طب وصيدليةفيديومقالات

يستخدم للطبخ وتبيض الأسنان.. فوائد زيت جوز الهند

لابد أنك سمعت عن زيت جوز الهند، إلا إذا كنت قد قضيت عام 2015 وحدك في كهف. أعدت صحيفة الميرور البريطانية تقريراً عن فوائد جوز الهند.

لا يمكنكِ أن تفتحي كتاب طبخ، او تتمتعي بجلسة تجميل، أو تتثقفي حول صحتك، بدون أن تعثري على شيء يتعلق بهذه المادة.

أسنان أكثر بياضاً، بشرة شابة، قامة ممشوقة، كل هذا يعدك به هذا المنتج وأكثر. وأفضل شيء على الإطلاق: لن يُكلفكِ الكثير، وهو طبيعي تماماً، ومن السهل الحصول عليه.

اقرأ أيضاً: له بعض الفوائد لكنّ أضراره على البيئة والمناخ أخطر مما تعتقد.. ماذا تعرف عن زيت النخيل؟

العارضة ميراندا كير تدعي أنها لا تستطيع الحياة بدونه، ومدرب اللياقة البدنية جو ويكس يستخدمه ليساعده في التخلص من الوزن الزائد، وجينيث بالترو تستعمله في تبييض أسنانها.

لوسي باكنجهام، التي تقود حملة إعلانات منتجات Lucy Bee Raw Organic أخبرتنا أن: “هذا المنتج له استخدامات عدة. أعتقد أن هذا هو السبب في تفضيل الكثير من المشاهير له -وخاصة حين يكونون على سفر ويريدون أن يحملوا القليل من الأمتعة فقط- يخبرني الناس عادة أنهم يحتفظون بجرة منه في المطبخ وأخرى بالحمام.”

“دائماً ما أجربه في استخدامات جديدة. حالياً، استخدامه المفضل لدي هو كقناع للشعر، فهو يجعله يبدو جذاباً للغاية”.

نعم، بالرغم من أمكانية استخدام المنتجات ومستحضرات التجميل الأغلى في العالم على الإطلاق. إلا أن المشاهير لا يرضون عنه بديلاً.”
لذا، فهذه بعض من الاستخدامات الكثيرة للزيت المعجزة.

إزالة مستحضرات التجميل

قالت إيما ستون في مجلة فوج: أنها تستخدم زيت جوز الهند لإزالة مستحضرات التجميل كل ليلة.

اقرأ أيضاً: للتخلص من انسداد الأنف والإنفلونزا والسعال.. زيوت تقضي على مشاكل الشتاء!

نعم، يمكنكِ ببساطة تسخين كمية قليلة بين أصابع يديكِ واستخدام قطعة قطن أو قماش لإزالة كل شيء حتى الماسكرا المضادة للماء.

الترطيب

العارضة بوبي ديليفين تقول أنها تضعه كالقناع وتذهب للنوم إذا ما شعرت أن بشرتها جافة. يزوّد زيت جوز الهند جميع أنواع البشرة بالتغذية والترطيب بسبب احتوائه على فيتامين E.

زيت للطبخ

أصبح زيت جوز الهند أحد الأساسيات في المطبخ سريعاً، وهذا بفضل الطباخين المشاهير مثل نايجيلا لاوسون التي تتغنى بمزاياه. وقد حل محل الزبدة سريعاً لأنه مناسب للنباتيين، لذا تقترح عليك نايجيلا أن تستخدميه في وصفتها الأخيرة لكعكة الشوكولاتة.

بلسم للشعر

بلاك ليفلي- الشهيرة بضفائرها الذهبية- تقول أن أمها هي من أخبرتها أن تضع زيت جوز الهند على أطراف شعرها عندما يجف، والأم لا تُخطئ أبداً.

اقرأ أيضاً: للتخلص من التوتر وتخفيف آلام العضلات.. فوائد الزيوت الأساسية وطرق استخدامها

سيساعدكِ المنتج الرائع مع الخصلات المتقصفة ويتركك بمظهر رائع.

تبييض الأسنان

تخبرنا الدراسات الحديثة أن زيت جوز الهند مفيد لتقليل تكون البقع السوداء، لذا فاستخدام الزيت لمدة 20 ثانية كل صباح من الممكن أن يتركك مع أسنان بيضاء مشرقة. ويبدو أن هذه الطريقة تنجح مع جينيث بالترو.

فقدان الوزن

ميراندا كير تضيفه بانتظام للشاي الأخضر، ليساعدها على فقدان الوزن على ما يبدو، الأحماض الدهنية القصيرة والمتوسطة في زيت جوز الهند تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتساعد على إنقاص الوزن، هل يكون هذا هو السبب وراء جسدها الجذاب؟

شاهد أيضاً: العلاج بالروائح – أسلوب حياة صحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة