رياضةفيديو

دوري أبطال أوروبا.. قبل الموقعة النارية من يحسم مواجهة أنتر وليفربول

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق المواجهة المرتقبة بين إنتر ميلان ونظيره ليفربول، في اللقاء الذي سيقام على ملعب جوسيبي مياتزا، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا ويعيش الفريقان فترة مميزة في السنوات الأخيرة، حيث ينافس كل منهما على لقب الدوري المحلي هذا الموسم، وستكون مواجهة متكافئة على مستويات كثيرة، يستعرضها موقع مترو بوست في السطور التالية:

منذ بداية الموسم الحالي “2021-2022″، يمتلك إنتر وليفربول خط هجوم يعد الأقوى في إيطاليا وإنجلترا، دون إغفال الصلابة الدفاعية للفريقين فإنتر تصدر جدول ترتيب الكالتشيو طوال الأشهر القليلة الماضية، وتمكن من تسجيل 55 هدفا هذا الموسم بالدوري الإيطالي، كأقوى خط هجوم بفارق 3 أهداف عن أقرب منافس له لاتسيو.

ودفاعيا، يعد النيراتزوري هو ثاني أقوى خط دفاع بالمسابقة بعدما استقبلت شباكه 20 هدفًا، بفارق 3 أهداف أكثر من نابولي وفي المقابل، فإن ليفربول الذي يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي، يمتلك أقوى خط هجوم بالبطولة برصيد 61 هدفا، بالتساوي مع مانشستر سيتي وعلى المستوى الدفاعي، فإن ليفربول ثاني أقوى خط دفاع بالمسابقة حيث تلقت شباكه 19 هدفا، بينما يعد مانشستر سيتي هو الأقوى باستقبال 14 هدفا فقط.

ويعتمد كل من إنتر وليفربول على طريقة لعب مشابهة، من حيث انطلاقات الأجنحة التي تمثل نسبة كبيرة من قوة الفريقين الهجومية إنتر بطريقته المعتادة “3-5-2″، يعتمد بشكل رئيسي على انطلاقات أجنحته المتمثلة في دومفريس أو دارميان من الناحية اليمنى، وإيفان بيريسيتش من الناحية اليسرى، مع زيادة مدافعي الفريق الذين يلعبون بالناحيتين اليمنى واليسرى.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو

وهو نفس الأمر الذي ينتهجه ليفربول لكن بشكل أوسع، حيث يلعب يورجن كلوب بطريقة “4-3-3″، والتي تجعله يعتمد بشكل كبير جدا على انطلاقات ظهيري الجنب تريند أرنولد باليمين وروبرتسون باليسار، ويشكل هذا الثنائي خطورة كبيرة على الخصوم، في ظل عرضياته المتقنة بجانب التسديدات على المرمى وبجانب الظهيرين، فإن الأجنحة أيضًا لها الدور الأكبر، متمثلة في محمد صلاح على اليمين وساديو ماني بالجهة اليسرى.

اقرأ أيضاً: دوناروما يمدح زميله مبابي ويصفه بالفضائي

أشاد الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان، بشخصية فريقه خلال مواجهة ريال مدريد، كما دافع عن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد إهداره لركلة جزاء وحقق سان جيرمان فوزًا قاتلًا على ريال مدريد، بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، سجله الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 94.

وقال دوناروما في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا” بعد المباراة: “الفوز كان مرضيًا للغاية، كان يجب أن نسجل قبل هذا التوقيت، لكن كيليان اعتنى بهذا الأمر”.

وأضاف: “نحن سعداء للغاية، سنخوض مباراة كبيرة أخرى في مدريد، نشعر بالقوة، ونعلم أننا عندما نقدم نسبة 100% من إمكانياتنا يمكننا التغلب على أي فريق.. أنا فخور بأن أكون جزءًا من هذا الفريق وهذا النادي” وعن ركلة جزاء ميسي المهدرة، قال: “ليس لدي ما أقوله عن الأسد، هذه الأشياء تحدث للجميع، نعلم جميعًا من هو ميسي، لدينا العديد من الأبطال هنا الذين يمكنهم تغيير المباراة، وبالفعل سجل كيليان.. لعبنا جميعًا مباراة رائعة”.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

وتابع: “كيليان كائن فضائي، ليس من الأرض، تراه في التدريبات وكذلك في المباريات يظهر بمستوى مذهل، لا أعرف ماذا سيفعل الموسم المقبل، الأمر متروك له، لكننا سنستمتع به كل يوم يكون هنا” وعن المنافسة المستمرة بينه وبين زميله الكوستاريكي كيلور نافاس، قال: “نحن جاهزون دائمًا حتى نتمكن من تقديم أفضل ما لدينا”.

اقرأ أيضاً: رسمياً الفيفا يعلن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسميًا، اليوم الإثنين، إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022 وأصدر الفيفا بيانًا عبر موقعه الرسمي، كشف خلاله أنه سيحدد لاحقا موعد ومكان المباراة التي ألغيت بسبب مشاكل تتعلق بفيروس كورونا، كما تم تغريم الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني.

وألغيت مباراة البرازيل والأرجنتين، في سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث توقفت بعد بدايتها بنحو 7 دقائق، بعد اقتحام مسؤولون من وزارة الصحة البرازيلية، أرض الملعب، مطالبين بخروج 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين لضرورة تواجدهم في الحجر الصحي وأدى ذلك إلى توقف المباراة وخروج لاعبي المنتخب الأرجنتيني.

وتواجد رفقة المنتخب الأرجنتيني في تلك المباراة كل من إيمليانو مارتينيز وإيمليانو بوينديا من أستون فيلا، إضافة إلى كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو من توتنهام هوتسبير وكانت بريطانيا قد رفضت سفر اللاعبين البرازيليين للالتحاق بمنتخب السيليساو، بسبب تواجد البرازيل في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، ليأتي الرد من وزارة الصحة البرازيلية بمبدأ المعاملة بالمثل، ومنع دخول اللاعبين القادمين من إنجلترا قبل خضوعهم للحجر.

 اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

ووقع الفيفا العقوبات التالية بعد إجراء التحقيقات:

1ــ تغريم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم 500 ألف فرنك سويسري بسبب المخالفات المتعلقة بالنظام والأمن.

2 ــ  تغريم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم 200 ألف فرنك سويسري لعدم التزامه بالنظام والأمن، والتحضير للمباراة والمشاركة فيها.

3 ــ تغريم كل من الاتحاد البرازيلي والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم 50 ألف فرنك سويسري لعدم استكمال المباراة.

4 ــ إيقاف رباعي الأرجنتين إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو لمباراتين لعدم الامتثال لبروتوكول الفيفا بشأن فيروس كورونا.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة