تكنولوجيافيديو

مراقبة حدودها.. أمريكا تستخدم روبوتات رباعية الأرجل

أصدرت وزارة الأمن الداخلي تفاصيل جديدة هذا الأسبوع عن تجارب الروبوتات الرباعية الأرجل على الحدود الجنوبية. ويتم اختبار الآلات في مجموعة متنوعة من المناصب التي تركز على المراقبة.

وبالرغم من أن وزارة الأمن الداخلي لم تشارك أي جدول زمني للنشر بشكل كامل. ولكن تقول إن التجارب كانت ناجحة وأن العمل مع الآلات يستمر.

ويمكن أن تكون الحدود الجنوبية مكانًا غير مناسب للإنسان والحيوان، وهذا هو سبب تميز الآلة هناك. وتركز هذه المبادرة على مركبات المراقبة الأرضية الآلية.

وتم بناء الروبوتات الرباعية الأرجل بواسطة Ghost Robotics، وهي منافسة لشركة بوسطن ديناميكس المعروفة. ويبلغ ارتفاع نموذج Ghost Vision الأكثر شهرة 76 سنتمتر، ويزن 32 كيلوجرام. ويمكنه التنقل لمسافة تزيد عن 12 كيلومتر في 3 ساعات بشحنة بطارية واحدة.

ويمكن للروبوت التنقل بشكل مستقل أو عبر التحكم يدويًا. كما يمكن تزويدها بعدد من الحمولات، بما في ذلك الكاميرات الحرارية وكاميرات الرؤية الليلية.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

وعرضت Ghost Robotics في الماضي نماذج أولية مجهزة بالبنادق. ولكن لا يوجود ما يشير إلى أن وزارة الأمن الداخلي تختبر مثل هذه الحمولات.

وأوضحت وزارة الأمن الداخلي كيف اختبرت الروبوتات للعمل المحتمل على الحدود. وتم اختبار الآلات من أجل الحراسة في الهواء الطلق.

وتقوم تلك الآلات بدوريات بشكل مستقل في نقاط مسار GPS المحددة مسبقًا أثناء حمل الكاميرات وأجهزة الاستشعار.

كما جرى تدريبها لتفتيش عربات القطار في ساحات السكك الحديدية والتجول حول وتحت العربات. وتضمن التدريب استكشاف المباني السكنية، بما في ذلك سيناريو يحاكي مواجهة أفراد يحتمل أن يكونوا معاديين.

يتم اختبار الروبوتات الرباعية الأرجل كحراس مستقلين

تتمثل الميزة الرئيسية لهذه الروبوتات الرباعية الأرجل في إمكانية تنقلها في أي بيئة يستطيع البشر التنقل فيها. بما في ذلك السلالم والتلال الشديدة الانحدار والتضاريس الصخرية. على عكس الآلات التي يتم تعقبها أو ذات العجلات.

ولكن بالرغم من تعقيدها، فإن لهذه الآلات قيودًا واضحة أيضًا. وأبرزت التجارب الواقعية عددًا من المشكلات المحتملة، بما في ذلك عمر البطارية المحدود والسلوك غير المنتظم.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وعندما اختبر الجيش الفرنسي روبوت Spot من بوسطن ديناميكس في التدريبات العسكرية، اشتكى الجنود من نفاد البطارية بسرعة كبيرة جدًا.

بينما اشتكت التقارير الواردة من تجارب الشرطة الأمريكية لـ Spot من المراوغة والأداء غير المكتمل، مع توقف الآلات في بعض الأحيان عن العمل دون وجود سبب واضح.

وتقارن وزارة الأمن الوطني نشر الروبوتات على الحدود بالطائرات دون طيار المحمولة جواً باعتبارها تكمل عمل العنصر البشري.

ومع توقف محاولات بناء جدران مادية عبر حدود الولايات المتحدة، تحولت الحكومة إلى الحلول التكنولوجية. وتبدو الروبوتات وكأنها إضافة واضحة إلى هذه الحزمة.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تختبر ميزات ويندوز 11 التجريبية الجديدة

قدمت شركة مايكروسوفت تفاصيل خططها لاختبار نظامها التشغيلي الأحدث ويندوز 11 طوال عام 2022. ويأتي ذلك بعد الكشف في الأسبوع الماضي عن أن ويندوز 11 يحصل على تحديث أكبر من المعتاد في شهر فبراير مع تطبيقات أندرويد وتحسينات شريط المهام وغير ذلك الكثير.

وتقول الشركة المصنعة للبرنامج إنها تخطط لتجربة المزيد مع ميزات لمختبري نظام التشغيل ويندوز 11 لتقييم الميزات التي قد لا تصل أبدًا.

وتقول أماندا لانجوفسكي، مديرة برنامج ويندوز إنسايدر، في تدوينة: كجزء من هذا التطور المستمر، يرى مشتركو البرنامج أننا نعتمد بشكل أكبر على قناة التطوير كمكان لاحتضان الأفكار الجديدة والعمل على العناصر الرئيسية والتحكم في حالات السمات الفردية.

وأضافت: لن يتم إطلاق هذه المفاهيم مطلقًا في بعض الحالات. ولكن يمكننا تحسين التجارب وتقديم حلول في ويندوز تسمح للعملاء بتحقيق المزيد من خلال إجراء المزيد من التجارب.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

وكان هناك مثل هذه الاختبارات من قبل، حيث تحصل مجموعة فرعية من مشتركي برنامج ويندوز إنسايدر على إمكانية الوصول إلى ميزة قبل أن تطرحها مايكروسوفت على نطاق أوسع للمختبرين.

وبالرغم من ذلك، قد تكون هناك اختلافات في الميزات التي لن يتم توثيقها بالكامل بواسطة مايكروسوفت في المستقبل.

ويبحث المتحمسون لنظام ويندوز عن ميزات جديدة في كل مرة تصدر فيها مايكروسوفت بنية جديدة باستخدام العلامات في نظام التشغيل لتشغيل الميزات المخفية ومعرفة ما تقوم الشركة بتجربته.

مايكروسوفت توضح الميزات القادمة إلى ويندوز 11

تقول لانجوفسكي: ندرك أن بعض المختبرين التقنيين لدينا اكتشفوا أن بعض الميزات تم تعطيلها عمدًا في البنيات التي أطلقناها. وفي هذه الحالات، نتواصل حول الميزات التي نقوم بتمكينها للمختبرين عن قصد لتجربتها وتقديم تعليقات بشأنها.

وتقترب قناة المطورين لنظام التشغيل ويندوز 11 أكثر من تسميتها حيث تظهر الميزات التجريبية. ويترك هذا الأمر القناة التجريبية تتضمن ميزات أقرب إلى ما قد يصل للجميع. وقد يعني ذلك ظهور ميزات جديدة في القناة التجريبية أولاً، إذا كانت أقرب إلى الشحن.

وتخطط الشركة الآن لمنح مختبري ويندوز 11 طريقة يمكنهم من خلالها التبديل من قناة المطورين إلى القناة التجريبية. وذلك لتجنب المزيد من الميزات التجريبية القادمة.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

ومن المحتمل أن يتزامن ذلك مع إصدار شهر فبراير من الميزات. بما في ذلك دعم تطبيقات أندرويد وتغييرات شريط المهام وتطبيقات المفكرة ومشغل الوسائط المعاد تصميمها.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تلغي خططها لنظارة HoloLens 3

يبدو أن مستقبل HoloLens من شركة مايكروسوفت غير مؤكد، حيث تكافح الشركة لوضع إستراتيجية مترابطة للواقع المختلط.

وترى صناعة التكنولوجيا فرصة كبيرة في نظارة الرأس التي تغمر المستخدمين في عوالم افتراضية ومحسنة رقميًا. ولكن أعمال HoloLens تبدو أقل شبهاً برهان مبكر بدأ يؤتي ثماره.

ووفقًا لتقرير جديد من موقع Business Insider، ألغت شركة التكنولوجيا العملاقة خططها لما كان يمكن أن يكون HoloLens 3 في الأشهر الأخيرة.

ويعتقد أحد مصادر أن هذه هي نهاية نظارة الرأس. بالإضافة إلى ذلك قالت المصادر إن مايكروسوفت وقعت صفقة للتعاون مع سامسونج لتطوير جهاز جديد للواقع المختلط، مما تسبب في حدوث انقسام داخلي داخل قسم الواقع المختلط.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

ونفى المتحدث باسم مايكروسوفت نهاية HoloLens، ووصفها بأنها جزء مهم من خطط الشركة للفئات الناشئة مثل الحقيقة المختلطة وميتافيرس.

وأضاف المتحدث: نظل ملتزمين تجاه HoloLens وتطوير HoloLens المستقبلي. ورفضت الشركة التحدث حول شراكتها مع سامسونج.

وقال الموظفون في وحدة الواقع المختلط الذين تحدث موقع Business Insider إليهم إن الفصائل المختلفة داخل الفريق تتجادل حول المنطقة التي يجب التركيز عليها.

ويعتقد البعض أنه يجب على الفريق التركيز على أجهزته الخاصة. بينما يعتقد البعض الآخر أنه من الأفضل تطوير منصة برمجية لميتافيرس التي يمكن للشركات الأخرى استخدامها، مثل نظام التشغيل ويندوز.

وهناك أيضًا أشخاص يتجادلون حول ما إذا كان ينبغي على مايكروسوفت الاستمرار في التركيز على إنشاء منتجات لعملاء المؤسسات أو ما إذا كان يجب على عملاقة التكنولوجيا أيضًا إنشاء منتجات للمستهلكين.

فريق مايكروسوفت للواقع المختلط منقسم حول الاستراتيجية

يجادل البعض أيضًا بأن فريق الواقع المختلط التابع للشركة يجب أن يفي بالعقود العسكرية. ويقال إن روبين كاباليرو، المدير التنفيذي السابق لشركة آبل الذي تم تعيينه لرئاسة هندسة الأجهزة لـ HoloLens ومشاريع أخرى في عام 2020، يريد التركيز على المستهلكين وميتافيرس.

ويبدو أن هناك مثل هذا الالتباس حول ما يجب أن يكون تركيز الفريق عليه. ويؤكد ذلك فقدان الشركة 25 موظفًا في الواقع المختلط لصالح شركة ميتا في عام 2021. بما في ذلك الموظفين القدامى الذين عملوا مع الشركة لأكثر من 20 عامًا.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وبالرغم من ذلك، لدى مايكروسوفت خطط كبيرة لميتافيرس. وعندما أعلنت أنها تشتري Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار، قالت إن الاستحواذ يوفر الأساس لميتافيرس.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي للشركة: تعد الألعاب الفئة الأكثر ديناميكية وإثارة في مجال الترفيه عبر جميع المنصات اليوم. وتلعب دورًا رئيسيًا في تطوير منصات ميتافيرس.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة