تكنولوجيافيديو

إنستغرام تختبر خاصية جديدة لمساعدة صانعي المحتوى

بدأ تطبيق إنستغرام توفير خاصية جديدة لمساعدة صانعي المحتوى على تحقيق الدخل من حساباتهم، تتمثل في اشتراك المستخدمين بمقابل مالي لمتابعة محتواهم.

وتتوفر الخاصية في الوقت الحالي لعدد من مشاهير التطبيق وصانعي المحتوى في الولايات المتحدة، لكن من المتوقع وصولها للمزيد منهم وكذلك خارج البلد في الفترة المقبلة خلال مراحل متقدمة من عملية الاختبار.

تسمح الخاصية الجديدة لصانعي المحتوى من نشر محتوى خاص أو قصص وكذلك عمل بث مباشر عبر حساباتهم لكن ليس لجميع المستخدمين، حيث يمكن لأولئك الذين يشتركون ويدفعون مقابل مالي من مشاهدة هذا النوع من المحتوى – الذي يحدده صاحب الحساب نفسه.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وتعد هذه الخاصية متوفرة في عدد من المنصات مثل يوتيوب وتويتش وسبق لـتويتر  تقديم خاصية شبيهة منها، لكنها تصل لأول مرة على إنستغرام في ظل سعي الشركة لتحفيز المزيد من المستخدمين على صناعة المحتوى من خلالها.

اقرأ أيضاً: جوجل ستوقف النسخة المجانية من G Suite في الأول من يوليو

استمرت شركة جوجل بتقديم خدمتها المجانية من حزمة G Suite على مدار السنوات الماضية في الوقت الذي تركز فيه على تقديم كافة المزايا للمشتركين بمقابل، وهي ميزة خاصة للخدمة في نظر الكثيرون – الذي في الأساس يستخدمون الحزمة المجانية.

لكن جوجل ترغب بتغيير الأمر ودخول عهد جديد من خلال إلغاء النسخة المجانية وتحويل جميع الاشتراكات لتكون مدفوعة في الأول من شهر يوليو المقبل. وبالتالي سيكون على أي مستخدم التحول للخطة المدفوعة لتجنب فقدان أي بيانات خاصة به.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

تأتي هذه التغيرات بعد إعادة الشركة تسمية علامتها التجارية من G Suite إلى Workspace، حيث تعمل على توفير المزيد من المزايا والخدمات وتحقيق أقصى استفادة منها في ظل التوجه الكبير نحو العمل من المنزل خاصة ما بعد جائحة كورونا.

يُشار أن حزمة Workspace للأعمال والشركات تبدأ باشتراكات من 6 دولارات أمريكية للمستخدم، لكن الشركة ستقدم خصم للذين كانوا يستعملون النسخة المجانية عند تحولهم للنسخة المدفوعة.

اقرأ أيضاً: ميتا تعمل على إتاحة بيع أصول NFT على فيس بوك وإنستغرام

ترغب ميتا باستكمال رحلتها إلى عالم ويب3 الجديد من خلال ركوب موجة بيع وتبادل أصول NFT الرقمية عبر منصاتها، وبالتحديد فيس بوك و إنستغرام.

يقول تقرير من The Financial Times، إن مصدر من شركة ميتا تحدث عن عمل الشركة على تطوير طرق مختلفة لإنشاء وعرض وبيع أصول NFT على إنستغرام وفيس بوك.

ورغم أن هذا الأمر يبدو جديدًا على الشركة، إلى أنه متوقع منها في الفترة المقبلة خاصة مع تحول الشركة الكبير في سياستها نحول عالم ميتافيرس ووجودها سابقًا في قطاع التجارة الإلكترونية من خلال السماح للجمهور بعرض وبيع المنتجات عبر المتاجر أو الأسواق في مناطق محددة.

لكن يمكن القول إن هذا التوجه من الشركة سيضيف دفعة قوية لهذا القطاع خاصة مع دخول فيس بوك وإنستغرام لقائمة الشركات الخاصة ببيع NFT.

اقرأ أيضاً: تيك توك تلحق انستغرام وتختبر خاصية الاشتراكات المدفوعة للمؤثرين

قامت إنستغرام بالأمس بالكشف عن بداية اختبارها لخاصية جديدة تمكن المشاهير والمؤثرين من تحقيق المزيد من الدخل عبر صناعة المحتوى المدفوع للمتابعين، لتتبعها تيك توك اليوم بالإعلان عن خاصية جديدة لمستخدميها.

ستسمح الخاصية للمؤثرين والمشاهير على تيك توك تفعيل خاصية الاشتراك في حساباتهم، وبالتالي يمكنهم عرض محتوى حصري وخاص عبر حساباتهم بحيث لا يظهر سوى للمشتركين بمقابل مادي على عكس المحتوى العادي المتوفر للجميع.

بهذه الخاصية ستوفر الشركة المزيد من قنوات الدخل لمستخدميها وتشجعهم على صناعة المحتوى أكثر بطرق مختلفة، كما أنها ستكون مستفيدة جدًا من توفيرها سواء كان بسبب تشجيع المزيد من المستخدمين على صناعة المحتوى أكثر أو من خلال النسبة التي ستقتطعها من الاشتراكات.

اقرأ أيضاً: إنتل تستثمر 20 مليار دولار في منشأة جديدة لتصنيع المعالجات بالولايات المتحدة

أعلنت شركة إنتل عن خطتها لبناء منشأة جديدة للمعالجات وأشباه الموصلات في ولاية أوهايو الأمريكية، بتكلفة تصل إلى 20 مليار دولار أمريكي.

ستأخذ المنشأة القادمة مكانها في مدينة نيو ألباني على مساحة ألف هكتار وستشتمل على مصنعين من المرجح أن يجذبا عند بدء العمل نحو 3 آلاف عامل. وستكون وفقًا لبات غيلسينغر، المدير التفنيذي للشركة، أكبر منشأة لتصنيع أشباه الموصلات والمعالجات مساحة في العالم.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وفقًا لإنتل، ستبدأ عملية بناء المنشأة هذا العام ومن المرجح أن تكون جاهزة للعمل بحلول 2025، لتبدأ رحلة جديدة لتصنيع المعالجات بشكل أكبر في الولايات المتحدة بدلًا من الاعتماد على المصانع في الصين لهذه المهمة.

وتأتي هذه الخطوة من إنتل في ظل اشتداد المنافسة بسوق تصنيع المعالجات بين كبرى الشركات، حيث تعمل سامسونج على بناء مصانع ضخمة لمواكبة الطلب الضخم المتوقع، وسبق لشركة TSMC الإعلان عن خطة بالتعاون مع سوني لبناء مصنع ضخم في اليابان  بدعم من الحكومة اليابانية من المفترض أن يدخل حيز التشغيل الفعلي في 2024-2025.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصادر: عالم التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة