أخبار المشاهيررياضةفيديومقالات

يتبول في الملاعب ويتلقى الشتائم من أبيه وخاله عندما يسجل.. أبرز محطات حياة لاعب تشيلسي جون تيري

جون تيري، قائد المنتخب الإنجليزي وملك لندن، ملهم الفريق الأزرق اللندني تشيلسي، يعتبر جون صخرة دفاعية إنجليزية، حيث قاد فريق تشيلسي وهو في سن صغير، ورغم أنه حقق مع فريقه جميع الألقاب تقريبا، ولكن في الحياة الشخصية كانت له هفواته الكثيرة.

من هو جون تيري؟

اسمه جون جورج تيري، ولد يوم 7 ديسمبر عام 1980 في مدينة باركينج شرق لندن، متزوج من توني بول التي أنجب منها توأمين ولد وبنت هما جورجي جون وسامر روزي، في منطقة أوكسشوت. بعد انضمامه لفريق الشباب بعمر 14 سنة، كان تيري يفعل أي شيء للاعبي الفريق الأول بتشيلسي، فيقول: “كنت أعد لهم أكواب الشاي والقهوة، حتى الأشياء السخيفة مثل الجلوس على مقعد المرحاض من أجل تسخينه لهم في أوقات الطقس البارد”، وتابع “كنت أمسح حذاء دينيس وايز، وكان يريده نظيفا جدا، فكنت أهتم به كثيرا، بين الحين والآخر كان يعطيني بعض المال، في كل مرة يسجل كان يعطيني 25 جنيه إسترليني، وكان هذا المبلغ هو نصف ما أتقاضاه وقتها، كنت أصلي كي نحصل على ركلة جزاء أو يسجل دينيس”. حمل جون تيري لقب دوري أبطال أوروبا رفقة تشيلسي والدوري الأوروبي، وحصد رفقة مورينهو ثلاثة ألقاب، منها كأس كاراباو، وأربعة كأس إتحاد إنجليزي، وثلاثة ألقاب دوري إنجليزي ممتاز، انتقل إلى أستون فيلا في صفقة إنتقال حر في عام 2017، ليعتزل بعدها في نهاية الموسم ويشغل منصب مساعد المدرب في نادي أستون فيلا حالياً.

تبول في الملاعب وحياة مليئة بالمشاكل والمشاكسات

هدف تيري وشتائم عائلته

تورط جون تيري بمشكلة كبيرة في ملهى ليلي مع زملائه في تشيلسي، جودي موريس وديس براين، ووجهت إليه تهمة الاعتداء والتشاجر، واستدعي إلى المحكمة وواجهته مشاكل، ولكنه نجا بأعجوبة من أي مُحاكمة ضده، وفي ظل هذه القضية لم يستطع تيري المشاركة مع المنتخب الإنجليزي.

وفي مباراة جمعت تشيلسي بنادي ريدينج في 14 أكتوبر من عام 2006، تولى جون تيري حراسة مرمى البلوز بعدما أُصيب حارسا مرمى تشيلسي بيتر تشيك وكارلو كوديتشيني، وارتدى تيري رقم 40 الذي كان يملكه حارس المرمى الثالث هنريك هيلاريو، واستطاع أن يحافظ على شباكه خالية من الأهداف.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

تسيطر الكثير من الخرافات على نجوم كرة القدم، لكن تلك ربما تكون أغلبهم، ويرويها تيري على لسانه في حوار لصحيفة “إندبندنت” عام 2016، وقال تيري: “بدأت أنا وفرانك لامبارد ذلك الأمر قبل سنوات في غرف ملابس تشيلسي، ذهبنا للتبول في مرحاض بعينه قبل إحدى المباريات فحققنا الفوز، وأصبحت بعدها عادة”.

وأردف: “بعد ذلك جاء معنا أشلي كول، ثم أصبحنا خمسة يقومون بالفعل نفسه، وجاء لي سكرتير النادي وأخبرني أن الاتحاد الإنجليزي يشكو من تأخر نزولنا للملعب في المباريات، وبكل تأكيد لم نجرؤ على الإدلاء بالأسباب الحقيقية”.

وفي إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديداً في المباراة التي جمعت تشيلسي مع نادي ويست هام في لندن، وتعتبر هذه المباراة ديربي للمدينة حيث قال: عندما سجلت هدفاً وذهبت للجماهير للإحتفال وجدت خالي وأبي يقومان بشتمي على الهدف، وفي الخامس من نوفمبر من عام 2006 طُرد جون تيري لأول مرة بمسيرته مع نادي تشيلسي، حيث تلقى إنذارين أمام توتنهام، وفي تلك المباراة خسر تشيلسي على ملعب الوايت هارت لين لأول مرة منذ عام 1987.

جون تيري لاب وفي وأب مثالي لكنه خائن لزوجته

حبه لناديه تشيلسي لم يخفى على أحد بالرغم من كونه لم يكن مخلصًا بشكل كبير لزوجته، إلا أن إخلاصه لتشيلسي كان مبهرًا، بحسب ما أكد ستيف بروس في تصريحات سابقة بروس، قال في تصريحات له: “قدمت له عرضًا بـ 750 ألف استرليني في عام 2000، لينضم لهدرسفيلد، وهذا كان الكثير من المال في ذلك الوقت، رفض العرض وأصر على الاستمرار مع تشيلسي”.

تيري في قيادة منتخب بلاده

قبل أشهر قليلة من فضيحة الخيانة التي وقع فيها تيري وجر معه زوجة صديقه المقرب، كان قد حصل على جائزة مثيرة للسخرية نوعًا ما، نظرًا لما قام به بعدها تيري، وحصل على جائزة الأب المثالي في عام 2009 بعد استفتاء فاز فيه باكتساح، وقال عن تلك الجائزة: “لقد فزت بالكثير من الجوائز في حياتي، لكنني فخور بقولي إن تلك الجائزة بهم جميعًا”.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

ولكن أسوأ نزوات وأخطاء النجم الإنجليزي إقامة علاقة مع فانيسا بيرونسيل وهي صديقة واين بريدج زميل تيري السابق في تشيلسي، والصحف البريطانية أكدت أن جون كان يتخذ من بيت واين بريدج مكاناً لتلاقي تيري مع فانيسا، وتم سحب شارة قيادة المنتخب الإنجليزي منه وقتها ووصفته الصحف بـ”الخائن” الذي لا يجب أن يقود المنتخب.

ومع بداية إنشاء حسابه على تويتر فقد أعلن جون تيري عن تدشين حسابه على موقع التواصل “تويتر” بطريقة مثيرة للجدل، عندما رد أحد المشجعين وكتب: “يجب أن نتأكد أن زوجتي لا تتابعه” وكان رد تيري ساخرًا إلى أبعد حد، حيث كتب: “أنت في أمان يا ديفيد، لقد شاهدت صورة زوجتك على حسابك”، المشجع رد على تيري ضاحكًا، وقال: “حسنا، لأكون أمينًا، لا أعتقد أنه يوجد صورة لزوجتي على حسابي، لكن ردك كان قاتلًا”.

جون تيري.. رغم التألق في المنتخب إلا أنه أتهم بالعنصرية

سجل جون تيري أول أهدافه على الصعيد الدولي مع المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم، في مباراة جمعت المنتخب الإنجليزي بالمنتخب المجري في 30 مايو من عام 2006، وفاز المنتخب الإنجليزي 3-1 في تلك المباراة.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

إنه قائد عظيم كما يصفه عشاقه لكن واجه جون تيري تهمة بالتصرفات العنصرية تجاه اللاعب أنطوان فرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز في 2012. تم إيقاف تيري لمدة أربعة مباريات محلية، وسُحبت منه شارة قيادة منتخب إنجلترا، وعلى أثر هذا استقال فابيو كابيلو من تدريب الأسود الثلاثية في عام 2012 عندما فاز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، على حساب بايرن ميونخ بركلات الترجيح كان جون تيري موقوفًا.

بالرغم من ذلك ظهر في أرض الملعب ليحتفل باللقب مع زملائه ورفع البطولة أمام الجميع، المشكلة ليست هنا، المشكلة الحقيقة ظهرت عندما جاء تيري بقميص تشيلسي وبالملابس الكاملة الخاصة بالمباراة، بما فيها حذاء النجيلة وواقي الساق، واجتاحت موجة من السخرية مواقع الإنترنت بسبب تصرف تيري، وتم تركيب صورته على زفاف الأمير ويليام وعلى الهبوط على القمر، والعديد من الأحداث التاريخية الأخرى، أما أظرف من قام بتقليد ما فعله تيري كان اللاعب روبرت هوث، الذي كان موقوفًا قبل تتويج ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي، وكرر الأمر نفسه ونشر صوره لنفسه كتب عليها: “ها أنا ذا أقوم بدور جون تيري اليوم”.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

https://youtu.be/afCksmPqWYk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى