أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

تركيا: إنقاذ 38 مهاجرا أعادتهم اليونان

أنقذت طواقم خفر السواحل التركية، الجمعة، 38 مهاجرا غير نظامي قبالة شواطئ ولاية إزمير غربي البلاد.

وأفادت الأناضول، أن الفرق التركية سارعت لإنقاذ مجموعة من المهاجرين كانوا على متن قارب، بعدما أرغمهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الاقليمية لتركيا.

ولفت إلى أن المهاجرين كانوا على متن قاربين قبالة سواحل مقاطعتي ديكيلي وأورلا في إزمير.

وعقب نقلهم إلى اليابسة عبر زوارق خفر السواحل، أحيل المهاجرون إلى مديرية الهجرة في الولاية.

إقرأ أيضا: العثور على طرد “مشبوه” أمام مقر “البيت التركي” في نيويورك

عثرت الشرطة الأمريكية في مدينة نيويورك، الجمعة، على طرد “مشبوه” أمام مقر “البيت التركي الجديد” في منطقة مانهاتن، تبين بعد فحصه أنه “باقة من الورود الحمراء”.

ووفقا للأناضول، أغلقت الشرطة الشارع المقابل للبيت التركي أمام حركة المرور لفحص الطرد، كما أرسلت فرقة مكلفة بالكشف عن القنابل وإبطالها.

وخلصت الشرطة بعد فحصه أن الطرد عبارة عن “ورود حمراء” تركت أمام مقر البيت التركي.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مبنى “البيت التركي الجديد” الذي انتهت أعمال بنائه بما يتناسب مع المكانة المتزايدة لتركيا، في مدينة نيويورك التي تستضيف مقر الأمم المتحدة ويقطن فيها أكبر عدد من المواطنين الأتراك الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبفضل موقعه المتميز مقابل مبنى الأمم المتحدة وسط مدينة نيويورك وشكله وتصميمه المستوحى من زهرة “التوليب” التركية والمنمق بالزخارف السلجوقية والعثمانية القديمة المستوحاة من التاريخ التركي الزاخر، سيكون من الرموز التي تكشف عن مكانة تركيا ونفوذها المتنامي على الصعيد العالمي، فضلاً عن سياستها الخارجية النشطة والفعّالة.

ويعد مبنى “البيت التركي الجديد” أحد أكبر استثمارات الجمهورية التركية العقارية في الخارج منذ تأسيسها، بتكلفة بلغت أكثر من 291 مليون دولار أمريكي.

ونفذ المشروع الذي شارك الرئيس أردوغان بوضع حجر أساسه عام 2017 من قبل شركة المقاولات التركية (IC İçtaş İnşaat) بالتعاون مع شركة المقاولات الأمريكية (Tishman).

إقرأ أيضا: مصرف تركي: سنستخدم كافة حقوقنا القانونية للطعن بقرار محكمة “نيويورك”

قال مصرف “خلق بنك” التركي، إنه سيستخدم كافة حقوقه القانونية للطعن في قرار محكمة الاستئناف الثانية في ولاية نيويورك الأمريكية.

ووفقا للأناضول، أوضح البنك في بيان، الجمعة، أن محكمة الاستئناف الثانية في نيويورك رفضت الطعن الذي تقدم به البنك بشأن القضية الجارية بحقه وفقا لقانون “حصانة الدولة الأجنبية”.

وأكد على أنه سيستخدم كافة حقوقه القانونية لنقض قرار المحكمة المذكور.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، رفع الادّعاء العام بالمنطقة الجنوبية لنيويورك دعوى قضائية ضد المصرف لاتهامه بـ”خرق العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران”.

بيان الادعاء العام أسند 6 تهم مختلفة إلى المصرف التركي، مشددًا على ضرورة دفاع البنك عن نفسه أمام هذه الاتهامات.

وزعمت لائحة الاتهام أن المصرف التركي “تورط بشكل ممنهج في تحركات الأموال غير القانونية”، مشددًا على ضرورة الرد على هذه المزاعم في محكمة أمريكية.

والتهم الست الموجهة للبنك هي “محاولة الاحتيال على الولايات المتحدة”، و”خرق العقوبات الأمريكية على إيران”، و”الاحتيال على البنوك”، و”محاولة الاحتيال على البنوك”، و”غسيل الأموال” و”محاولة غسيل الأموال”.

إقرأ أيضا: “ستاندرد آند بورز” تبقي على تصنيفها الائتماني لتركيا

أبقت وكالة “ستاندرد آند بورز”، التصنيف الائتماني لتركيا بالعملة الأجنبية عند “B+”، وبالعملة المحلية “الليرة” عند “BB-“، مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

وأفادت الأناضول، جاء ذلك في تقرير للوكالة نشرته الجمعة، أكدت فيه أن نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني لتركيا “مستقرة”.

وأوضحت أن الانتعاش الكبير في الصادرات التركية، والأنشطة الاقتصادية داخل البلاد، ساهمت في مقاومة تبعات جائحة كورونا، معربة عن توقعاتها في تسجيل الاقتصاد التركي نموا بمعدل 8.6 بالمئة بنهاية العام الجاري.

وتوقعت الوكالة تسجيل الاقتصاد التركي نموا بمعدل 3.3 بالمئة عام 2022، و3.1 بالمئة في كل من 2023 و2024.

وفيما يخص توقعات نسب البطالة في تركيا، أفاد التقرير أن النسبة لعام 2021 تبلغ 12.6 بالمئة، وأنه من المنتظر أن تنخفض إلى 12,2 بالمئة في 2022، وإلى 11.2 بالمئة في 2023.

الوكالة توقت أيضًا أن يسجل التضخم بنهاية العام الحالي 17.3 بالمئة، و12 بالمئة عام 2022، و9.5 بالمئة في 2023، و9.2 بالمئة في 2024.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة