اقتصادتكنولوجيافيديو

سامسونج تعلن عن إيرادات قياسية في 2021

كشفت شركة سامسونج عن نتائج الربع الرابع والنتائج الكلية للعام 2021، الذي تكلل بتحقيق إيرادات قياسية على المستوى الربعي والسنوي.

وبلغت إيرادات الشركة في الربع الرابع من 2021 نحو 63.7 مليار دولار أمريكي (76.57 تريليون ون كوري جنوبي)، وهو أعلى رقم تصل إليه الشركة خلال ربع واحد في مسيرتها، وساهمت هذه الإيرادات بتحقيق دخل تشغيلي بلغ 11.5 مليار دولار امريكي (13.87 تريليون ون كوري جنوبي).

ورغم قيمة الدخل الكبيرة في الربع الماضي، إلا أنه كان أقل من الدخل للربع السابق له بسبب النثريات والإضافات التي قدمتها سامسونج لموظفيها في فترة عطلات نهاية العام.

وعلى مستوى 2021 ككل، أعلنت الشركة تعن تحقيق إيرادات بقيمة 232.5 مليار دولار أمريكي (279.6 تريليون ون كوري جنوبي)، ودخل تشغيلي بواقع 42.9 مليار دولار أمريكي (51.63 تريليون ون كوري جنوبي). ما يعني عام تاريخي من حيث الإيرادات السنوية لسامسونج.

اقرأ أيضاً: وورد بريس (WordPress).. تعرف على استخدامات هذا التطبيق

وخلال الربع الرابع، شهدت الشركة تراجع مبيعات قسم رقاقات الذاكرة الذي يعد أكثر أقسامها درًا للأموال، على العكس مع قسم الهواتف والأجهزة الاستهلاكية بعد دمجهما معًا، حيث حقق مبيعات بقيمة 24 مليار دولار أمريكي (28.95 تريليون ون كوري جنوبي) ودخل تشغيلي وصل 2.2 مليار دولار أمريكي (2.66 تريليون ون كوري جنوبي).

أرقام سامسونج خلال الربع الرابع وعام 2021:

  • إيرادات ربعية بنحو 63.7 مليار دولار أمريكي (76.57 تريليون ون كوري جنوبي).
  • دخل تشغيلي في الربع الرابع وصل دخل 11.5 مليار دولار امريكي (13.87 تريليون ون كوري جنوبي).
  • إيرادات بقيمة 232.5 مليار دولار أمريكي (279.6 تريليون ون كوري جنوبي) خلال 2021.
  • دخل تشغيلي بواقع 42.9 مليار دولار أمريكي (51.63 تريليون ون كوري جنوبي) خلال 2021.
  • إيرادات قسم رقاقات الذاكرة 21.6 مليار دولار أمريكي (26.01 تريليون ون كوري جنوبي) في الربع الرابع.
  • أرباح قسم رقاقات الذاكرة 7.35 مليار دولار أمريكي (8.84 تريليون ون كوري جنوبي) في الربع الرابع.
  • قسم الهواتف والأجهزة الاستهلاكية حقق 24 مليار دولار أمريكي (28.95 تريليون ون كوري جنوبي) في الربع الرابع.
  • الدخل التشغيلي لقسم الهواتف والأجهزة الاستهلاكية وصل 2.2 مليار دولار أمريكي (2.66 تريليون ون كوري جنوبي).

تتوقع سامسونج نمو إيرادات الشركة خاصة على مستوى قسم رقاقات الذاكرة بشكل كبير في 2022 بسبب الطلب المرتفع عليها، كما تتوقع أيضًا نمو قسم الشاشات مع نيتها إطلاق العديد من الهواتف وكذلك الطلب المرتفع من الشركات الأخرى.

اقرأ أيضاً: سامسونج تكشف عن رقاقة حماية ذكية تعمل بالبصمة مخصصة لبطاقات الدفع

قالت شركة سامسونج إنها تمكنت من تطوير رقاقة حمايةذكية جديدة يتم دمجها مع بطاقات الدفع من شأنها توفير حماية أكبر المستخدمين من أي عمليات استغلال لبطاقاتهم وجعل الأمور أكثر سلاسة بالنسبة للبنوك عند اعتماد بطاقات الدفع البيومترية.

ووفقًا للشركة، فإن الرقاقة التي تعد الأولى من نوعها في المجال، تحمل مستشعرًا لبصمة الأصبح ومعالج وعنصر حماية للبيانات على نفس الرقاقة.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وتوفر بعض بطاقات الدفع خصائص للحماية عن طريق مستشعر الأصبع، لكنها قليلة جدًا كما أنها توفر مستشعر بصمة في مكان منفصل عن معالج الحماية في البطاقات وكذلك عنصر الحماية (الجزء المعدني في البطاقة)، لكن سامسونج بطريقتها الجديدة توفر جميع هذه العناصر التي تحويها بطاقات الدفع ضمن رقاقة واحدة يتم وضعها في البطاقة، وبالتالي لن يكون هناك حاجة لثلاث رقاقات منفصلة.

وسيساعد الابتكار الجديد في زيادة الحماية وسرعة توثيق الأشخاص الحقيقيين، ومن المفترض أن تتوسع لتصل طلاب الجامعات والموظفين عبر بطاقاتهم الذكية وليس فقط بطاقات الدفع.

اقرأ أيضاً: سامسونج تكشف عن سلسلة جالكسي S22 في 9 فبراير

أعلنت شركة سامسونج عن إقامة مؤتمر Unpacked 2021 الأول لهذا العام في 9 فبراير المقبل، حيث ستكشف عن أول أجهزتها الرائدة لهذا العام.

سيقدم المؤتمر كما هي العادة في السنوات السابقة، أحدث هواتف سامسونج من سلسلة جالكسي S22، لكنها هذا العام ستأتي بشكل مختلف قليلًا عن سابقاتها خاصة مع النسخ ذات المواصفات الأعلى. فقد سبق ونشرت الشركة إعلانًا تشويقيًا يثير دمج سلسلتي S مع Note.

يأتي هذا الأمر بعد قيام الشركة بدعم القلم الذكي لأول مرة العام الماضي مع هاتف S21 Ultra، وتفضيلها إطلاق هواتف قابلة للطي في النصف الثاني من العام واستغلال العتاد المتاح من أشباه الموصلات بدلًا من استخدامه في سلسلة Note.

سيبدأ مؤتمر سامسونج في تمام الساعة 6:00 مساءً يوم الأربعاء 9 فبراير، وسيكون متاحًا للمشاهدة عبر الإنترنت من خلال موقع الشركة وقنواتها للبث المباشر على شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: أرباح مايكروسوفت تنمو 21% بفضل النمو الكبير للخدمات السحابية

أعلنت مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2022، حيث تمكنت من تحقيق نمو في مبيعاتها بلغ 51.7 مليار دولار أمريكي بنمو وصل 20%، ساهمت بتحقيق دخل تشغيلي وصل 22.2 مليار دولار أمريكي بنمو 24%، وصافي دخل بقيمة 18.8 مليار دولار أمريكي بنمو 21% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت الخدمات السحابية وخدمات أوفيس العام الأكبر في نمو أرباح الشركة ومبيعاتها، حيث حققت الخدمات السحابية نموًا وصل 26% فيما حققت خدمات أوفيس وخدمات الأعمال نموًا وصل 19%، وبمبيعات وصلت 18.3 مليار دولار أمريكي و15.9 مليار دولار أمريكي على التوالي.

اقرأ أيضاً: تطبيقات تعالج التوتر والقلق المزمن

وشهدت نتائج الربع الثاني تحقيق نمو كبير في إيرادات مثل لينكدإن بواقع 37%، والإيرادات التي تحصل عليها مايكروسوفت من مصنعي أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وبواقع 25%. كما حققت الشركة نموًا في أقسام الأجهزة التي تطورها مثل إكس بوكس والخدمات المتعلقة به وسيرفيس والخدمات المتعلقة به، وبواقع 10% و8% تواليًا.

أرقام مايكروسوفت في الربع الثاني من عامها المالي 2022:

  • مبيعات بقيمة وصلت 51.7 مليار دولار أمريكي بنمو 20% عن الربع الثاني من 2021.
  • دخل تشغيلي بقيمة 22.2 مليار دولار أمريكي بنمو 24%.
  • صافي دخل بقيمة 18.8 مليار دولار أمريكي بنمو 21%.
  • مبيعات خدمات الأعمال وخدمات أوفيس بلغت 15.9 مليار دولار أمريكي بنمو 19%.
  • مبيعات الخدمات السحابية الذكية بلغت 18.3 مليار دولار أمريكي بنمو 26%.
  • خدمات الحوسبة الشخصية حققت 17.5 مليار دولار أمريكي بنمو 15%.
  • نمو لينكدإن 37%.
  • نمو إكس بوكس 10%.
  • نمو أجهزة سيرفيس 8%.
  • نمو الإعلانات من قسم البحث والأخبار 32%.
  • إعادة 10.9 مليار دولار أمريكي للمستثمرين في الربع الثاني من 2022، بنمو 9% عما حدث في العام الماضي.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

المصادر: 1، 2، 3، 4،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة