رياضةفيديو

انتقالات.. برشلونة سيخطف أزبيلكويتا مدافع تشيلسي عن طريق بند في العقد

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، عن مفاجأة جديدة تتعلق بمصير مدافع تشيلسي سيزار أزبيلكويتا، والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى برشلونة وكان من المعروف أن تعاقد أزبيلكويتا (32 عامًا) سينتهي في ستامفورد بريدج، بنهاية الموسم الجاري، وهو ما شجع برشلونة على ضمه، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، وبالتالي حاجته لاستقطاب أفضل اللاعبين المتاحين بدون تكلفة.

ولكن وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن برشلونة علم أن أزبيلكويتا لديه بند في عقده مع تشيلسي، يتيح للبلوز التجديد للمدافع المخضرم لمدة موسم آخر من طرف واحد ومع ذلك، لا يزال برشلونة مهتمًا بضم أزبيلكويتا، ويريد توظيفه في مركز قلب الدفاع وليس الظهير كما يشارك مع تشيلسي، وذلك في ظل الأنباء التي ربطت الثنائي صامويل أومتيتي وكليمينت لينجليت بالخروج من كامب نو في الصيف المقبل.

ويُقدّر برشلونة مسيرة أزبيلكويتا بشدة، بالإضافة إلى مدى تطوره وطموحه الذي لا يتوقف، حيث قاد فريقه للفوز بلقبي دوري الأبطال وكأس العالم للأندية وهو في سن 32 عامًا وأشارت الصحيفة، إلى أن أزبيلكويتا أيضًا يريد قبول التحدي المتمثل في مساعدة برشلونة على العودة إلى الألقاب مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

وقالت الصحيفة “على المستوى الفني، أزبيلكويتا لاعب كرة قدم يسجل أهدافًا وينضم إلى الهجوم بذكاء تكتيكي وخطورة، حيث يملك جرأة الدخول إلى منطقة الجزاء للتسجيل، صحيح أنه ليس موهوبًا بالقدر الكافي لكنه حذر جدًا في التعامل مع الكرة، وفوق كل شيء، سيشكل إضافة قوية لدفاعات الفريق”.

وأنهت الصحيفة “حتى يومنا هذا، وبحسب مصادر من برشلونة، فإن انضمام أزبيلكويتا للبارسا لا يعتبر أكيدًا أو بعيدًا، لكن هناك اهتمام من الطرفين، ويعتبر الجزء الأكثر تعقيدًا هو إقناع تشيلسي بعدم تفعيل بند التجديد من طرف واحد والإبقاء عليه لموسم آخر، والسماح له بالرحيل”.

اقرأ أيضاً: ارسنال معجب بعمل أرتيتا ويعد له مكافأة كبرى

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-12-20 21:00:13Z | |

يستعد نادي آرسنال، لمكافأة مدربه ميكيل أرتيتا، من خلال زيادة أجره ليصل إلى 8.3 مليون إسترليني في الصيف المقبل وينتهي عقد أرتيتا مع آرسنال بعد 16 شهرًا، وترغب إدارة الجانرز في تأمين بقاء المدرب بعقد جديد، وذلك بحسب صحيفة “ذا صن”.

ويرغب المالك ستان كروينكي، في التأكيد على ثقته في أرتيتا، بتمديد عقد لمدة 3 مواسم، مقابل الحصول على 25 مليون إسترليني ويتقاضى أرتيتا حاليًا 5 ملايين إسترليني، في الوقت الذي يتقاضى فيه بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، 20 مليون إسترليني سنويًا ويحصل كونتي (توتنهام)، ويورجن كلوب (ليفربول) على 15 مليونًا سنويًا، بينما يتقاضى بريندان رودجرز (ليستر سيتي) ضعف ما يتقاضاه أرتيتا.

اقرأ أيضاً: سجل هدف بالخطأ في مرماه فتلقى 6 رصاصات.. تعرف على ضحية مونديال 1994 المدافع الكولومبي إسكوبار

ووافق أرتيتا على خفض أجره بنحو 20% في أبريل/نيسان 2020، بسبب الأزمة التي عانى منها آرسنال مع وباء كورونا ويرغب آرسنال في تقديم عقد جديد لأرتيتا، يتقاضى من خلاله 8.3 مليون إسترليني، وهو نفس الأجر الذي كان يتقاضاه آرسين فينجر، قبل مغادرة المدفعجية في 2018.

اقرأ أيضاً: دي ليخت يلقي اللوم على نفسه بسبب تعادل يوفنتوس أمام فياريال

أبدى الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، عدم رضاه عن تعادل فريقه أمام فياريال الإسباني، بنتيجة (1-1)، أمس الثلاثاء، في لقاء ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا وتقدم يوفنتوس بالهدف الأول في الدقيقة الأولى من اللقاء، فيما تعادل فياريال عن طريق داني باريخو في الدقيقة 66، بعدما انفرد بالمرمى إثر تمريرة زميله كابوي، في خطأ من مدافعي البيانكونيري.

وقال دي ليخت في تصريحاته لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا”: “لقد كانت مباراة ناضجة للغاية ضد فريق يلعب بشكل جيد جدًا، في النهاية من الصعب قبول التعادل”.

اقرأ أيضاً: الركض أفضل طريقة لخسارة الوزن!

وأضاف “هدف فياريال؟ لم أكن في موقعي لحظة الهدف، وكنت غاضبا جدًا لهذا السبب، تقدمت قليلا وخلقت فجوة بذلك”.

وتابع “أكون عدوانيا جدًا في المراقبة، لكن هذا الموقف أمر يجب عليّ تحسينه، في دوري الأبطال كل التفاصيل تصنع الفارق”.

واختتم “كانت مباراة جيدة ضد فريق قوي، وهذا أمر جيد”.

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة