالة في البلاد.

وحذر المستشار الألماني، أولاف شولتز، في وقت سابق من موجة خامسة من وباء فيروس كورونا قد تنجم عن انتشار متحور “أوميكرون”، وتكون أكثر شدة من الموجات السابقة.

ومنذ اكتشاف متحور “أوميكرون” لأول مرة في جنوب إفريقيا، أواخر نوفمبر/تشرين ثان الماضي، واصل المتحور الانتشار في أكثر من 70 دولة بالعالم، إذ وصفته منظمة الصحة العالمية بـ”المثير للقلق”.

المصدر: الأناضول

 شاهد أيضاً: أول امرأة “سوداء” ستوضع صورتها على ورقة نقد أمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة