رياضةفيديو

الدوري السعودي.. الفتح ينتزع فوزاً صعباً من معقل الحزم

انتزع الفتح فوزا صعبا من مضيفه الحزم بهدف دون مقابل، عصر اليوم الجمعة، على ملعب الحزم، ضمن الجولة 21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وجاء هدف المباراة الوحيد، بواسطة المهاجم الدولي السعودي فراس البريكان في الدقيقة 72.

ورفع الفتح رصيده إلى 21 نقطة في المركز 12 بجدول ترتيب الدوري، في حين تجمد رصيد الحزم عند 14 نقطة في المركز الأخير وتعرض لاعب الفتح نواف بوشل للطرد في الدقيقة الثالثة، بعد العودة لتقنية الـVAR، بسبب تدخله العنيف بالمرفق على وجه لاعب الحزم فرحان العازمي.

وحملت الدقيقة الثامنة بطاقة حمراء أخرى، لكن للاعب الحزم عبد الله الشمري بعد تدخل قوي منه على لاعب الفتح سانتيني من على حدود منطقة الجزاء وحضرت الهجمات من قبل الطرفين، لكنها لم تسفر عن أي شيء وظل التعادل السلبي حاضرا.

وكاد نيريس يضيف هدف المبادرة للحزم في الدقيقة 26 بضربة رأسية، لكن الحارس كوفال تصدى لها، وبعدها بـ6 دقائق حاول زميله الزرهوني بتسديدة وكان الحارس الفتحاوي بالموعد وجاءت الخطورة الفتحاوية بالدقيقة 40، بضربة رأسية جميلة من سانتيني، لكن حارس الحزم تصدى لها ببراعة.

وشهدت الدقيقة 45+4 هدف الحزم عن طريق نوفل الزرهوني من تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الـVAR لوجود خطأ من نيريس على لاعب الفتح بيتروس في بداية اللعبة قبل التسجيل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الحزم على مروان سعدان مدافع الفتح، لكنه ألغاها بعد العودة لتقنية الـVAR بالدقيقة 56.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وسيطر الحزم بشكل كبير على مجريات الشوط الثاني وسط محاولات هجومية من البديل ذعار العتيبي، الذي خطف الكرة بمهارة من مدافع الفتح وانطلق من الجانب الأيسر بسرعته وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه، لكن الحارس كوفال أبعدها لضربة ركنية بالدقيقة 66 وحملت الدقيقة 72، هدف الفوز الوحيد للفريق الفتحاوي عن طريق مهاجمه فرسان البريكان، بعد انطلاقة مميزة ومجهود مهاري وصناعة ولا أروع من البديل أيمن الخليف وإنهاء للبريكان بيمناه بالشباك الخالية.

اقرأ أيضاً: رئيس الحزم يفتح النار على التحكيم ويصفهم بالفشلة

شن سلمان فهد المالك، رئيس نادي الحزم، هجوماً لاذعاً على التحكيم، وذلك بعد خسارة فريقه أمام الفتح بهدف دون مقابل، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

 وكتب المالك عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر “نخطئ بعملنا ونتحمل مسؤوليته وتبعاته لكن أخطاء غيرنا من يتحملها ويعوضنا؟ ليست الأولى ولا الثانيه فبهذا التحكيم الفاشل لن نتطور”.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

وتابع “سمو الوزير كرة الثلج بدأت تكبر والشك بدأ يدخل قلوب كثيرين مما نشاهد والأنديه لا ترجو إلا الإنصاف والعدل من كافة النواحي ولا تثق إلا بك” ويقبع الحزم في قاع الترتيب برصيد 14 نقطة، حيث تلقى الهزيمة في 13 مباراة، مقابل 5 انتصارات فقط، و3 تعادلات.

اقرأ أيضاً: مدرب الوكرة الفترة المقبلة هي الأهم في تاريخ النادي

أبدى الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، مدرب الوكرة، تفاؤله قبل مباراة فريقه مع الغرافة المقررة يوم الأحد، في الجولة الـ19 من الدوري القطري وقال ماركيز، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة: “جاهزون لمواجهة الغرافة، الصعبة، رغم أن وقت الاستعداد لها لم يكن طويلاً، بعدما خضنا مرانًا استشفائيًا ليوم واحد وحصل اللاعبون على راحة سلبية في اليوم الآخر”.

وأكد ماركيز، ثقته في قدرة لاعبي فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الغرافة ، وتقديم المستوى الذي تنتظره جماهير الوكرة وشدد المدرب الإسباني، على أهمية المرحلة المقبلة، وقال: “الفترة القادمة هي الأهم بالنسبة لنا في الموسم؛ لأنها ستحدد العديد من الملفات”.

اقرأ أيضاً: تغيُّرات ستلاحظها إذا بدأت في ممارسة الرياضة لأول مرة!

وأضاف: “بذلنا أقصى ما في وسعنا منذ بداية الموسم من أجل الوصول لأفضل ترتيب ممكن بجدول الدوري، والآن حان وقت إنهاء المسابقة بمنتهى القوة وتحقيق هدفنا المرجو”.

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة