الأناظر تصب غداً على موقعة ويمبيلي في نهائي كأس كراباو بين تشيلسي وليفربول

يصطدم تشيلسي بليفربول، مساء الأحد على ملعب ويمبلي، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والتقى الفريقان في نهائي المسابقة عام 2005، وخرج تشيلسي منتصرا (3-2) بفضل وقت إضافي على ملعب “ميلينيوم”، في أول لقب للفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وستكون مباراة الأحد هي النهائي الخامس لتشيلسي منذ ذلك الحين، بعد أن فاز مرتين من المباريات الأربع السابقة، ووصل إلى النهائي 9 مرات في المجموع، ووحده ليفربول خاض مباريات نهائية أكثر (13).

وفاز ليفربول بأكبر عدد من الألقاب في المسابقة برصيد 8 ألقاب، مشاركة مع مانشستر سيتي، الذي فاز باللقب في المواسم الأربعة الأخيرة تحمل مواجهة الأحد رقم 246 لليفربول في كأس الرابطة، ولا يتفوق عليه سوى أستون فيلا برصيد 254 مباراة ويعد ليفربول ثاني أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في البطولة برصيد 491 هدفًا، متخلفا بفارق 16 هدفا فقط عن المتصدر أستون فيلا أيضا.

وإذا سجل تشيلسي 3 أهداف في “ويمبلي” مساء الأحد، فسيصبح الفريق السابع الذي يسجل 400 هدف في كأس الرابطة وانتهت مواجهتا الدوري بين الفريقين بالتعادل، وتظهر الإحصائيات أن لدى ليفربول تسديدات أكثر بكثير، لكنه يأمل في تحسين معدل التحويل إلى أهداف إذا كان سيفوز بأول كأس للرابطة منذ 10 سنوات ويملك ليفربول سجلا أفضل في المواجهات الأخيرة بين الفريقين، حيث فاز تشيلسي بمباراة واحدة من آخر 5 لقاءات و2 من آخر 10 مواجهات في جميع المسابقات وتحمل مباراة الأحد الرقم 68 بين تشيلسي وليفربول في القرن الحادي والعشرين، وفي الفترة ذاتها، لم يتفوق أي فريق على تشيلسي أكثر من ليفربول (23 انتصارًا).

وبالمثل، لم يتفوق أي فريق على ليفربول أكثر من تشيلسي (26 فوزًا) وفقط آرسنال (92) سجل أهدافًا ضد ليفربول هذا القرن أكثر من البلوز (86).

وفيما يتعلق بأدائه في كأس الرابطة هذا الموسم، سجل ليفربول أهدافًا أكثر في مبارياته الخمس (10 مقابل 7 لتشيلسي)، لكن الفريق اللندني حصل على إحصائيات أفضل في الفئات الهجومية، لكنه أضاع أكثر من ضعف عدد الفرص الكبيرة السانحة له من الناحية الدفاعية، كان الفريقان رائعان في المنافسة هذا الموسم، حيث تلقى تشيلسي هدفين فقط مقابل 3 لليفربول، جاءت جميعها في فوز الريدز بربع النهائي على ليستر بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3) وخرج فريق يورجن كلوب بشباك نظيفة في 4 مباريات، مقابل 3 لتشيلسي.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

هداف تشيلسي في كأس الرابطة هذا الموسم هو كاي هافيرتز بهدفين، والدولي الألماني لديه سجل تهديفي ممتاز في المسابقة بـ5 أهداف في 3 مباريات فقط أما هداف ليفربول في المسابقة هذا الموسم فهو تاكومي مينامينو برصيد 4 أهداف، ومن المرجح أن يشارك اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مساء الأحد، مع تأكد غياب روبرتو فيرمينو وشكوك حول مشاركة ديوجو جوتا.

اقرأ أيضاً: لابورتا يستعد للتخلي عن لاعب مهم من أجل التعاقد مع هالاند

بات خوان لابورتا، رئيس برشلونة، مستعدًا لتقديم تضحية من أجل التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، خلال الميركاتو الصيفي المقبل وزعمت العديد من التقارير مؤخرًا أن لابورتا عقد لقاء مع مينو رايولا، وكيل هالاند، من أجل مناقشة الصفقة.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن لقاء لابورتا ورايولا عقد في موناكو، بحضور جوردي كرويف، أحد أعضاء الهيكل التنظيمي والإدارة الرياضية بالنادي الكتالوني وقالت مصادر مقربة من لابورتا، إن رئيس برشلونة أبلغ رايولا بأن النادي الكتالوني سيقاتل في الصفقة حتى اللحظة الأخيرة وأوضح لابورتا أن برشلونة مستعد للتخلص من لاعب مهم في الفريق، للتعاقد مع هالاند، دون معارضة قانون اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وأشارت المصادر إلى أن لابورتا ليس مهتمًا بهالاند لأنه ماكينة أهداف فقط، لكن يراه قطعة أساسية لنجاح مشروع “كامب نو” الجديد، كما سيساعد النادي في تحسين عقود الرعاية وكشفت أن برشلونة يدرك أن صفقة هالاند ستتخطى 100 مليون يورو، مقسمة إلى 75 مليونا لبوروسيا دورتموند، بالإضافة إلى 20 مليونًا عمولة رايولا، ومثلها لصالح والد النجم النرويجي.

اقرأ أيضاً: جوارديولا يتقدم على في سباق هالاند على برشلونة وريال مدريد

أصبح النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، قريبا من الانتقال لمانشستر سيتي، بحسب تقرير صحفي ألماني فقد ذكرت صحيفة “بيلد”، اليوم الجمعة، أن بيب جوارديولا، مدرب مان سيتي، أوشك على إقناع صاحب الـ21 عاما بالقدوم إلى ملعب الاتحاد، الصيف القادم.

يأتي ذلك بعدما صرف السيتي نظره عن ضم هاري كين، قائد توتنهام هوتسبير، ليصب تركيزه على صفقة هالاند ومن المنتظر أن يحسم الدولي النرويجي مستقبله، في مارس آذار القادم،

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

 حيث سيبلغ النادي الألماني بقراره النهائي، قبل نهاية الموسم بنحو شهرين ويحظى هالاند باهتمام أندية أوروبية كبرى، على رأسها: ريال مدريد، برشلونة، باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى