أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

نافس الراحل زهير رمضان على رئاسة نقابة الفنانين.. معلومات عن الفنان السوري فادي صبيح

فادي صبيح؛ هو ممثل سوري من مواليد محافظة اللاذقية في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1974.

تلقى صبيح تعليمه في مدارس اللاذقية وبعد حصوله على الشهادة الثانوية انتقل إلى العاصمة دمشق، حيث التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه سنة 1997، مع الدفعة التي ضمنت الفنانين: رامي حنا، محمد حداقي، ميلاد يوسف، أدهم مرشد.

بداية فادي صبيح مع الفن

لم تكن طريق الفنان فادي صبيح نحو النجومية سهلاً إنما احتاج وقتاً لإثبات موهبته الفنية وتكريس نفسه كواحد من أهم النجوم في سوريا.

وفي الفترة التي تلت تخرجه لم تعرض على الفنان فادي صبيح أي أدوار فنية مما دفعه للتفكير في الاتجاه إلى مهنة أخرى.

وجاء أول ظهور لـ فادي صبيح من خلال دور صغير في مسلسل الموت القادم من الشرق، ثم أسند إليه الفنان ياسر العظمة عدة أدوار في سلسلة مرايا، لتتوالى أعماله.

أعمال فادي صبيح الفنية

يعتبر الفنان فادي صبيح من أهم نجوم الوسط الفني السوري وشارك في عشرات المسلسلات وتنوعت أدواره ما بين الكوميديا والتراجيديا.

اقرأ أيضاً: صاحبة أغنية “هتفضل في قلبي” ابتعدت عن الغناء وعادة مرة أخرى.. معلومات عن مطربة التسعينات الفنانة جوانا ملاح

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها فادي صبيح: بقعة ضوء، عناية مشددة، المصابيح الزرق، العاصوف، زوال، ضيعة ضايعة، بورتريه، العميد، سوق الحرير، الحرملك، حارة القبة.

ومن الأفلام التي ظهر فيها صبيح: فضاءات رمادية، غير مخصص للبيع، مرة أخرى، للعدالة كلمة أخيرة، الليل الطويل، في غيابات من أحب، العاشق، صديقي الأخير، عمر.

وللفنان فادي صبيح تجربة متميزة في أعمال الدبلجة بفضل صوته المميز؛ حيث شارك في دبلجة مسلسلات الرسوم المتحركة للأطفال أبرزها كابتن ماجد، كما شارك في دبلجة المسلسلات التركية التي انتشرت عربياً ما بعد عام 2000.

فكر فادي صبيح في ترك الفن واحتراف العمل الإذاعي في الفترة بين عامي 1998-1999؛ وراسل ‏بعض المحطات الإذاعية والفضائية للعمل وبالفعل تم قبوله متدرباً في إحداهم.

فادي صبيح ينافس  الفنان الراحل زهير رمضان على رئاسة نقابة الفنانين

في مارس/ آذار 2020، نافس فادي صبيح الفنان الراحل زهير رمضان على منصب نقيب الفنانين وحظي بدعم عدد كبير من زملائه، لكن الانتخابات التي تم تكن نزيهة تماماً انتهت بفوز رمضان وسط سخط عدد كبير من الفنانين السوريين.

اقرأ أيضاً: تركت المعهد المسرحي ودرست الإعلام وكانت شهرتها بمسلسل عروس بيروت.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية ليا مباردي

صرّح فادي صبيح في وقت سابق، بإمكانية ترشحه لانتخابات مجلس الشعب في الدورة القادمة رغبةً في مساعدة الناس وفق تعبيره.

حياة فادي صبيح الشخصية

وعلى الصعيد الشخصي؛ الفنان فـادي صبيح متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني وتعمل في مجال الهندسة تدعى لين.

وتربط فادي صبيح بزوجته علاقة حب مميزة، وقد أثمر زواجهما عن طفلين هما نوار وكرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة