أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

ابن الزعيم ملك الكوميديا.. أبرز محطات حياة الفنان محمد عادل إمام

محمد عادل إمام، فنان مصري شاب، وسليل عائلة فنية بامتياز، كان انتماؤه لتلك العائلة فرصة جيدة للتعرف على عالم الفن من البوابة الذهبية الكبيرة.

فقـ.ـد اختلط منذ صغره بكبار الممثلين مثل يسرا وإلهام شاهين وعمر الشريف، فأحب من خلالهم عالم الفن والتمثيل. ليقرر منذ صغره الانتماء له بشكل أو بآخر.

واستطاع بعدها إثبات نفسه رغم قصر عمره الفني نسبياً، ليقدم أدواراً منوعة ما بين الدراما والكوميديا، ويثبت المقولة الشعبية التي تقول ابن البط عوام. إنه الفنان الشاب والكوميديان المصري محمد عادل إمام.

من هو محمد إمام؟

ولد محمد عادل إمام الشهير بالاسم الفني محمد إمام في يوم السادس عشر من شهر سبتمبر عام 1984 في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، ليكون بهذا التاريخ من مواليد برج العذراء الذي يتميز بحب متابعة التفاصيل والانتباه لها، وهي الصفة التي لازمت محمد في كل أعماله.

كان لأسرته الفنية فضل كبير في صقل موهبته وإبرازها، فهو الابن الأصغر للممثل عادل إمام، أما شقيقه الأكبر هو المخرج التلفزيوني والسينمائي رامي إمام ولديه أيضاً أخت تكبره في السن اسمها سارة.

اقرأ أيضاً: من طفل فقير ينام في العراء إلى رجل فاحش الثراء

لم ينتظر محمد إمام طويلاً ليلبي نداء الكاميرا والسينما والأضواء، فـ.ـقد كانت له مشاركة سينمائية وهو في عمر السادسة حيث شارك مع الفنان عادل إمام في أحد أهم أفلامه وهو فيلم “كراكون في الشارع”. دون أن يدرك وقتها أنه وضع أول خطوة في طريق التحول إلى نجم شباك في السينما المصرية بشكل أو بآخر.

بداية محمد إمام السهلة

لم يوقف حب الفنان محمد إمام للفن عن دراسته الجامعية، حيث تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. ليبدأ بعدها طريق الفن عام 1990 والذي كان أول ظهور له في فيلم “حنفي الأبهة” الذي كان من بطولة الفنانين “عادل إمام ومحمود عبد العزيز”، حيث شارك في مشهد صغير جداً وصامت جمعه بوالده.

لا ينسى محمد إمام عام 2003 والذي شهد أول عمل فني له مع الفنان “فاروق الفيشاوي” و”سمية الألفي” وهو مسلسل “كناريا وشركاه”، ودائما ما يعترف بفضله الكبير على نجوميته وبأنه من قدّم له فرصة الدخول الصحيح والجيّد في هذا المجال.

فقبل وفــاة “فارق الفيشاوي” شارك محمد إمام عبر تويتر صورة له مع النجم الكبير، متمنياً له الشفاء من مـ.ـرضه.

بدايات الفنان محمد إمام

يعتبر محمد إمام محظوظاً بشكل كبير، حيث شارك في بداية حياته في عدد كبير من الأفلام والعلامات المهمة في تاريخ السينما المصرية، ففي عام 2006 كان من أبرز الأبطال الشباب الذين قدموا دوراً مميزاً في فيلم “عمارة يعقوبيان” والذي تم اقتباسه من رواية تحمل ذات الاسم للكاتب المصري “علاء الاسواني”.

اقرأ أيضاً: تزوج من الفنانة شكران مرتجى سرًا وألغت الرقابة دوره في باب الحارة.. أبرز محطات حياة الفنان السوري علاء قاسم

هذا العمل الضخم كان العمل الفعليّ الأول في تاريخه، والذي شارك فيه بجوار والده الفنان الكبير عادل إمام، وعدد ضخم من نجوم مصر مثل يسرا وإسعاد يونس وخالد الصاوي وغيرهم. وقد نال هذا العمل رضا واستحسان كل من شاهده بخــلاف حصوله على العديد من الجوائز، لينطلق بعدها محمد لآداء دور مهم آخر في تاريخه.

ففي عام 2008 شارك أيضاً في دور لافت في فيلم “حسن ومرقص” والذي كان من بطولة العملاقين عادل إمام وعمر الشريف ومن إخراج شقيقه رامي إمام. ليبدأ بعدها أدوار البطولة، حيث قدم في عام 2009 دور بطولة إلى جانب الممثلة نهلة زكي في فيلم “البيه رومانسي”، وهو فيلم كوميدي رومانسي إخرجه المخرج أحمد بدري وكان من إنتاج المنتج المعروف محمد السبكي.

ثم بدأ الفنان محمد إمام تقديم نفسه على الشاشة الصغيرة، فشارك في أغسطس عام 2010 في مسلسل “بالشمع الأحمر” إلى جانب النجمة المصرية الكبيرة يسرا. ثم في رمضان 2012 شارك في مسلسل “خطوط حمراء” الذي كان من بطولة النجم أحمد السقا ومنذر رياحنة وأحمد رزق. وبعدها كان من أبطال العمل الرمضاني “فرقة ناجي عطالله” إلى جانب والده عادل إمام ونضال الشافعي وسناء اليوسف وغيرهم الكثير. كما تواجد في نفس العام في السينما من خلال فيلمي “حلم عزيز، وساعة ونص”.

وفي عام 2013 شارك في مسلسل “الرقم العام”. ثم بعدها بعام أي في 2014 شارك في الموسم الرمضاني من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي “دلع بنات” والمسلسل الكوميدي “صاحب السعادة”.

ومازال النجاح مستمراً

تابع إمام مشواره الناجح في إبريل 2015 من خلال السينما المصرية حين قدم الفيلم الكوميدي والرياضي “كابتن مصر” إلى جانب إدوارد وبيومي فؤاد والكثير من نجوم الكوميديا، وشارك أيضاً في المسلسل الرمضاني “لهفة” مع النجمة دنيا سمير غانم كضيف شرف في أحد الحلقات، والتي لاقت نجاحاً كبيراً بسبب تلقائيته وخفة دمه.

اقرأ أيضاً: اتخذ السينما كنافذة للتعريف عن الإسلام

ثم في عام 2016 ظهر من خلال فيلم “جحـ.ـيم في الهند”، وهو فيلم كوميدي شارك في بطولته محمد إمام مع ياسمين صبري وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر والكثيرين، ويعدّ هذا الفيلم من أنجح الأعمال السينمائية الكوميدية التي قدمها إمام فقد تصدّر إيرادات أفلام عيد الفطر أثناء عرضه.

أما في 2017 فقــد قدم دوراً بارزاً في بطولة مسلسل “لمعي القط”، وفي عام 2018 كرر نجاحه للمرة الثانية مع الممثلة ياسمين صبري في بطولة فيلم “ليلة هنا وسرور”، وقد استطاع هذا الفيلم النجاح من جديد بسبب حب الناس لتلك الثنائية التي صنعها النجمان معاً.

وفي الموسم الرمضاني عام 2019 قدم إمام دور “هوجان” الشاب الذي يملك قدرات حركية خــارقة للطبيعة وبطريقة كوميدية من خلال مسلسل حمل اسم الشخصية ذاتها وهو “هوجان” وكان المسلسل من إخراج شيرين عادل وانتاج صفوت غطاس، كما قدم تجربة جديدة من خلال تقديم عالم من الخيال من خلال فيلم “لــص بغداد” الذي نجح هو الآخر بشكل لافت وكبير.

حياة محمد إمام الخاصة

تزوج محمد إمام من السيدة “نوران طلعت”، وهي فتاة من خارج الوسط الفني، في عام 2014، وفي عام 2016 أعلن انفــصاله عنها وإلغاء حفل الزفاف لأسباب لم يصرح عنها، ليتبيّن فيما بعد أنه قام بهذا التصريح فقط لإبعاد الشــائعات عنهما، وقد تزوّج الثنائي عام 2018.

وقد حرصت أسرة الزعيم عادل إمام على الاحتفال بعقد قران نجله الفنان محمد على العروس نورهان طلعت، خطيبته السابقة الذي ربط بينهما قصة حب استمرت أكثر من ثلاث سنوات، حيث تم عقد القران بالساحل الشمالي، بوجود الأقارب والزملاء المقربين، وعدد كبير من مشاهير الفن، في وسط أجواء صيفية رائعة في ذلك الوقت.

اقرأ أيضاً: لم تتزوج حتى الآن.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية نادين قدور

وكانت الدعوات محدودة حيث بلغ عدد الحضور 300 مدعو فقط، مع التأكيد على عدم دخول كاميرات أو صحفيين لتغطية الحفل هذا اليوم وقد سيطـ.ـرت حالة من البهجة والسعادة على أجواء الحفل، حيث حضر حفل الزفاف عدد من الفنانين منهم على سبيل المثال أحمد حلمي وأحمد السعدني ودينا الشربيني، وأحيا الحفل المطرب عمرو دياب.

زفاف محمد إمام

وفي الحفل ظهرت العروس التي حرص أن يخفــيها عن الأضواء، فهي من مواليد برج الجدي، تخرجت من نفس الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي تخرج منها هو الآخر.

وهي أيضاً من عائلة كبيرة، والدها كان يعمل مهندساً إستشارياً، وقد تــوفــاه الله منذ خمسة عشر سنة، وتمت خطوبتهما بعد قصة حب منذ ثلاثة سنوات، وقد ظهرت مع محمد إمام لأول مرة في خطوبة الفنان خالد سرحان التى جرى الاحتفال بها في أحد الفنادق الكبرى في الفاخرة.

ونوران سيدة أعمال تكرس حياتها في الأعمال الخيرية، وتهتم بالزيارات الميدانية للمستشفيات والأحداث الخيرية والتطوعية في المحافظات.

وفي يونيو 2019 رزقا بطفلتهما الأولى خديجة ثم في عام 2020 رزقا بابنتهما الثانية “قسمت” حيث علق أخوه رامي إمام بفيديو على صفحته الشخصية قائلاً: “بقيت عم للمرة التانية، الحمد الله قسمت وصلت بعد كفــاح طويل”.

اقرأ أيضاً: الأب الروحي لفن التمثيل فى العالم!

مصادر: 1، 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة