رياضةفيديو

كرة تنس.. أنس جابر تتراجع للمركز العاشر في التصنيف العالم

 استعادت النجمة التونسية أنس جابر، مركزها العاشر في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس، الذي صدر اليوم الإثنين يأتي ذلك وسط تحضيرات أنس جابر، للمشاركة في بطولة دبي المفتوحة للتنس وتوجهت اللاعبة التونسية إلى الإمارات، أمس الأحد، لمواصلة تحضيراتها هناك.

من جهة أخرى، نشير إلى أن مجلة فوربس اختارت أنس جابر، ضمن قائمة أفضل 5 سيدات عربيات دخلن التاريخ في 2021، بعد تألقها في ملاعب التنس وبعد أسبوع دون بطولات، لم تشهد المراكز العشر الأولى في التصنيف العالمي، سوى تغييرات بسيطة بتقدم باولا بادوسا وجاربيني موجوروزا إلى المرتبتين الخامسة والسادسة واستفادت بادوسا وموجوروزا من تراجع إيجا شيفونتك 4 مراكز، حيث أصبحت المصنفة الثامنة عالميًا، لتتقدم كل منهما مركزًا مثل كارولينا بليسكوفا التي أصبحت الرابعة ولا زالت أشلي بارتي، تتربع على عرش التصنيف أمام أريانا سابالينكا، التي حافظت هي الأخرى على المركز الثاني،

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

 كما هو الحال بالنسبة لباربورا كريتشيكوفا التي لم تتزحزح من المرتبة الثالثة وتقدمت ماريا ساكاري إلى المرتبة السابعة أمام شفيونتك، وأنيت كونتافيت التي حافظت على المركز التاسع، تليها أنس جابر في المركز العاشر.

اقرأ أيضاً: التونسي الجزيري يتغلب على الإسترالي أندرو ويبلغ بطولة بنجالور الهندية

تأهل التونسي مالك الجزيري اليوم الإثنين، إلى الجدول الرئيسي لبطولة بنجالور الهندية، بعد الفوز على الأسترالي أندرو هاريس بمجموعتين دون رد بواقع  6-4 و 6-4 في إطار الدور الثاني لجدول التصفيات وكان مالك الجزيري فاز أمس في الدور الأول، على الهندي إبهيناف سانجيف شانموجام بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-3.

وسيواجه البطل التونسي في الدور الأول للجدول الرئيسي، اللاعب الروسي إيفجيني دونسكوي المصنف 195 عالميا كما يخوض مالك الجزيري منافسات جدول الزوجي في هذه البطولة، مع الكندي ستيفن دياز، وستكون البداية في الدور الأول ضد الثنائي المكون من البرتغالي فيريرا والإيطالي جابو.

اقرأ أيضاً: تغيُّرات ستلاحظها إذا بدأت في ممارسة الرياضة لأول مرة!

ويأمل مالك الجزيري هذا العام،  القفز في التصنيف العالمي بعد أن تراجع إلى المركز 303 عالميا وتنتظر مالك الجزيري الشهر المقبل مواجهة مهمة في كأس ديفيز مع منتخب تونس، الذي سيواجه البوسنة والهرسك ضمن منافسات المجموعة الأولى العالمية.

اقرأ أيضاً: ألبرت راموس يحرز بطولة كوردوبا للتنس

توج الإسباني ألبرت راموس فينيولاس، برابع ألقابه في بطولات رابطة المحترفين للتنس، بعد فوزه في نهائي كوردوبا المفتوحة، على التشيلي أليخاندرو تابيلو وفاز ألبرت راموس بنتيجة 4-6 و6-3 و6-4 في لقاء ماراثوني استغرق ساعتين و40 دقيقة.

وأضاف راموس، رابع ألقابه كلاعب محترف، بعدما سبق وفاز بلقب باشتاد في 2016، وجشتاد في 2019 وإشتوريل في 2021 وكان ألبرت راموس، قد خسر نهائي كوردوبا العام الماضي على يد خوان مانويل سيروندولو

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

وقال اللاعب عقب تتويجه “أريد توجيه الشكر للبطولة واللجنة المنظمة، أنا سعيد للغاية بما حققته في هذه البطولة”.

وأضاف “منذ اليوم، ستحظى كوردوبا بمكانة مهمة للغاية في حياتي”.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة