رياضةفيديو

دوري أبطال أوروبا.. نيمار يهدد ريال مدريد ويعدهم بشر هزيمة في موقعة الإياب

هدد البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، ريال مدريد بطريقة غير مباشرة، قبل مواجهة الفريقين بدوري أبطال أوروبا ويحل باريس سان جيرمان ضيفًا على ريال مدريد، يوم 9 مارس/ آذار المقبل، بملعب سانتياجو برنابيو، في إياب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز باريس سان جيرمان في لقاء الذهاب الذي أقيم بفرنسا الأسبوع الماضي، بهدف دون رد، سجله النجم الفرنسي كيليان مبابي، في الوقت الضائع وقال نيمار خلال مكالمة فيديو مع مواطنه الظاهرة رونالدو عبر “تويتش”: “الفريق ما زال بحاجة إلى التكيف، لكننا سنصنع التاريخ ضد ريال مدريد الخاص بك”.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وعاد نيمار للمشاركة في المباريات خلال مواجهة الذهاب أمام ريال مدريد، بعد غيابه لفترة من الوقت بداعي الإصابة وسيدخل ريال مدريد لقاء الإياب بدون 2 من نجومه، بسبب تراكم البطاقات، هما الفرنسي فيرلاند ميندي والبرازيلي كاسيميرو.

اقرأ أيضاً: برونو فيرنانديز يتفائل برونالدو ويعد الجماهير بالعودة المثيرة

يرى برونو فيرنانديز، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، أن زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادر على قيادة الشياطين الحمر للمزيد من المجد في دوري أبطال أوروبا، بفضل خبرته الكبيرة.

وتوج رونالدو بلقب دوري الأبطال 5 مرات، وكانت البداية في موسم (2007-2008) بقميص مانشستر يونايتد، ثم توج بأربعة ألقاب رفقة ريال مدريد.

وقال فيرنانديز بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية “توج كريستيانو بلقب تلك المسابقة مرات عديدة، والكل يعرف أنه يشتم رائحة الأهداف في تلك المسابقة”.

وأضاف “لدينا في الفريق أيضًا رافائيل (فاران)، وسبق أن توج بالمسابقة 4 مرات، وفي بعض الأحيان يتعلق الأمر بالخبرة، وأحيانا يتعلق بالقيام بالأمر للمرة الأولى والجوع والرغبة لتحقيق شيء ما”.

وتابع “عندما توج كريستيانو باللقب للمرة الأولى، ربما لم يكن اللاعب الأكثر تأثيرًا، كان هناك من يملكون خبرة أكبر، لكنه قدم المساعدة للفريق. الأمر يتعلق بتماسك اللاعبين معًا والتحلي بتركيز جماعي”.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وأتم “امتلاك اللاعبين القادرين على حسم المباريات في أي لحظة يساعد دائمًا، سواء كان كريستيانو أو أي لاعب آخر، الأمر الأهم هو الفوز والتأهل” يذكر أن مانشستر يونايتد يستعد لمواجهة أتلتيكو مدريد، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. ولم يتوج الشياطين الحمر بلقب المسابقة منذ عام 2008.

اقرأ أيضاً: كأس إيطاليا على خطى دوري أبطال أوروبا

كشف تقرير صحفي إيطالي، اليوم الأربعاء، عن تغيير نظام بطولة كأس إيطاليا بداية من الموسم الجديد “2022-2023” وبحسب صحيفة “الميساجيرو” الإيطالية، فإن مباراتي ميلان وإنتر، فيورنتينا ويوفنتوس في نصف نهائي النسخة الحالية، ستلعبان بالنظام الحالي، حيث سيستمر العمل بقاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض.

وأضافت أنه بداية من الموسم الجديد، سيتم إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض، حيث لن يستفيد الفريق الضيف من أفضلية التسجيل خارج دياره حالة التعادل في مجموع المباراتين وأوضحت أن مسابقة كأس إيطاليا تسير على نفس المنوال الذي تسير عليه بطولة دوري أبطال أوروبا، التي ألغت أيضًا هذه القاعدة بداية من النسخة الجارية.

 اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وفي النسخة الجارية، يلتقي ميلان مع إنتر في المباراة الأولى من نصف النهائي، فيما يحل يوفنتوس ضيفا على فيورنتينا في المباراة الثانية، وذلك مطلع شهر مارس/ أذار المقبل يشار إلى أن يوفنتوس هو آخر من توج بلقب كأس إيطاليا بالموسم الماضي، عندما حصد اللقب بعد فوزه على أتالانتا بنتيجة (2-1).

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة